Advertisement
Advertisement

أحصل على توقيع إحترافي متميز بإسمك الآن

في البداية يسعد موقع شادي نيوز أن يقدم بين يدي القارئ العزيز على قلوبنا موضوعا مهما في وقتنا الحالي فنظرا إلى الإحراج الذي يواجهه  العديد منا . فمثلا عندما تحتاج إلى وثيقة أو إسثمارة قانونية ما أو إدارية لابد من التوقيع والإمضاء، فمن المهم أن يكون توقيعك إحترافيا يليق بمكانتك ومبرزا لشخصيتك الفنية العملية.
فاليوم بإذن الله سنقدم لك توقيعا إحترافيا بإسمك تستطيع تحميله من أسفل المقال، وإذا لم تجده فيمكنك إنشاء توقيعك الخاص المتميز عن طريق الخطوات المذكورة أسفله، والمرفق بفيديو توضيحي يبسط لك العملية لتيصبح إحترافيا.

Advertisement

أولا :تمعن في توقيعك الحالي وحدد مالذي يحتاج إلى التغيير إلى ماهو جيد به.
أكتب توقيعك أو إسمك وفكر في كيفية كتابته بشكل أفضل، وأنظر إلى الأشياء التي من الضروري التركيز عليها لتحسينه.

ثانيا : ركز في الإنطباع والدلالة الذي تريد من توقيعك أن يتركه.
يعطي التوقيع إنطباعا عن شخصيتك وصفاتك فماذا لو عملت في وظيفة إدارية أو في شركة ما فستحتاج إلى توقيع عدة مستندات وعدة وثائق فمن الضروري أن يكون إمضاءك أو توقيعك إحترافيا ومقروءا بشكل جيد فهو ما سيعطيك قيمة وإحتراما وينسب لك الإحترافية في مقر عملك، فما عليك لتجاوز هذه الأخيرة إلا أخذ الوقت الكافي لكتابة توقيع جميل ومقروء. لا تتسرع!

ثالثا: قم بالتفكير في الحروف التي ستضمنها في التوقيع ومن الأفضل أن تأخدها من إسمك.

يوجد البعض الذي يوقع بإسمه الشخصي فقط، ومنهم الذي يوقع بإسمه العائلي فقط، ومنهم الذي يوقع بالإثنين معا وهذا ما يقوم به أغلب الأشخاص ذو المناصب لتفادي المشاكل القانونية وتفادي نسخ التوقيع الخاص بهم، كما يوجد البعض الذي يوقع بالحروف الأولى أو الأخيرة من إسمه فقط.

Advertisement

حمل توقيعا بإسمك من هنا

رابعا :أنظر إلى التوقيعات الأخرى لتستمد الإلهام منها.
مثلا يمكنك الإستعانة بتوقيعات بعض المشاهير، ولابأس في تقليد أحدهم وإكتساب البعض من مهارته ، كريستيان رونالدو،جون سينا ووالت ديزني وغيرهم…
لديهم أسلوب توقيع مميز وفريد. من الممكن ذمجهم بأسلوبك الخاص.

الخطوة الثانية :أعد تصميم توقيعك.
°1°جرب كتابة توقيعك مرات متعددة وجرب بعض الزخارف وغير فيه الأشياء التي تظهر لك على أنها غير جميلة، ما عليك سوى التمرن على كتابته.
إستخدمه في كل وثيقة أو مرة تحتاج فيها للإمضاء، وبمرور بعض الوقت ستجد أن توقيعك أصبح فريدا أكثر أنيقا على الأول.
°2°قم بوضع خط تحت توقيعك لكي بظهر بارزا.
تعتبر من الطرق البسيطة لجعل الإمضاء يبدو واضحا أكثر. أو يمكنك وضعه تحت حرف أو إثنين من توقيعك لتسهيل العملية أو في زاوية ما منه.

°3° قم بإضافة زخرفة لتجميل التوقيع الخاص بك.
ماعليك سوى أن تنظر إلى الحروف التي من الممكن القيام بزخرفتها والتفنن في كتابتها والتفكير في جعلها تبدو أكثر تميزا. تعتبر هذه الطريقة الذكية من أبسط الطرق التي تضيف جمالية لتوقيعك كما يمكنك خلالها تكبير أسفل الحروف أر جعلها منحنية.

°4°يمكنك إضافة أرقام أو بعض العلامات لتوقيعك.
قم بتضمين رقم يوم تاريخ ميلادك أو رقم لاعب تفضله في رياضة ما أو رقم بسيط تفضله. فهذا سيجعلك متميزا عن الناس الذين يمتلكون نفس إسمك فتوقيعكم ربما سيتشابه إلى حد كبير.

حمل توقيعا بإسمك من هنا

Advertisement

ثالثا:إختر التوقيع المناسب والأفضل الذي توصلت إليه.

°1°قم بالتمرس على توقيعك الجديد ليصبح سهل الكتابة.

عليك إتقان كتابته بالطريقة الصحيحة فلن تستطيع بعد ذلك تغييره إن كنت قد إستعملته في وثيقة قانونية أو في رخصة السياقة أو غيرها، عليك إستعماله طوال الوقت.
°2°قم بالتأكد من سهولك تكرارك لتوقيعك.
ليس التوقيع أمرا سهلا كما يظهر لك، بل إنه يعتبر من أكثر الأمور تعقيدا فعليك أن تتذكره لتكتبه في كل وثيقة وفي كل مرة تحتاج فيها إلى الإمضاء.

إن وضعت في إعتبارك كل هذه الخطوات والنصائح التي قمنا بتقذيمها لك عزيزي القارئ فلابد من أنك ستتمكن من القيام بكتابة توقيع فريد ومتميز عن غيرك ما عليك سوى التدرب عليه بهذه الطرق السهلة

Advertisement

حمل توقيعا بإسمك من هنا

هذا الفيديو سيبسط لك عملية التوقيع الإحترافي الخاص بك

 

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.