الدراسة في الصين 2022 .. التكاليف والمعيشة

الدراسة في الصين 2022

Advertisements

الدراسة في الصين 2022 .. التكاليف والمعيشة .. تخصصات الدراسة في الصين .. شادي نيوز

إن الدراسة بالخارج في أحد الدول المتقدمة بات حلم الكثيرين، حيث يرغب الشباب في الحصول على فرصة تعليم عالي الجودة متكامل الأركان، فتجده يعي متطلبات المستقبل وسوق العمل ويهتم بالبحث العلمي وترسيخ مبادئ التعايش بين الشباب من شتى الثقافات العربية والغربية، كما أنه يحاكي التقدم والتطور الاقتصادي والاجتماعي والعلمي والثقافي الذي تشهده تلك الدول.

ومن بين أشهر الوجهات العالمية التي أثبتت جدارتها في استقبال الطلاب الدوليين عام بعد عام “دولة الصين”، حيث أولت الحكومة الصينية في الآونة الأخيرة التعليم أهمية كبيرة، مما جعلها مقصد للكثير من الشباب بالدول العربية والأجنبية أيضًا لإتمام مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا أيضًا.

اطلع على : العمل في ليختنشتاين 2022 .. عن طريق الحصول على ليختنشتاين فيزا

الدراسة في الصين 2022

الدراسة في الصين 2022 .. التكاليف والمعيشة
الدراسة في الصين 2022 .. التكاليف والمعيشة

مميزات الدراسة في الصين:

في الحقيقية؛ يتميز التعليم في الصين بأنه يجمع بين عدد كبير من الامتيازات التي يمنحها للطلاب من الدول الأخرى، ولعل تلك الامتيازات من أهم الأسباب التي أسهمت في نجاح التجربة الصينية وشهرتها بين الدول التي تستضيف الطلاب من الخارج لإتمام تعليمهم بأراضيها، ومن أبرز تلك المزايا:

  • انخفاض التكلفة: حيث تعتبر واحدة من أسباب جذب الكثير من الطلاب من خارج الصين، فالتكلفة الفعلية لنفس البرنامج الدراسي في أمريكا أو بريطانيا قد تفوق ثلاث أضعاف التكلفة الفعلية للدراسة بالصين.
  • تعدد اللغات: حيث أن هناك إمكانية لدراسة نفس المنهج الجامعي باللغة الصينية أو باللغة الإنجليزية، ورجع ذلك لاختيار الطالب.
  • توفر عدد كبير من الجامعات المعتمدة: حيث تضم الصين عدد كبير من الجامعات المعتمدة عالميًا والتي استطاعت خلال فترة قصيرة أن تحقق الكثير من الإنجازات العلمية العالمية، وهو ما يتيح للطالب الاختيار بين الجامعات تبعًا للميزانية المتاحة والتخصص المطلوب.
  • تنوع التخصصات العلمية والأدبية والفنية: حيث تهتم الجامعات الصينية بتنوع التخصصات العلمية لتشمل كافة العلوم والآداب والفنون المختلفة.
  • جودة التعليم وتطور الإمكانيات والتقنيات العلمية: حيث تعتمد الجامعات على أحدث التقنيات العلمية العالمية المعتمدة التي توافق المواصفات العالمية لجودة التعليم، وهو ما جعلها مقصد الكثير من الطلاب حول العالم.
  • التأمين الصحي للطلاب الدوليين: توفر الصين مثلها مثل عدد من الدول المتقدمة تأمين صحي عالي الجودة للطلاب يضمن حصولهم على خدمة طبية مثالية أثناء الدراسة في الصين.

وانطلاقًا من كل تلك المزايا التي يتمتع بها الطالب الدولى في الصين؛ قام موقع ايزي يوني بإدراجها ضمن الوجهات العلمية للطلاب بالخارج، وإيمانًا منا بأهمية إمداد الطلاب بكافة التفاصيل الخاصة بالسفر قبل البدء في الاختيار؛ قمنا بعمل شرح مبسط لـ تكاليف الدراسة والمعيشة في الصين، يمكنك متابعته فيما يلي.

Advertisements
منحة الصين 2022
الدراسة في الصين 2022
الدراسة في الصين للمغاربة 2022
الدراسة في الصين مجانا
منحة الحكومة الصينية 2022 دكتور المنح
الدراسة في الصين 2022
منحة الدراسة في الصين للمغاربة
منحة الحكومة الصينية CSC22021
منحة الصين للجزائريين 2022
الدراسة في الصين 2022
منحة الدراسة في الصين للجزائريين
الدراسة في الصين 2022

تكاليف الدراسة والمعيشة في الصين:

ينشغل الطلاب قبل السفر بعدد من الأمور منها اختيار الجامعة المناسبة والسكن الملائم والتخصص الدراسي والدورات التدريبية وخلافه، ولكن في الحقيقة؛ يعتبر البحث في تكاليف الدراسة والمعيشة في الصين من أولى الموضوعات في هذا الصدد، حيث يتحكم بشكل مباشر في باقي الأمور التي سيتعاقد عليها الطالب فيما بعد.

كم تكاليف الدراسة في الصين الدراسة في الصين 2022؟

الدراسة في الصين 2022 .. التكاليف والمعيشة
الدراسة في الصين 2022 .. التكاليف والمعيشة

تتراوح تكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية بالصين من 3500 دولار: 11000 دولار سنويًا، أما عند الحاجة لدراسة برنامج خاص باللغة الإنجليزية فحينها سيتكلف من 2500: 4500 دولار سنويًا.

أما عند الرغبة في الالتحاق بأحد الجامعات الخاصة التابعة للصين أو بأحد الفروع الخاصة بالجامعات الأمريكية أو البريطانية بالصين؛ فحينها ستتكلف من 8000 دولار: 14000 دولار سنويًا.

وتختلف التكلفة الفعلية للدراسة بالصين تبعًا لنوع الجامعة والتخصص الدراسي واللغة المستخدمة في الدراسة.

كم تكاليف المعيشة في الصين؟

يعتبر أمر المسكن أو الإقامة من أهم الأشياء التي ينفق فيها الطالب أمواله، وفيها قد يجد الطالب عدة خيارات؛ إما أن يقيم في سكن الجامعة وحينها سيتكلف الأمر من 200: 400 دولار شهريًا، أو في سكن خاص به وسيتكلف من 250: 1000 دولار شهريًا.

أما باقي منافذ الانفاق فتشمل الطعام والتنقل ويتكلفان معًا تقريبًا 250 دولار شهريًا.

يمكنك الآن طلب المساعدة من ايزي يوني عند الحاجة إلى التعرف على الجامعات الصينية المعتمدة وأهم المنح الدراسية وغيرها من الشؤون التي حقق بها المكتب تفوقًا ملحوظًا جعله جدير بثقة الطلاب من كل مكان.

هل الدراسة في الصين معترف بها في المغرب
الدراسة في الصين 2022
تكلفة الدراسة في الصين
شروط الدراسة في الصين
الدراسة في الصين مجانا
الدراسة في الصين 2022
نظام الدراسة في الصين
مميزات الدراسة في الصين
سلبيات الدراسة في الصين
دراسة إدارة الأعمال في الصين
الدراسة في الصين 2022
Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.