تحميل أفضل تطبيقات لتعلم السياقة للمبتدئين

Advertisements

تحميل أفضل تطبيقات لتعلم السياقة للمبتدئين

تعلُّم قيادة السيّارة يُعتبر تجربة مثيرة وممتعة، وهناك مدارس خاصّة تُدرّس تدريب عملي للمبتدئين حول قيادة السيّارة. ومن الجيّد أيضاً تجربة تطبيقات المحاكاة الإلكترونيّة التي تعمل على أجهزة الأندرويد، لذا حضّر نفسك، سأتطرّق في هذا المقال لصقل أفضل 5 تطبيقات لتعليم قيادة السيارة بسهولة تامّة.

هذه التطبيقات لتعليم القيادة على هيئة محاكاة غير حقيقّة، لذا يجب أن يتم اتخاذ تلك التطبيقات على أن تكون للتسليّة والمرح وعدم أخذها بالجديّة والاعتماد عليها كُليّاً عوضاً عن التعلُّم الحقيقي.

وعطفاً على هذا فإن التطبيقات سوف تُعلّمك قواعد السلامة وكيفية ركن السيارة في مكانٍ آمن بما في ذلك كيفية تغيير الطرقات والممرات وهكذا…

انتبه تستخدم تلك التطبيقات وأنت تقود سيّارتك، احذر، فقط استخدمها وأنت في المنزل واستفد من التعليمات والإرشادات والتنبيهات ثم طبّقها على أرض الواقع.

 

التطبيق 1

DR. DRIVING

التحميل من هنا 

في الخطوة الأولى التي من المفترض أن تقوم بالبدء في اللعب، ستطلب منك اللعبة “ربط حزام الأمان” نعم هذه الخطوة لو تمعّنا النظر فيها سنجد أنها ولابد أن نقوم بربط أحزمة الأمان قبل قيادة السيارة، هذا الخيار إجباريّاً من دونه لن تستطيع اللعب.

وبقدر ماهي لعبة، إلا أنها يمكن الاعتماد عليها في تعليم القيادة بشكل صحيح، وبعد أن امتثلنا لأوامر القيادة الآمنة، يأتي وقت بدء تشغيل المحرّك ثم الضغط على البنزين، ومن ثم الانطلاق يمكنك الحصول على نقاط أثناء المشي في المضمار، اتبع الارشادات التي تظهر أمامك في الشاشة كن حريصاً على تشغيل الإشارات (اليمين – اليسار) في حال هُناك تقاطع أمامك.

تحميل التطبيق من هنا

Advertisements

التطبيق 2

PARKING MANIA

لعبة أكثر من شيقة وممتعة، تّعلّمك كيفية وقوف السيارات بشكل صحيح التي من شأنها أن تساعدك على فهم ديناميكيا مواقف السيارات الموازية والعكسية أيضاً. مثل هذه المشاكل منتشرة وشائعة جدّاً بين السائقين المبتدئين، لذا من خلال تطبيق PARKING MANIA 2 سوف تحصل على فرصة لتعليم وقوف السيارة بشكلٍ صحيح.

في كل مرة تلمس فيها الجدار أو الرصيف سوف تفقد المزيد من النقاط، مهمّتك الأولى والأخيرة هي ركن السيارة في المكان المناسب بنسبة تتراوح 98%.

تحميل التطبيق من هنا

Advertisements

التطبيق 3

التحميل من هنا 

DMV Genie Permit Practice

أما فيما يخص هذا التطبيق لا توجد فيه محاكاة أو لعب، يهتم هذا البرنامج باجتياز الاختبار كتابيّاً، حيث يمنحك أسئلة جيّدة حول مدى معرفتك بقواعد المرور الأساسيّة وسلامة القيادة بما في ذلك تنبيهات الطريق.

تستطيع تحديد الأسئلة والاختبارات الكتابية استناداً إلى البلد التي تعيش فيها، لذا من البديهي أن كل بلد لديها قواعد وقوانين مختلفة عن الأخرى. إذا أجبت على سؤالاً خاطئاً، سوف تحصل على إشعار تنبيهي مُنبثق يشرح لك الإجابة الصحيحة بالتفصيل المُمل، حتّى تتعلم وتُحسّن من مُستواك مع كل خطوة تُقدِم على اختيارها.

Advertisements

تحميل التطبيق من هنا

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.