Advertisement
Advertisement

شرح الوقوف والتوقف

الدرس الأهم من دروس تعليم السياقة وقانون السير على الطرقات بالمغرب  وهو درس الوقوف والتوقف وشرح أهم القواعد الواجب معرفتها وتطبيقها بالنسبة للسائق أو المترشح في إجتياز أسئلة امتحان رخصة السياقة.وكداتعريف و شرح معنى الوقوف والتوقف والفرق بينهما وقواعد كا إشارة على حدة.                                                                                         

ما معنى الوقوف والتوقف؟وما هو الفرق بين الوقوف والتوقف؟  

 الوقوف: ويعني الوقوف لوقت محدد من الزمن إو لمدة مؤقتة من أجل إنزال أشخاص أو إركابهم  أو قضاء حاجة معينة لمدة قصيرة.أو لشحن بضائع أو تفريغها.                    

التوقف:يعني إسكات العربة او السيارة ومغادرتها وتركها بجانب الرصيف وما يطلق عنه التوقف القار .

الفرق بين الوقوف والتوقف كون الوقوف يكون لمدة قصيرة والتوقف بعني التوقف القار بعد إسكات العربة أو السيارة وتركها بجانب الرصيف,فمعنى الوقوف والتوقف هو معنى جد مهم بالنسبة لمترشحي إمتحان تعليم رخصة السياقة الخاص بالإمتحان النضري.

تحميل تعلم السياقة 2021

Advertisement

ما هي الأماكن الممنوع الوقوف والتوقف فيها؟   

 

معنى هده العلامة هو ممنوع الوقوف والتوقف.يتم تطبيق منع الوقوف والتوقف إنطلاقا من العلامة حتى ملتقى الطرق القادم وبمعنى آخر عدم الوقوف والتوقف بعد العلامة حتى ملتقى الطرق.

معنى هده العلامة هو ممنوع التوقف إنطلاقا من العلامة حتى ملتقى الطرق المقبل,وبمعنى آخر عدم التوقف بعد العلامة حتى ملتقى طرق.عند وجودعلامة ممنوع التوقف يكون الوقوف ممكنا ويمنع التوقف فقط.

معنى هده العلامة هو ممنوع التوقف قبل العلامة وبعدها ودالك حسب إتجاه السهمين الموجودين أسفل العلامة,فدائما ما  يجب الإنتباه لأسفل الإشارة وملاحضة إتجاه السهم ودالك لعدم السقوط في الخطأ.

تحميل تعلم السياقة 2021

Advertisement

 

معنى هده الإشارة هو ممنوع التوقف بعد العلامة وبشرح آخر هو ممنوع التوقف إنطلاقا من العلامة حتى ملتقى الطرق القادم.ودالك حسب إتجاه السهم الموجود أسفل العلامة الدي يعني ممنوع التوقف بعد العلامة.

 

معنى هده الإشارة هو ممنوع التوقف قبل العلامة وبشرح آخر هو ممنوع التوقف قبل الوصول لمكان تواجد العلامة.ودالك حسب إتجاه السهم الموجود أسفل العلامة الدي يعني ممنوع التوقف قبل العلامة.

 

معنى هده الإشارة هو ممنوع التوقف من الجهتين من جهة اليمين وجهة اليسار ودالك حسب إتجاه السهمين الموجودين أسفل العلامة.حيث تم وضعهما على شكا أفقي في إتجاه اليمين واليسار.

Advertisement

تحميل تعلم السياقة 2021

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.