Advertisement
Advertisement

حرق “دهون البطن”

نعلم أن دهون البطن هي مشكلة تواجه العديد من الناس ممن يعانون من زيادة الوزن ، و كذلك حتى من يتوفرون على وزنا مثاليا مثل لاعبي كمال الأجسام ، يريدون الحصول على بطن جذاب ، لاكن هناك العديد من العوائق التي تمنعهم من الحصول على ذلك البطن الجداب “المقتول العضلات ” كما يقولون بعض لاعبي كمال الأجسام . كما أن البطن الخالي من الدهون فهو يعطي جمالية ويكون جذاب .

في هذا المقال سنتطرق الى بعض حلول و الوصفات الساحرة الرائعة للتخلص من دهون البطن بشكل نهائي، قبل البدئ في ذكر الوصفات ، سنتعرف على أنواع ذهون البطن .

أنواع دهون البطن

Advertisement

هناك نوعان من ذهون البطن نوع نراه و نوع لا نراه :

  1.      النوع الذي لا  نراه :  يوجد حول الأعضاء الحيوية مثل (القلب، الرئة، الجهاز الهضمي، الكبد)  ويوجد في منطقة البطن و الحوض و يسمي ” الدهون الحشوية ” هذه الدهون تعمل على حماية هذه الأعضاء الحيوية .
  2.     النوع الذي نراه : يوجد تحت الجلد في عدة مناطق مثل (الأرداف، الأفخاذ، البطن).


معضم الناس على  دراية  أن بالنوع  الثاني “الذهون التي نراها” و لكنهم لا يعلمون أن هناك نوع آخر من الذهون و هو النوع الذي “لا نراه” ، و هو أخطر من النوع الذي نراه ، و قد يمثل خطورة اذا زاد تراكمه ، حيث أكدت بعض الدراسات أن زيادة الذهون الحشوية تزيد من احتمالية الاصابة بارتفاع ضغط الدم ، و مرض السكر ، و أمراض القلب و بعض أمراض السرطان ( سرطان الثدي و سرطان القولون).

كيف يتزايد تراكم دهون البطن 

عند ارتفاع وزن الشخص بشكل الذهون لا تجد مكان آخر لتتخزن فيه فتلجأ الى تخزينها حول الأعضاء الحيوية في هيئة ذهون حشوية.

وصفات للتخلض من دهون الجسم

  1. تناول الماء الفاتر مع الليمون على الريق كل يوم ، حيث أنه يساعد على الذهون الزائدة و المتراكمة في الجسم و كدا يمنح شعورا بالشبع.
  2. تناول كأس من الزنجبيل و القرفة كل يوم ، و ذلك بغلي كمية مناسبة من مسحوق الزنجبيل أو الزنجبيل الطازج مع القرفة ، و شرب الخليط.
  3. تناول كوب من النعناع كل يوم ، و تحديدا قبل نصف ساعة من تناول الوجبات الرئيسية .

تمارين رياضية تساعد على حرق الدهون 

  1. تمارين  الضغط
  2. تمارين خفض الساقين
  3. تمرين رول اب
  4. تمارين رفع الساقين

 

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

62 + = 71