تعلم اللغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف عن طريق التطبيقات المجانية

Advertisements

تعلم اللغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف عن طريق التطبيقات المجانية

 

 

شهد تعلم اللغة الفرنسية تطوراً معرفياً وتكنولوجيا عبر السنين، وبرزت مؤخراً، مع انتشار تكنولوجيا الهواتف الذكية والجوالات والاستعمال اليومي لأجهزة الكمبيوتر، برامج تعليم اللغة الفرنسية للمبتدئين، في شكل تطبيقات محمولة، تساعد على التعلم الذاتي (Self-Study)، وترتكز أساساً على ممارسة الاستماع اليومي للمفردات وعبارات اللغة السليمة حتى يتعود المتعلم عليها وترسخ في ذاكرته ومن ثمّ يستعملها في أنشطة حياته اليومية.

ويعتمد برنامج تعليم اللغة الفرنسية على مناهج تتمّ تجربتها قبل نشرها للعموم في شكل تطبيقات محمولة وأقراص مضغوطة ومواقع إلكترونية.
Advertisements

هنا قائمة بأفضل برامج تعليم اللغة الفربسية :


Rosetta Stone

يعتبر برنامج Rosetta Stone الأقوى والأفضل على الإطلاق لتعلّم اللغة الفرنسية حيث ستخوض التجربة منفرداً وستواجه الصعوبات اللغوية في مرات عديدة ثمّ ستكتسب الثقة، شيئاً فشيئاً، للتواصل بلغتك الجديدة، بدون ترجمة وبدون مساعدة من أحد، من خلال المفردات الجديدة والصور التعبيرية والفيديوهات الحصرية.سيكون هذا البرنامج رفيقك الدائم في السفر والحضر وستصل خلال عدة أشهر إلى مستوى متقدم يخول لك التحدث بطلاقة والإجابة عن التساؤلات باللغة الفرنسية.

التطبيق المحمول لبرنامج Rosetta Stone يشتغل بنظامي أندرويد وآي أوأس، وهو متاح على المتاجر الرسمية لغوغل بلاي وآيتونز مقابل 185 دولارا للنسخة الكاملة، كما أنّه يوفر لك نسخة أون لاين بحساب مميّز.

التطبيق من هنا

Advertisements
Duologie

يعرف هذا البرنامج، في المدة الأخيرة، رواجاً كبيراً لدى المبتدئين، باعتباره أحد أفضل برامج تعليم اللغة، لاعتماده على طرق سهلة في التكوين وهيكلة الدروس والتدرج في المهارات.البرنامج سيجعلك تتعلم اللغة الفرنسية دون أن تشعر بعناء شديد وبطريقة مرحة وكأنك بصدد الاستمتاع بلعبة فيديو، فحين تكمل الدرس وإجاباتك تكون صحيحة تربح نقاطا في شكل قلوب، ولكن خلال الامتحانات قد تفقد رصيدك من النقاط إن قمت بأخطاء.
ما يميز برنامج Duolingo أنّه متوفر بصفة مجانية على متاجر التطبيقات المحمولة.

 التطبيق من هنا

Advertisements

Babbel

يتميز برنامج Babbel لدراسة وتعليم اللغة الفرنسية بتوفر العديد من المستويات التعليمية في مناهجه، التي تبدأ من تعلم المفردات والعبارات البسيطة وتنتهي بمستويات أكثر تعقيداً تشمل جميع ميادين الحياة.البرنامج يتيح للمتعلمين فهم اللغة، عن طريق الصور وتكملة وتكرار العبارات، ويعتمد أساساً على أربعة أساليب تعليمية، التعرف الصوتي، التعرف المرئي، الإملاء، وملء الفراغات.

هذا التطبيق منشور على منصات التطبيقات المحمولة للهواتف واللوحات الذكية، كما يتمتع بنسخة إلكترونية على الإنترنت تسمح لك بمزامنة التطبيق ومتابعة دروسك دون العودة إلى الوراء.

تحميل التطبيق من هنا
Advertisements

Memrise 

يرتكز تطبيق Memrise على طريقة بسيطة تساعدك يومياً على تعلم الكلمات ومفردات اللغة الفرنسية، والتي سوف تمكنك لاحقاً من إجراء حوارات حقيقية مع أشخاص من جنسيات مختلفة ويتدربون مثلك على إتقان اللغة الفرنسية.فريق من اللغويين يتابعك خلال سعيك لتطوير مهاراتك اللغوية عبر مجموعة ثرية من الألعاب اللغوية البسيطة وأكثر من 30 ألف فيديو خاصة بالمتحدثين المحليين، والتي يستطيع الجميع الوصول إليها. البرنامج المجاني متوفر لأنظمة تشغيل أندرويد وiOS على حد سواء وبسعر 5 دولارات في الشهر للحصول على الحساب المميز.

تحميل التطبيق من هنا 

Advertisements
busuu

ويعتبر من أفضل تطبيقات وبرامج تعليم اللغة الفرنسية حيث يساعد برنامج busuu على تعلم اللغة الفرنسية من خلال جودة الدروس المقترحة والمتطابقة مع مهارات الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR).
البرنامج يقدم سلسلة تعليمية في الكلمات والحوارات وتمارين الكتابة وطريقة بناء الجمل. البرنامج متوفر لأنظمة أندرويد وiOS.

تحميل التطبيق من هنا
EyeSpeak Course

هذا التطبيق المجاني يساعدك على تعلم الفرنسية من خلال ممارسة الاستماع إلى خطاب معلّم في كيفية نطق المفردات ومحاولة إتباع نطقه، ثم تكنولوجيا التعرف على الكلام تبرز لك الكلمات التي تحتاج إلى تصحيح لغوي وعمل أكبر حتى تصبح لهجتك صحيحة. البرنامج يستعمل آلاف الكلمات والجمل المركبة باللغة الفرنسية التي تواجهك في حياتك اليومية في مجالات عدة.

Advertisements
تحميل التطبيق من هنا 
Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.