Advertisement

التسجيل في منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس 2022

Advertisement

التسجيل في منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس 2022، حيث أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين عن انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من منحة التعليم الأولي لفائدة ابناء المنخرطين بمؤسسة FM6 موسم 2022/2021.

رابط التسجيل في منحة التعليم الاولي مؤسسة محمد السادس 2022/2021

prescolaire.fm6education.ma/Identification

بالنظر إلى الوضع الوبائي لبلادنا وحيث أن العديد من المنخرطين لم يتمكنوا من الحصول على رمز مسار لأطفالهم في الوقت المحدد؛

تعلن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين عن فتح فترة استثنائية، ما بين 23 فبراير و9 مارس 2022، لفائدة المنخرطين الذين تعذّر عليهم تقديم طلباتهم داخل الآجال المحددة والذين لديهم أطفال مسجلين حاليا في بالمستوى الأول أو المستوى الثاني من التعليم الأولي.

شروط الاستفادة من منحة التعليم الأولي 2022

تُقدم المنحة للمنخرطين، آباء الأطفال المسجلين بالمستوى الأول (moyenne section) أو الثاني (grande section) من التعليم الأولي بمدرسة عمومية أو خاصة مرخص لها من طرف وزارة التربية الوطنية؛ والمتوفرين على رمز مسار.

يتعين أيضا أن يكون الأطفال، المرشحون لهذه المنحة، مصرحين لدى المؤسسة حيث يتوجب على آبائهم التواصل مع الوحدة الإدارية الجهوية الأقرب لمقر سكناهم من أجل إتمام عملية انخراط الأبناء.

تتم عملية طلب المنحة على الموقع الالكتروني للمؤسسة من خلال منصة الكترونية خاصة، حيث يتعين القيام بالخطوات أسفله، قبل استعمال المنصة:

  • الاطلاع على صفحة “التعليم الأولي” للتعرف على جميع شروط الاستفادة من المنحة ومكونات ملف الترشيح؛
  • الاطلاع على دليل استعمال منصة التسجيل لإتمام جميع مراحل طلب المنحة. يرجى الاتصال بالوحدة الإدارية الجهوية الأقرب لكم عند تعذر الولوج للمنصة أو مواجهة أي مشكل تقني.

في إطار مجهوداتها للمساهمة في تعميم التعليم الأولي و بالخصوص لفائدة أبناء منخرطيها، وضعت مؤسسة محمد السادس، منذ 2008، برنامج عمل يرتكز على:

  • إنشاء مدارس للتعليم الأولي توفر الظروف الملائمة لتنمية المهارات الإدراكية و الشخصية و الاجتماعية للطفل؛
  • تخفيض بنسبة 50 في المائة من تكلفة تمدرس أبناء المنخرطين بهذه المدارس.

و لضمان المهنية في تدبير هذه المؤسسات، تم إيلاء هذه المهمة للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي و التي تتوفر على خبرة مهمة في مجال التسيير البيداغوجي و التقنيتضع هذه الجمعية، ذات المنفعة العامة، المقاربة البيداغوجية و الشروط التقنية الملائمة لتوفير محيط جيد للتعليم الأولي.

في يوليوز 2018، انخرطت المؤسسة في البرنامج الوطني لتعميم و تطوير التعليم الأولي من خلال اتفاقية شراكة إطار مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي. بموجب هذه الاتفاقية، التزمت المؤسسة بتعزيز و تطوير مشاريعها في هذا المجال عبر:

  • إنشاء و تجهيز مدارس للتعليم الأولي بجميع جهات المغرب حيث تتوفر المؤسسة حاليا على 18 مدرسة، و تهدف إلى الرفع من هذا العدد ليصل إلى 82 مدرسة مع نهاية 2028؛
  • تعزيز المهارات البيداغوجية و الدعامات التعليمية بشبكة مدارس المؤسسة؛
  • تقديم منحة مالية للمنخرطين، آباء و أولياء الأطفال، المسجلين بمدارس للتعليم الأولي غير تابعة لشبكة المؤسسة.

تم البدء في تقديم هذه المنحة سنة 2019، وهي تهدف إلى تشجيع المنخرطين على تسجيل أبنائهم، المتراوحة أعمارهم ما بين 4 و6 سنوات، في التعليم الأولي.

مقدار منحة التعليم الأولي لمؤسسة محمد السادس:

قيمة المنحة 2000 درهم في السنة، للمنخرطين آباء وأولياء الأطفال المسجلين بالمستويين الأول أو الثاني من التعليم الأولي وذلك بإحدى المدارس العمومية أو الخاصة، المرخص لها من طرف وزارة التربية الوطنية.

يستثنى من هذه المنحة أبناء المنخرطين المسجلين بمدراس التعليم الأولي التابعة للمؤسسة، نظرا لاستفادتهم من تخفيض 50 في المائة من تكلفة التسجيل  والتمدرس بهذه المؤسسات.

رابط التسجيل 

↵prescolaire.fm6education.ma/Identification

Advertisement
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.