Advertisement

أسهل طريقة للهجرة إلى دولة كندا 2022

أسهل طريقة للهجرة إلى دولة كندا 2022

Advertisement

أسهل طريقة للهجرة إلى دولة كندا 2022

أسهل طريقة للهجرة إلى دولة كندا 2022

سهل طريقة للحصول على كندا تعتمد بشكل كبير على متطلبات الأهلية التي يفي بها مقدم الطلب. علاوة على ذلك ، فإنه يعتمد أيضًا على الأولويات والأهداف التي حددتها لنفسك. هناك طرق مختلفة للحصول على طريقة سريعة وسهلة للحصول على العلاقات العامة والهجرة إلى كندا. اقرأ أدناه لمعرفة طرق الحصول على الإقامة الدائمة الكندية (PR) بسهولة.

نظرًا لقلة عدد السكان في كندا ، فتحت الحكومة العديد من قنوات الهجرة. إنهم يساعدون الرعايا الأجانب في هجرة خالية من المتاعب إلى كندا. توفر الحكومة أسهل الطرق للهجرة إلى كندا. الآن ، هناك العديد من الفرص المختلفة المتاحة للمهنيين المهرة والطلاب والمستثمرين التجاريين ورجال الأعمال ، إلخ.
في الآونة الأخيرة ، تم تخفيف قوانين الهجرة مما أدى إلى حلول هجرة جيدة للمهاجرين الطموحين.

من خلال هذه المقالة ، دعونا نلقي نظرة على أسهل طريقة للحصول على الإقامة الدائمة الكندية وبعض الخيارات الشائعة على نطاق واسع للهجرة إلى كندا. اختر أسهل طريقة للهجرة إلى كندا من الخيارات أدناه

الهجرة إلى كندا ‬للمتزوجين
موقع التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2022
شروط الهجرة إلى كندا 2022
التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2022
شروط الهجرة إلى كندا 2022
رابط التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2022

 برنامج الدخول السريع

منذ أن تم تقديم نظام الدخول السريع في عام 2015 ، أصبح تيار هجرة شائعًا للغاية. بفضل عمليات الترحيل السهلة. إنها أيضًا أسرع طريقة للعمال المهرة للهجرة إلى كندا في أقل من ستة أشهر فقط. وبالتالي ، تعتبر أسهل طريقة للحصول على الإقامة الدائمة لكندا.

يتم إجراء الهجرة ضمن هذه الفئة من خلال عملية التقييم على أساس النقاط التي تتم باستخدام أداة نظام التصنيف الشامل (CRS). تساعد هذه الأداة في حساب درجة المرشح بناءً على العوامل الرئيسية مثل العمر والكفاءة اللغوية والخبرة العملية والتعليم وما إلى ذلك. يعتبر المتقدمون الذين يستوفون الدرجة المطلوبة مناسبين بدرجة كافية للهجرة والحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة الكندية . وفقًا لذلك ، يتم إصدار ITA (دعوة للتقديم). يُعرف برنامج الدخول السريع على أنه أسهل طريقة للهجرة إلى كندا. في الآونة الأخيرة ، تم الإعلان عن نتيجة Express Entry Draw في 19 يناير 2022 ، وكانت النتيجة 745 . بمجرد حصول المرشح على النتيجة ، يمكنه بسهولة البدء بعملية تأشيرة الإقامة الدائمة الكندية .

هناك ثلاث فئات فرعية للهجرة إلى كندا من خلال برنامج Express Entry ،

  •  برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP)
  •  برنامج التجارة الفيدرالية الماهرة (FSTP)
  •  فئة الخبرة الكندية (CEC)

بموجب برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP) ، يعتبر المرشحون الذين حصلوا على درجة لا تقل عن 67 نقطة من أصل 100 في شبكة التقييم الخاصة بهم مؤهلين للهجرة. بالنسبة لبرنامج Federal Skilled Trades ، من الضروري إظهار عرض عمل صالح من صاحب عمل كندي. يجب أن يكون للعمل بدوام كامل لمدة لا تقل عن عام واحد. إلى جانب ذلك ، فإن شهادة التأهيل في مهن المتداول إلزامية أيضًا. فئة الخبرة الكندية (CEC) هي نموذج للهجرة للمتقدمين الذين عملوا في كندا لمدة عام واحد على الأقل. يركز هذا النموذج على العمال الموهوبين والمهرة الذين يعملون بكفاءة في كندا ويرغبون في جعل المرشحين المهرة في البلاد.

في الآونة الأخيرة ، أصبحت قنوات الهجرة إلى كندا أكثر سلاسة من خلال برنامج الهجرة متعدد السنوات إلى كندا. تنص على أن كندا سيكون لديها 30،50،000 مقيم دائم جديد (PR) في مجالها من خلال نموذج Express Entry بحلول نهاية عام 2022.

2] برنامج الترشيح الإقليمي (PNP)

برنامج المرشح الإقليمي مخصص لأولئك الذين لم يتمكنوا من تلبية متطلبات الدخول السريع. كندا PNP هي أسهل طريقة للهجرة هنا. تمنح كندا الحق لمقاطعاتها في دعوة الأشخاص المهرة وترشيحهم للهجرة إلى البلاد بناءً على المهنة المطلوبة ومتطلبات سوق العمل في تلك المقاطعة. بشكل أساسي ، هناك طريقتان لتحقيق ترشيح المقاطعات. إما ، يمكن للمرشح استخدام نماذج Canada Express Entry المرتبطة ، أو يمكنه التقدم مباشرة إلى المقاطعة للاختيار. المقاطعة المختلفة لديها نموذج أهلية مختلف. بعد الاختيار ، يكون المرشح مؤهلاً للحصول على 600 نقطة إضافية لترشيح المقاطعة في نموذج الهجرة السريع Entry.

القنوات الشعبية للهجرة من خلال برنامج الترشيح الإقليمي (PNP) هي –

  •  برنامج ترشيح أونتاريو للهجرة (OINP)
  •  برنامج ترشيح هجرة ساسكاتشوان (SINP)
  •  نوفا سكوشا PNP
  • برنامج ترشيح مقاطعة نيو برونزويك
  •  برنامج الترشيح للمهاجرين في ألبرتا (AINP)
  •  برنامج ترشيح مقاطعة كولومبيا البريطانية (BCPNP)
  •  برنامج ترشيح مقاطعة مانيتوبا (MPNP)
  •  برنامج المرشح الإقليمي لجزيرة الأمير إدوارد (PEIPN)

 برنامج المستثمر التجاري

إذا كان لديك المال ، فمن السهل جدًا الحصول على العلاقات العامة في كندا من خلال هذا المسار. هذه الفئة مناسبة لكل من أصحاب الأعمال ومديري الأعمال في البلدان الأجنبية الذين يتطلعون إلى إنشاء شركة في كندا. لهذا ، يمكنك إما التقدم من خلال تأشيرة البدء أو برامج هجرة الأعمال الإقليمية.

لأسهل طريقة للحصول على الإقامة الدائمة في كندا (PR) ، هناك بعض برامج الترشيح الإقليمية (PNP) تقدم أيضًا فئات المستثمرين مثل-

  •  برنامج الترشيح للهجرة في أونتاريو (OINP) – فئة الأعمال – تدفق الشركات
  •  مانيتوبا بيزنس انفستور ستريم.

يمكنك الحصول على تأشيرة بدء التشغيل ، والتي تهدف إلى مساعدتك في فتح مشروع تجاري في كندا بحد أدنى من 2 ، 00000 دولار كندي للاستثمار القادم من صندوق رأس المال الكندي المعين.

 تصريح العمل مع عرض العمل

إذا كنت ماهرًا وتلقيت خطاب عمل من صاحب عمل كندي ، فيمكنك اختيار هذه الفئة كخيار صالح للهجرة. تحرص الحكومة الكندية على جعل صاحب العمل يوظف السكان المحليين في المنطقة. وبالتالي ، فإن عبء إثبات أنك مطلوب لشغل الوظيفة يقع على عاتق صاحب العمل وعلى كلاكما. يجب على صاحب العمل تقديم طلب لتقييم تأثير سوق العمل (LMIA) إلى التوظيف في التنمية الاجتماعية في كندا (ESDC) لدعم قضيتك . علاوة على ذلك ، يجب عليك إثبات أنك ستساعد الاقتصاد الكندي بشكل منتج من خلال تقديم دليل على تعليمك وخبرتك في العمل.

الجانب السلبي لتصريح العمل هو أنه مخصص للتوظيف في ملف تعريف واحد والعمل تحت صاحب عمل واحد ، وفي حالة رغبة المرشح في تغيير صاحب العمل أو منصب العمل ، فيجب أن تتم الموافقة على الطلب من قبل السلطات.

 تأشيرة دراسة

كندا لديها نظام تعليمي عالي الجودة مع منهج شامل وتوجيه عملي لكل تخصص. وبالتالي ، فهي الخيار المفضل للهجرة إلى البلاد. للحصول على تأشيرة دراسة في كندا ، يجب أن يتم قبول مقدم الطلب من قبل جامعة للدراسات ، وتتضمن العملية تقديم بيان الغرض من تعليمك ، وخطاب توصية ، ومقالات حول اهتمامك بالدورة التدريبية إلى جانب شهاداتك ودرجاتك. .

بعد القبول في الجامعة بناءً على بيانات الاعتماد الخاصة بك ، تبدأ عملية التقدم للحصول على تصريح طالب والذي يمكن للمرشح التقدم للحصول عليه فقط على موقع Citizenship and Immigration Canada (CIC) وإرفاق خطاب قبول الجامعة للتسجيلات جنبًا إلى جنب مع جميع متطلبات التأشيرة الأخرى.

 تأشيرة زائر

على الرغم من أنها ليست طريقة دائمة للهجرة ، إلا أنها من أسهل الطرق لفترة قصيرة. تتكون تأشيرة زائر كندا من نوعين – تأشيرة دخول فردي وتأشيرة دخول متعددة ويتم تخصيصها لمدة أقصاها ستة أشهر . لا توجد العديد من متطلبات الأهلية لهذه الفئة فقط أن يكون المرشح بصحة جيدة ، ويجب أن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول وموارد مالية كافية لدفع نفقاته ونفقات أسرته. يمكن للمرشح أيضًا التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة زائر.

الآن بعد أن عرفنا أسهل طريقة للحصول على إقامة دائمة في كندا ، يمكنك الحصول على مساعدة من وكيل هجرة جيد للمساعدة في اتخاذ القرار الصحيح. الهجرة هي عملية قانونية ، ويجب على أولئك الذين يرغبون في رفض متاعب رفض الطلب أن يقبلوا دائمًا بأفضل طريقة مع الأسهل.

 برنامج الترشيح للهجرة الأطلسية (AIPP)

تم تقديم برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي (AIPP) لمساعدة أصحاب العمل في العثور على الشخص المناسب. إنه مسار يحركه صاحب العمل للعمال المهرة والخريجين الدوليين. المقاطعات التي يغطيها البرنامج التجريبي للهجرة الأطلسية هي نوفا سكوشا ونيو برونزويك وجزيرة الأمير إدوارد ونيوفاوندلاند ولابرادور. إنه برنامج شائع تم تقديمه مؤخرًا في مارس 2017 وتم تمديده لمدة عامين في مارس 2019 ، مما أدى إلى معدل نجاح مرتفع.

هناك ثلاث فئات من برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي – العامل الماهر المتوسط ​​، والعامل ذو المهارات العالية ، وبرنامج الخريجين الدوليين. كل هذه التدفقات لها متطلبات أهلية مختلفة ، ويجب استيفائها بشكل مناسب ليتم اختيارها في هذه الفئة.

تتم معالجة معظم طلبات AIPP في ستة أشهر. نظرًا لأنه برنامج يحركه صاحب العمل ، فإن الهدف هو مساعدة العمال المهرة على الهجرة بأسرع ما يمكن إلى كندا.

يحق للمرشحين الانتقال إلى مقاطعة أخرى ، بعد مرور بعض الوقت ، من المنطقة التي سمحت له بوضع AIPP. قبل التحول ، من الذكاء اختبار جدوى العمل في المقاطعة الجديدة. مقدم الطلب سوف يهاجر أيضا.

يعد الحصول على LMIA أمرًا مهمًا لـ AIPP ، ولكن LMIAs المعقدة التي تزيد عن 10000 دولار كندي غير مطلوبة بموجب AIPP.

الهجرةً الى كندا
ما هي شروط الهجرة الى كندا من المغرب
الهجرة في الشرع
شروط ذهاب الى كندا
معلومات حول الهجرة الى كندا
تسجيل في الهجرة الي كندا
كيف هجرة الى كندا
الهجرة من فرنسا الى كندا
الهجرة من المغرب الى كندا
بلدان الهجرة
الهجرة الى كندا بعقد عمل
اريد الهجرة إلى كندا مجانا
الذهاب لكندا
ذهاب الى كندا
شروط الذهاب لكندا
هجر الى كندا
الهجرة الى كندا للمغاربة
هجرة الزواج الى كندا
الهجرة الى كندا عن طريق اريما
الهجرة الى الخارج
اسهل الدول للهجرة من المغرب
اسهل مقاطعة كندية للهجرة
هجرة سريعة الى كندا
معلومات الهجرة الى كندا
تكاليف الهجرة الى كندا من المغرب

Advertisement
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.