Advertisement
Advertisement

أفضل دول اللجوء في العالم لسنة 2021

أفضل 10 دول للهجرة و أفضل بلدان للهجرة لهذه السنة 2021 :

تعتبر هذه الدول من أفضل 10 دول للهجرة 2021

الهجرة الى كندا:

تحتل كندا حوالي خمسي قارة أمريكا الشمالية وعاصمتها تورنتو التي تتمتع بقطاع الصناعة متطور عالي التقنية ومستوى معيشة مرتفع بفضل الاتفاقيات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية لذا تعد أفضل بلد للهجرة 2021 للعمل والاستثمار إذ تحتل كندا المرتبة الثالثة في العالم في احتياطيات النفط والمرتبة الخامسة في إنتاج النفط على مستوى العالم بالإضافة إلى تصنيفها في المرتبة الثالثة حسب مستوى التعليم والمرتبة السادسة حسب رواتب التقاعد.

Advertisement
تمتلك كندا النظام المصرفي الأكثر استقراراً في العالم وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي،  وتخطط كندا في المستقبل لتطبيق سياسات مرنة وشاملة لقواعد الهجرة والترحيب بالمهاجرين من جميع أنحاء البلاد مع ضرورة الاعتراف بمساهمتهم في النمو الاقتصادي للبلاد، وتنوي كذلك استقبال نحو مليون مهاجر بحلول عام 2022 لأنها تحتاج للعمال المهرة الشباب ليحلوا محل المتقاعدين في ظل انخفاض النمو السكاني في البلاد .

الهجرة الى سويسرا:

تحتل سويسرا المرتبة الثانية في قائمة أفضل بلد للهجرة 2021 حيث تجذب العديد من الشباب والقوى العاملة بفضل اقتصادها القوي ومعدل بطالة منخفض.

الهجرة الى ألمانيا:

Advertisement

تجذب ألمانيا أحد أفضل بلد للهجرة 2021 العديد من الشباب والقوى العاملة بفضل اقتصادها القوي على مستوى العالم ولديها مستوى عالٍ من الخدمات التي تشمل الاتصالات السلكية واللاسلكية والسياحة والزراعة.

الهجرة الى بريطانيا:

تتميز بريطانيا بنظام قوي من الأمن الشخصي والوظائف، والتعليم حيث يوجد أفضل جامعات في العالم مثل جامعة اكسفورد وجامعة كامبريدج كما تسمح بريطانيا للمهاجرين إليها بمجرد أن يحصلوا على جنسيتها بالاستفادة من الخدمة الصحية الوطنية المجانية وكذلك الاستثمار بشكل قانوي في جميع المجالات.

الهجرة الى ماليزيا:

تحتل ماليزيا قائمة أفضل بلد للهجرة للمسلمين حيث إن 60% من سكانها هم من مسلمين.

 

الهجرة الى كوستاريكا:

تم تصنيف كوستاريكا كأفضل بلد للهجرة للمسلمين حيث إنها من أفضل الأماكن في العالم تصلح لتربية الأطفال تربية سليمة بالإضافة إلى إنها واحدة من أكثر دول العالم صديقة للبيئة، وتتميز بجمال الطبيعة الخلاب.

الهجرة الى ناميبيا:

تفتخر ناميبيا بالمناظر الطبيعية الصحراوية وتنوع الحياة البرية في جنوب غرب إفريقيا، ويُعتبر الإسلام ثالث أكبر دين في البلاد لذاا فهي من أفضل بلد للهجرة للمسلمين في قارة إفريقيا.

الهجرة الى النرويج:

تعتبر النرويج أفضل بلد للهجرة للمسلمين كونها أكثر دول العالم أماناً كما تتمتع بمستوى التعليم العالي والرعاية الصحية ومستوى الرفاهية متطور تجابه الدول المتقدمة.

الهجرة الى تركيا:

تعتبر تركيا من أكبر الدول المسلمة غير العربية بالرغم من أنها لا تقدم قوانين الهحرة بشكل واضح مثل باقي الدول إلا أنها توفر بعض الأنظمة التي يمكنك من خلالها الحصول على إقامة دائمة بمثابة الهجرة. تعد تركيا بلد عريق مسلم تشبه ظروف السكن فيها أجواء السكن في الدول العربية المسلمة إلى حد كبير.

شاهد أيضاً: عاجل استراليا تفتح الباب للهجرة الشرعية المجانية 2021

Advertisement

أفضل بلد للهجرة للسعوديين 2021 :

الهجرة الى أستراليا:

تعد أستراليا أفضل بلد للهجرة للسعوديين حيث إنها تمتلك نظاماً متطوراً في التعليم والصحة والاقتصاد كما تتمتع بالمناخ المعتدل والعديد من المعالم السياحية والأثرية التي تجذب إليها المهاجرون السعوديون.

Advertisement

الهجرة الى كندا:

الهجرة الى كندا 2021
الهجرة الى كندا 2021

تتمتع كندا بالاقتصاد القوي الذي يعتمد بشكل كبير على الموارد الطبيعية وكذلك تتميز بأقوى نظام التعليم المتطور في العالم مما على انفتاح البلد على العالم فهي ترحب بالمهاجرين السعوديين خاصةً أن كندا تتمتع بالنظام المصرفي الأكثر استقراراً في العالم.

نيوزيلندا:

تجذب نيوزيلندا الكثير من المهاجرين السعوديين لقلة عدد السكان بها كما أنها تطلب بالكثير من القوة العاملة الشابة، وتقدم نيوزيلندا لمواطنيها فرص العمل وظروف معيشية ممتازة بالإضافة إلى أنها من أكثر الدول أماناً في العالم.

 

إيطاليا:

الهجرة الى إيطاليا 2021

الهجرة الى إيطاليا 2021

تعد إيطاليا أفضل بلد للهجرة للسعوديين فهي توفر فرص عمل متنوعة للمغتربين والمهاجرين حيث إنها تتمتع بسوق عمل عالمي متعدد المجالات والمهارات.

أفضل دول للهجرة 2021 للعرب

الهجرة الى فرنسا:

تعد فرنسا دولة غنية ذات دخل فردي مرتفع وتوفر نظام رعاية صحية وتعليمية مجانية ومعاشات تقاعدية للمتقاعدين، وهي الآن عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي مما جعلها من أفضل بلد للهجرة للعرب 2021.

لطلب الترشيح مجانا : من هنا 

Advertisement

الهجرة الى هولندا:

مصدر من هنا 

تعد هولندا واحدة من مراكز الابتكار الرائدة في العالم وتتمتع بنوعية حياة جذابة للمستثمرين ورجال الأعمال بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي في أوروبا مما جعلها من أفضل بلد للهجرة للعرب في أوروبا خاصة لرجال الأعمال والقوى العاملة.

أفضل بلد للهجرة والعمل:

الهجرة الى اليابان:

تعد اليابان ثالث أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي والعمالة كما أنها عضو في العديد من المنظمات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة وبنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي؛ لذا فإنها من أفضل بلد للهجرة والعمل في عام 2021.

الهجرة الى السويد:

تتمتع السويد بمعدلات ضريبية منخفضة ووسائل نقل متطورة وبنية تحتية ممتازة ورعاية صحية مجانية ومستويات عالية من التعليم مما جعلها من أفضل بلد للهجرة والعمل في عام 2021.

الهجرة الى أستراليا:

Advertisement

تقدم أستراليا العديد من الفرص المتاحة للمهاجرين بالإضافة إلى احتفاظ بالحقوق والحريات وتتمتع بالاستقرار الاقتصادي والسياسي والبيئة الآمنة مما يؤهلها لتكون من أفضل بلد للهجرة والعمل 2021، وما تزال أستراليا عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ.

تقدم أستراليا تأشيرة الإقامة الدائمة صالحة لمدة 5 سنوات وتتيح لك العمل والعيش في جميع مناطقها كما يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسترالية بعد 3 سنوات من الإقامة بتأشيرة الإقامة الدائمة.

الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية:

يحاول العديد من الشباب التقدم للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لما تتمتع به من مميزات مثل مستوى عالي من التعليم حيث يوجد أفضل الجامعات حول العالم مثل هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ولديها أيضاً أكبر الاقتصاديات في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي كما انها الأكثر قوة من الناحية التكنولوجية.

افضل بلد للهجرة للمسلمين 2021

افضل بلد للهجرة للمسلمين حيث أن الهجرة حلم يراود الكثير خاصة في المجتمعات العربية التي تسودها النزاعات والحروب ، ومع الأزمات المالية والاقتصادية في تلك المجتمعات جعل قاطنيها يبحثوا عن افضل بلد للهجرة للمسلمين ، ولا يتعرضون فيها للمشاكل أو الاضطهاد ، كما يحدث في بعض الدول الأوروبية.

تعرفوا على افضل بلد للهجرة للمسلمين

كندا افضل بلد للهجرة للمسلمين 

كندا تصنف افضل بلد للهجرة للمسلمين بداية من المساحة الشاسعة التي تتميز بها ، ما يوفر فرصة التنوع في مستويات المعيشة ، كما أن كندا واحدة من أفضل الدول للهجرة بشكل عام ، خاصة وأن كل الشباب الذي يسعى للحصول على أفضل فرص للعمل ، يبدأ منها لأن في مصاف الدول التي لديها جودة عالية في التعليم ، ولا تقدم الكثير من العقبات في سبيل الحصول على الجنسية الكندية ، وتُولي اهتمام خاص للمهاجرين اللاجئين.

– كندا من الدول التي تؤمن بحرية العقائد وتتمتع بالحرية السياسية والحرية الاجتماعية والدينية ، ولا قيود على المقيمين أو المواطنين فيها ، بل تعطي المقيم والمهاجر نفس حقوق المواطن ، وهذا لأنها دولة ليبرالية الحكم.

– الشعب الكندي شعب ودود ومحب للغرباء وسريعا ، ما ينغمس المهاجر في التعامل مع الشعب دون الخوف ، أو القلق من التعرض للإضطهاد أو المشاكل لأنه شعب طيب بطبعه.

– توفر كندا فرص عمل مميزة للمهاجرين إليها ، طالما أن لديه خبرات مهنية عالية مع مستويات عالية من التعليم ليس هذا فقط ، بل توفر اعانات بطالة لغير القادرين على العمل ، وتقدم التعليم مجاني للأطفال

Advertisement

– توفر كندا التأمين الصحي للمقيم والمهاجر ، كما المواطنين فيها على حد سواء ، ولكن يجب أن يكون المهاجر ملم باللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ، وهذا لتسهيل التواصل مع أهل البلد ، وهو شرط من شروط الهجرة إليها.

افضل بلد للهجرة للمسلمين استراليا 

– تقبل استراليا التنوع الثقافي والديني دون التعرض لهم ، كما أنها استراليا أكبر الدول على مستوى العالم من حيث المساحة ، وبها ما يقارب 25 مليون نسمة من جنسيات وديانات مختلفة من كل دول العالم وكل شخص يعيش بحرية.

– تعطي استراليا فرص مميزة في العمل لمن لديه خبرات عملية ومهنية وعلمية من المهاجرين ، ولكن لابد من اتقان المهاجر للغة الإنجليزية ، كما أن التعليم بها مجاني.

– تعطي استراليا فرصة مميزة للمهاجرين بالحصول على الجنسية ، كما أنها حق التصويت للمهاجر فيها إلزامي لأنها دولة ديمقراطية ، ولا يوجد بها اضطهاد للمسلمين والحالات التي ذكر بها التعرض للاضطهاد هي حالات فردية ولا تمثل الدولة.

نيوزيلندا من الدول المناسبة لهجرة المسلمين 

افضل بلد للهجرة للمسلمين النمسا

– النمسا واحدة من الدول الأوروبية التي لا يتعرض بها المسلمين للإضطهاد ،  كما أنها من أفضل الدول للحياة في أوروبا سواء كانت الهجرة إليها من الإقامة ، أو من أجل العمل أو من أجل الدراسة ، وعلى الرغم من أن المستويات  المعيشية بها  مرتفعة ، في حالة تمت مقارنتها مع الدول الأوروبية الأخرى

–  النمسا تقدم 10 أنواع مختلفة من تصاريح الإقامة للمهاجرين المؤهلين ، من الجانب المهني أو العملي أو التعليمي ، حيث أن المهاجر طالما أنه مؤهل فهناك فرصة رائعة ، له للحصول على مستوى معيشي مرتفع.

– تتميز النمسا أنه من الدول الرائعة الجمال حيث أن بها جبال الألب المغطاة بالثلوج ، والوديان البرية والكهوف الجليدية الزرقاء المتلألئة ، وعلى الرغم من أن النمسا بلد صغير جميل يعمل ، إلا أنه بوابة مميزة للدخول إلى باقي الدول الأوروبية المنتمين إلى دول الاتحاد الأوروبي من عواصم أوروبا.

Advertisement

الأرجنتين من الدول المناسبة لهجرة المسلمين 

– تقع الأرجنتين في قارة أمريكا الجنوبية ، بل وأغنى الدول فيها ومعدل مستويات الفرد بها مرتفعة ، وتوصف الأرجنتين على أنها من الدول الصديقة للمهاجر ، حتى لو أن المهاجر مقيم بطريقة غير شرعية ، ولا تصنف الأرجنتين ذلك الأمر مخالف للقانون

– كما تقدم الأرجنتين فرص عمل ، ولا تفرق في هذا الأمر بين مقيم ومهاجر وبين مواطن ، كما أن مستويات المعيشة في الأرجنتين مناسبة ، وغير مرتفعة ما يجعلها مناسبة للشباب في مقتبل العمر

– ومن السهل الحصول على إقامة دائمة ، طالما أن المهاجر قادر على تحقيق دخل شهري مناسب ، ويعينه على الحياة داخل الأرجنتين.

سنغافورة افضل بلد للهجرة للمسلمين

– سنغافورة أو عملاق آسيا ، حيث أنها واحدة من أكثر الدول الآسيوية ، من حيث التطور الاقتصادي السريع كما يعد جواز سفر سنغافورة ، بل وتم تصنيف جواز سنغافورة كأقوى جواز سفر في العالم في عام 2018 .

– كما تعد سنغافورة من الدول التابعة لدول الكومنولث ، ومن أفضل الوجهات للهجرة للكثير من الأشخاص خاصة المهاجرين من ماليزيا والصين ، والهند وإندونيسيا أو من  الدول العربية

– تعتبر معدلات البطالة في سنغافورة صفر ، كما أنها من أقوى الدول من حيث الاقتصاد ، و متوسط الدخل الفردي الشهري في سنغافورة هو أكثر من 4000 دولار شهريا ، الأمر الذي يتوافق مع معظم بلدان العالم الأول.

– كما أن الناس تعيش من مختلف الدول بانسجام في سنغافورة ، فلا يوجد إجرام أو تعصب ، ولا يوجد حتى عنصرية تجاه المسلمين أو غير المسلمين ، حيث أن البلد لا تضع قيود على العقيدة.

مصدر من هنا 

Advertisement

مواضيع قد تهمك :

عقود العمل في بلجيكا 2021 : الطريقة الصحيحة للحصول على عقد عمل في بلجيكا 2021 من هنا

الهجرة الى إيطاليا 2021 الوثائق والشروط المطلوبة للحصول على فيزا الشنغن 

من هنا

الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا اسبانيا 2021 لجميع العرب مع تسهيلات مهمة للمغاربة  من هنا

الدراسة والعمل للطلاب في فرنسا 2021من هنا

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ابحث في الموقع

الأكثر مشاهدة