Advertisement

العمل في أمريكا – التأشيرات ومتطلبات الأهلية

Advertisement

تتم مناقشة العمل في أمريكا ، وأنواع تأشيرة العمل بالولايات المتحدة الأمريكية ، ومتطلبات تأشيرة العمل الأمريكية ، والوظائف المطلوبة لأمريكا ، ومعدلات البطالة في البلاد في هذه المقالة. الهجرة إلى أمريكا ممكنة بعدة طرق ، ولطالما كانت الهجرة محل اهتمام الكثيرين. لهذا السبب ، حاولنا تلخيص أهم نقاط الحصول على وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المقال. ولكن ما الذي يجب على الناس فعله من أجل العمل في الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على تأشيرة عمل أمريكية؟ ما هو معدل البطالة في الولايات المتحدة؟ ما هي التخصصات التي ستحتاجها أمريكا أكثر في عام 2021 ، وما هي توقعاتها من حيث الدخل والراتب وظروف العمل؟ هذه ليست سوى بعض الأسئلة التي يطرحها أحبائنا. سنحاول في هذا المقال معالجة جميع القضايا المتعلقة بالعمل في أمريكا ودراسة ظروف العمل في هذا البلد.

الشروط العامة للعمل في أمريكا

العمل في أمريكا هو هجرة مثالية للعديد من الأفراد والمتقدمين. لذلك ، يعتزم الكثير من الناس الهجرة إلى أمريكا من خلال إعداد شروطهم الخاصة أو الراعي الأمريكي. يرغب الأشخاص من دول مختلفة ذات عادات مختلفة في العثور على وظيفة في أمريكا لمعرفة كيفية الوصول إلى الولايات المتحدة. أمريكا هي جمهورية فيدرالية تتكون من 50 ولاية ومقاطعة فيدرالية وخمس مناطق ذاتية الحكم وسلسلة من الجزر المتناثرة بمساحة إجمالية قدرها 9.8 مليون كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 325 مليون نسمة. أمريكا هي رابع أكبر دولة في العالم من حيث الحجم والثالث من حيث عدد السكان. يُعد الاقتصاد الأمريكي اقتصادًا كبيرًا يتقاطع مع الصناعة ويؤدي أداءً جيدًا في الأنشطة الخدمية ، وهو أحد الاقتصادات الرائدة في العالم القائمة على المعرفة. أمريكا هي أيضا ثاني أكبر منتج في العالم. لكن يجب على المهاجرين إلى هذا البلد أن يضعوا في اعتبارهم أنه يمكنهم التقدم للعمل في أمريكا باستخدام مجموعة متنوعة من تأشيرات العمل. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بناءً على نوع العمل التجاري ، يمكن للأشخاص الدخول والعمل في هذا البلد بتأشيرات عمل مختلفة.

اقرأ أيضاََ: “غرين كارد”: تعرف على البطاقة الخضراء الأمريكية وكيفية الحصول عليها؟

تم الرد على جميع الأسئلة في هذه المقالة

  • ما هي تأشيرات العمل في أمريكا؟
  • ✓ هناك العديد من أنواع تأشيرات العمل المختلفة في الولايات المتحدة ، وكل منها مصمم لأشخاص محددين ، ولكن الأنواع الأكثر شيوعًا من تأشيرات العمل في الولايات المتحدة هي H و O و P.
  • ما هي شروط تلقي دعوة عمل من أمريكا؟
  • ✓ لتلقي دعوة عمل في الولايات المتحدة ، يجب أن تجد صاحب عمل في ذلك البلد وأن تكون قادرًا على تلقي دعوة عمل من خلال تلقي عرض عمل منهم.
  • الأفضل العمل في أمريكا أو في أوروبا أو كندا؟
  • ✓ هذا يختلف باختلاف أذواق الناس ، ولكن نظرًا لشروط التأشيرة الأمريكية واستحالة الحصول عليها ، فإن العمل في أوروبا وكندا أسهل بكثير
  • هل من الممكن الهجرة إلى الولايات المتحدة بدون عرض عمل؟
  • ✓ يمكن للمتقدمين لوظيفة في الولايات المتحدة أيضًا الحصول على تأشيرة عمل أمريكية في بعض فروع تأشيرة العمل الأمريكية ، مثل تأشيرة O1 ، بدون عرض عمل.
  • هل يمكن الحصول على تأشيرة عمل أمريكية بدون شهادة لغة؟
  • ✓ يمكنك أيضًا الحصول على تأشيرة عمل في الولايات المتحدة بدون شهادة لغة ، ولكن يجب أن يكون لديك مستوى لغوي قوي ، وهذا أحد المؤهلات التي ينظر فيها صاحب العمل.
  • ما هي متطلبات السن للحصول على تأشيرة عمل في أمريكا؟
  • ✓ يُسمح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا بالعمل في الدولة إن أمكن ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يكون لدى المتقدمين متطلبات خاصة أخرى بالإضافة إلى تصريح عمل التأشيرة.

تأشيرة العمل في أمريكا والمستندات المطلوبة

تختلف تأشيرة العمل الأمريكية وفقًا لنوع العمل وظروف العمل وطول مدة العمل في أمريكا ، والتي توجد منها ثلاثة متطلبات أساسية للحصول على تأشيرة عمل أمريكية. هذه الشروط هي:

احصل على عرض عمل في الولايات المتحدة.
يجب أن يكون لدى صاحب العمل طلب مؤكد لتوظيف العمال الأجانب من قبل مجلس الهجرة.
موافقة العمال مطلوبة من قبل أصحاب العمل.

أنواع تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية

EB-1 تأشيرة هذه التأشيرة مخصصة للعمالة الماهرة والعاملين ذوي القدرات الاستثنائية في مجالات مثل الفن أو الأعمال أو الرياضة أو كبار الباحثين أو الباحثين أو بعض كبار المديرين التنفيذيين. سيكون الأشخاص الحاصلون على تعليم عالٍ وذوي مهارات عالية من الأولويات.
EB-2 تأشيرة تم تصميم هذه التأشيرة للمهنيين المتعلمين تعليما عاليا مع قدرات استثنائية للعمل من أجل المصلحة الوطنية.
EB-3 تأشيرة تُمنح أولوية هذه التأشيرة لمواطني البلدان الأخرى الذين تم تصنيفهم كعمال مهرة أو عمال أجانب أو موظفين أو محترفين.
EB-4 تأشيرة ينوي المهاجرون المعينون كمبشرين وموظفي G4 والمهنيين الطبيين الدخول إلى الولايات المتحدة والعمل فيها.
EB-5 تأشيرة يستهدف هذا النوع من التأشيرات المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في بدء عمل تجاري في الولايات المتحدة ، ويجب على الأفراد استثمار ما لا يقل عن مليون دولار في مناطق محددة وإنشاء شركة.
H1-B تأشيرة تسمح هذه الأنواع من التأشيرات للشركات الأمريكية بتوظيف العمال المهرة لشركاتهم ، الأمر الذي يتطلب من أرباب العمل الأمريكيين فحص مؤهلات المهنيين وإثبات أنه لا يوجد مواطن أمريكي قادر على العمل في هذا المجال.
H2-A تأشيرة يتم تعريف هذا النوع من التأشيرات للعمل الزراعي في الولايات المتحدة
H2-B تأشيرة يتم تعريف هذه التأشيرة للمهن غير الزراعية المؤقتة والموسمية
أنواع التأشيرات الأمريكية

للحصول على تأشيرة عمل في أمريكا ، ستحتاج إلى المؤهلات والوثائق اللازمة ، والتي سنقدمها في هذا القسم. يجب أن تكون هذه المستندات دقيقة لإقناع الضابط بإصدار تأشيرة.

اقرأ أيضاََ: البطاقة الخضراء للزواج: كيفية الحصول على الجرين كارد عن طريق الزواج

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل أمريكية هي كما يلي:

  • جواز سفر صالح لأكثر من 6 أشهر.
  • التعريف بمبدأ وثائق الهوية وترجمتها.
  • تقديم المؤهلات مع النصوص بالإضافة إلى الترجمة.
  • يجب أن توافق وزارة الشؤون الخارجية والعدل على ذلك.
  • املأ النموذج بناءً على نموذج طلب التأشيرة.
  • تقديم 3 – 4 صور.
  • يجب على المتقدمين تضمين طلب الوظيفة في ملف حالتهم.
  • تقديم سجل غير جنائي.
  • إرسال خطاب طبي.
  • تقديم جميع المستندات وخبرات العمل إلى جانب الترجمة.

العمل في أمريكا ومقدار الراتب

وظائف الأجور بالساعة متوسط الأجر السنوي (بالدولار)
وظائف إدارية 58.44 121560
مدير المبيعات 59.72 140320
مهندس بترول 65.95 156370
مدير مالي 61.53 146830
وظائف إدارية أخرى 43.33 100900
مزارعون 32.67 79940
مدراء البناء 44.89 100311
مهندس معماري 67.67 148090
مديرو الخدمات الطبية والصحية 47.95 113730
رياضيون 31.75 90930
مدراء العقارات 28.05 71730
وظائف الكمبيوتر 41.50 91480
مبرمجو الكمبيوتر 40.52 89580
مطورو البرمجيات 49.82 108080
علماء الرياضيات 48.99 104870
مساحون 35.20 80300
المهندسون الطبيون 42.57 95090
مهندس كيميائي 50.44 114470
مهندس مدني 41.65 93735
مهندس كهرباء 46.46 101600

العمل في أمريكا والوظائف المطلوبة

وظائف متوسط الراتب السنوي توقعات النمو بحلول عام 2024
مطور برامج التطبيقات $101790 31%
مدير الخدمات الطبية $98350 20%
ممرضة مسجلة $70000 15%
فني طبي $51770 14%
عامل البناء $34350 12%
مساعد التمريض $70000 11%
مساعد الصحة المنزلية $34350 47%

احصل على وظيفة أو عمل في الولايات المتحدة

يمكن للمتقدمين قراءة ما يلي للعمل في أمريكا وكيفية الحصول على وظيفة في هذا البلد. يسمح هذا للأشخاص بمشاهدة وظائفهم المفضلة على مواقع العمل ثم تحميل سيرهم الذاتية ووثائقهم إلى USAJOBS. بعد الموافقة على السيرة الذاتية واستكمال الإجراءات اللازمة ، يقوم أصحاب العمل وأصحاب الأعمال بإلقاء نظرة على السير الذاتية للمتقدمين على المواقع وتقديم طلباتهم إلى حكومة الولايات المتحدة.

لذا فإن عملية التقديم على وظيفة وكيفية الحصول على وظيفة في أمريكا هي:

  • تحتاج إلى إنشاء حساب مع USAJOBS وإكمال حسابك لكل وظيفة تريدها. يمكن للأفراد حفظ سيرتهم الذاتية في حساباتهم ومشاركتها تلقائيًا مع أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة
  • يمكنك الآن البحث عن وظائف موحدة بعد إنشاء الحساب. اعتمادًا على ظروفك ، سيتمكن الأشخاص من التحقق من عوامل التصفية مثل المكان الذي يريدون العمل فيه ، والمبلغ الذي سيكسبونه ، والراتب ، وشروط وأحكام الشركة المعنية.
  • إذا وجدت وظيفة تثير اهتمامك ، يمكنك مراجعة الطلب بشكل عام ومقارنة متطلباتك بالمتطلبات الواردة في التطبيق ، وإذا كنت مؤهلاً ، يمكنك إرسال المستندات المطلوبة إلى أصحاب العمل.
  • للقيام بذلك ، يمكنك قراءة كيفية التقديم من وظيفة شاغرة والتقدم للبدء. من المهم أن يتمكن المتقدمون من مراجعة معلوماتهم وتعديلها وحذفها وتحديثها أثناء العملية المعلنة.
  • بعد إعداد جميع الخطوات ، يمكنك إرسال طلبك إلى الشركة أو وكالة التوظيف ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتخذ وكالات التوظيف خطوات أخرى ، مثل ملء استبيان أو تحميل مستندات إضافية.

العمل في أمريكا ووكالات التوظيف

  • معهد AppleOne للبحث عن الوظائف
  • معهد أبل فان للتوظيف في أمريكا
  • Appleone.com
  • وكالة التوظيف الشريك Jobpring
  • كادر الحدث الوطني

العمل في الولايات المتحدة الأمريكية والإقامة والمواطنة
كما قلنا سابقًا ، يمكن لبعض المتقدمين الدخول والعمل في الولايات المتحدة من خلال مجموعة متنوعة من تأشيرات العمل. ولكن هناك العديد من المتقدمين المهتمين بالعمل في الولايات المتحدة والذين يمكنهم التقدم للحصول على تصريح الإقامة والجنسية الأمريكية عن طريق تجديد تأشيرات العمل الخاصة بهم. تجدر الإشارة إلى أن أي شخص يهاجر إلى الولايات المتحدة من خلال الفئات الفرعية لتأشيرات EB-3 و EB-4 و EB-5 سيكون مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يحصل الأفراد والمتقدمون الذين يرغبون في أن يصبحوا مواطنين أمريكيين في سياق إقامتهم العادية على 5 سنوات على الأقل من إقامتهم الدائمة من أجل التقدم بطلب للحصول على جواز سفر أمريكي إلى دائرة الهجرة الأمريكية.

خلاصة

تتم مناقشة العمل في أمريكا وشروطه في هذا المقال. يعد العمل في الولايات المتحدة دائمًا أحد الطرق المثالية للهجرة إلى هذا البلد. كما ذكرنا سابقًا ، تمكنت الولايات المتحدة من الحفاظ على اقتصاد سنوي نشط في وطنها بسبب التصنيع والتنمية وزيادة الناتج المحلي الإجمالي. وقد جعل هذا العديد من المهاجرين مهتمين باستكشاف طرق للهجرة إلى الولايات المتحدة سنويًا. ومع ذلك ، حاولنا في هذا المقال الإجابة على جميع أسئلتك عزيزي ، ناقشنا ظروف العمل في الولايات المتحدة ، ومعدل البطالة ، وطريقة عمل وكالات التوظيف في الولايات المتحدة. لذا ، أعزائي ، يمكنك الاتصال بالخبراء في MIE Consulting Corporation للحصول على مزيد من المعلومات وتقييم ظروفك للعمل في الأمريكتين والحصول على استشارة هاتفية مجانية. أيضًا ، يمكنك التعليق في نهاية هذه المقالة في قسم التعليقات والحصول على الإجابة في أقصر وقت ممكن.

Advertisement
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.