العمل في الإمارات العربية المتحدة 2023

Advertisements

العمل في الإمارات العربية المتحدة .. الشروط والوظائف المطلوبة 2023 .. كيفية الحصول على عقد عمل في الإمارات ..

قبل القدوم للعمل في الإمارات العربية المتحدة ، من الضروري معرفة بعض المعلومات التي ستساعدك على الاستقرار بشكل قانوني وسلس.

إطلع على : الموقع الأساسي للتسجيل في الهجرة إلى دولة كندا لسنة 2023

العمل في الإمارات العربية المتحدة .. الشروط والوظائف المطلوبة 2023

جواز السفر وإذن الدخول – العمل في الإمارات العربية المتحدة

من أجل الانتقال للعيش والعمل في الإمارات العربية المتحدة ، من الضروري معرفة بعض المعلومات التي تساعد الوافدين على الاستقرار في الدولة بشكل قانوني ومريح.

قبل القدوم إلى الإمارات ، يجب على الوافد التأكد من أن جواز سفره صالح لمدة ستة أشهر على الأقل ، بالإضافة إلى الحصول على جواز سفر ساري المفعول.

تصريح دخول الدولة وفق الإجراءات المعتمدة من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالإمارة المعنية.

باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، تعتبر الإقامة شرطًا أساسيًا لجميع الوافدين الراغبين في العمل أو العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما أنها شرط للحصول على العديد من الخدمات الحيوية مثل فتح حساب مصرفي والحصول على قيادة. الترخيص وغيرها.

يتم الحصول على تصاريح الدخول للمكفول بناءً على طلب الكفيل سواء صاحب العمل أو الموظف أو المستثمر الذي يحمل تأشيرة إقامة سارية المفعول في الدولة.

تصريح الدخول ساري المفعول لمدة شهرين من تاريخ صدوره ، وخلال شهر واحد من دخول البلاد يتم اتباع الإجراءات اللازمة للحصول على تأشيرة إقامة في الدولة لمدة عامين.

Advertisements

يحظر قانون دولة الإمارات العربية المتحدة العمل بتصريح زائر أو تصريح سياحي أو غير ذلك ، سواء بأجر أو بدون أجر ، ويتحمل الجاني ، سواء كان عاملًا أو صاحب عمل ، غرامة ومسؤولية قانونية.

شاهد أيضا : الموقع الأساسي للتسجيل في الهجرة إلى دولة كندا لسنة 2023

Advertisements

الفحص الطبي – العمل في الإمارات العربية المتحدة

يجب أن يخضع الوافد القادم للعمل أو العيش في دولة الإمارات لفحوصات طبية للتأكد من حالتهم الصحية وليكون قادراً على متابعة إجراءات الإقامة.

وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 ، يخضع الوافدون في الدولة للعمل أو الإقامة للفحوصات الطبية التالية:

  • فحص الإيدز ويشمل الفحوصات اللازمة للكشف عن المرض لجميع فئات الوافدين المقيمين أو عند منح الإقامة لأول مرة أو عند تجديدها ، ولا يتم منح الإقامة أو تجديدها للحالات الإيجابية ، وتعتبر غير صحي.
  • فحص التهاب الكبد الفيروسي
  • فحص الحمل للعمالة المنزلية ، مثل الخادمات والمربيات والسائقين ، إلخ.
  • فحص الجذام: يخضع الوافدون الجدد إلى البلاد للفحص وعند تجديد الإقامة. لا يتم منح أو تجديد الإقامة للحالات الإيجابية في جميع الفئات.
  • فحص مرض الزهري
  • فحص السل الرئوي

في حالة الإصابة بمرض السل الناجم عن بكتيريا مقاومة للعلاج ، تتم معالجة المصاب إلى أن يشفى في البلاد. ونتيجة لذلك يعتبر لائقا طبيا ويجدد فترة تدريبه ويعفى من شروط اللياقة الصحية فيما يتعلق بمرض السل القديم والمتزايد بغرض الحصول على تدريب أول.

تصديق الشهادات الدراسية اللازمة – العمل في الإمارات العربية المتحدة

العمل في الإمارات العربية المتحدة .. الشروط والوظائف المطلوبة 2023

تتطلب بعض الوظائف إبراز الشهادات الأكاديمية للوافد لاستكمال إجراءات الإقامة والعمل. لذلك ، يجب على الوافد التأكد من أن شهاداتهم موثقة حسب الأصول في وطنهم ، أولاً من قبل وزارة الخارجية ثم من قبل سفارة أو قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة. هناك أيضًا وظائف في الإمارات تتطلب معادلة الشهادة من خلال وزارة التربية والتعليم.

إقرأ أيضا :

إطلع على : الأنابيك سكيلز: توظيف 150 منصب بالإمارات العربية المتحدة
Advertisements

عقد أنابيك في الإمارات

ملف الترشيح – العمل في الإمارات العربية المتحدة

  1.  CV en anglais détaillant les connaissances et les expériences professionnelles en relation avec le poste demandé (la durée de l’expérience, le poste occupé, les taches effectuées …).
  2. Copies des références professionnelles en relation avec le poste demandé : Diplômes, attestations de travail.

طريقة الترشيح

Le candidat qui possède les qualifications requises pour le poste, doit déposer son dossier de candidature à l’agence ANAPEC la plus proche.

العمل في الإمارات العربية المتحدة – وظائف الامارات اليوم

يمكنكم التعرف على آخر عروض الوظائف في الإمارات للمغاربة عبر الولوج لهذا الرباط.

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.