Advertisement
Advertisement

عاجل .. قطر تعلن حملتها لتوظيف 400 شاب بصالير 13000 درهم شهريا

عاجل .. قطر تعلن حملتها لتوظيف 400 شاب بصالير 13000 درهم شهريا

كما عودكم موقعكم شادي نيوز بإحضار كل الجديد اليوم يأتيكم بفرصة لا تعوض لكافة الشباب الراغبين في تحقيق أحلامهم والوصول إلى أهدافهم، والحاصلين على شواهد جيدة وأيضا شباب حرفيين وتقنيين وشباب ذو دبلومات.

في هذا المقال أو في هذه الأسطر سنشرح لكم كل مايتعلق بالوظيفة ومعلومات هامة وكذالك عدة شروط وعدة مميزات.

من باب التوضيح ومن باب المصداقية مع قرائنا الكرام فإننا نشير الى أننا نشرنا خبرا يوضح أن دولة قطر رفعت التأشيرة عن المغاربة وأصبح السفر الى هذا البلد بالنسبة لمواطني المملكة المغربية بجواز السفر فقط.

Advertisement

دولة قطر.. دولة صغيرة جغرافيا وكبيرة اقتصاديا، حيث أن معدل الدخل الفردي فيها يعتبر هو الاعلى في العالم.

فبحسب الاحصائيات التي تقوم بها مجموعة البنك الدولي فإن متوسط الدخل الفردي السنوي في قطر بلغ حوالي 128.06 ألف دولار سنة 2017.

وهذا رقم جد مرتفع يتجاوز معدل الدخل الفردي في أمريكا أو في أوروبا أو حتى في دول الخليج.

رخاء المعيشة في قطر يعود الى ثروتها الطبيعية حيث أنها تتوفر على ثالث أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي في العالم بالاضافة الى الاحتياطات النفطية.

وقد صنفت الامم المتحدة دولة قطر على أنها دولة ذات تنمية بشرية عالية جدا وهي الأولى عربيا في هذا المجال.
قطر عكس نظيراتها في دول الخليج الذين لا يقلون عنها رفاهية اعتمدت في سياساتها على الاعلام
مثال:
قنوات الجزيرة ذات الصدى العالمي، وقنوات الرياضة التي احتكرت أهم المباريات والدوريات العالمية.

كما اعتمدت على الرياضة من خلال تنظيمها لتظاهرات كبرى كدورة الألعاب الآسيوية 2006 (آسياد الدوحة) واستعدادها للعرس الكروي العالمي مونديال قطر 2022.

المهام المطلوبة:

_مرافقة التلاميذ أثناء تنقلهم من المدرسة إلى محل إقامتهم.

_ إحصاء التلاميذ عند ركوب الحافلة المدرسية.

_ مساعدة التلاميذ عند النزول من الحافلة.

_ مراقبة التلاميذ داخل الحافلة وتطبيق الماسطر الأمنية والنظام الداخلي المعمول بهما داخل المؤسسة التعليمية.
_ مهندس مدني ،مصمم(ة)،ممرضة،…… وغيرها.

أكد أكثر من نصف أصحاب العمل في قطر (نسبة 55 في المائة) عن نيتهم الأكيدة أو المحتملة بتوظيف أشخاص جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة،ومن المتوقع أيضاً أن تقوم العديد من الشركات بالتوظيف على المدى البعيد، حيث أشار 65 في المائة من أصحاب العمل إلى نيتهم بتعيين موظفين جدد خلال العام القادم.

Advertisement

تبحث الكثير من الشركات القطرية عن مرشحين حاصلين على شهادات بكالوريا أو دراسات عليا بنسبة 37 في المائة، تليها شهادات مستوى جيد بنسبة 25 في المائة، والتجارة بنسبة 15 في المائة، ثم الضيافة بنسبة 15 في المائة، ثم شهادات الإدارة المكتبية بنسبة 15 في المائة.
ما هي المهارات التي تلزمك؟

أكثر المهارات طلباً من قبل أصحاب العمل في قطر:

مهارات التواصل الجيدة باللغتين العربية والإنجليزية، بحسب أكثر من نصف أصحاب العمل في قطر (54 في المائة)، ومهارات العمل تحت الضغط (بنسبة 49 في المائة)، ثم مهارات العمل ضمن فريق والتعاون والمرونة (بنسبة 47 في المائة).

من بين الشركات القطرية التي تخطط لتوظيف الشباب خلال الأشهر الثلاثة القادمة، أعربت قرابة 37 في المائة عن نيتها بتوظيف أشخاص في المناصب المبتدئة، تلت منها مناصب التنسيق (بنسبة 28 في المائة)، في حين صرحت 24 في المائة من الشركات عن نيتها بتوظيف الشباب في المناصب التنفيذية من ناحية أخرى، صرّح معظم المجيبين في قطر عن نيتهم بتوظيف أشخاص في منصب “مهندس مدني” و”مساعد تنفيذي” وذلك بنسبة 17 في المائة، بينما عبّر 15 في المائة عن نيتهم بتوظيف أشخاص في مناصب هندسية.

أكثر المجالات التي تنوي التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة هي الضيافة والترفيه والاستجمام والموارد البشرية، بحسب أكثر من 67 في المائة من المشاركين في الاستطلاع، يليها قطاع الاستشارات وإدارة الأعمال بنسبة 57 في المائة.
صرّح 35 في المائة من أصحاب العمل في قطر بأنهم يبحثون عن أشخاص يتمتعون بخبرة مكتبية، و32 في المائة يبحثون عن خبرة متوسطة (من 3 إلى 7 سنوات)، بينما يبحث 30 في المائة منهم عن أشخاص يمتلكون خبرة إدارية.

Advertisement

تبدو توقعات التوظيف إيجابية في دولة قطر، حيث يخطط 34 في المائة من أصحاب العمل للتوظيف خلال العام القادم، مع نسبة 67 في المائة ممن أعلنوا عن نيتهم بالتوظيف خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. وتجدر الإشارة إلى أن 78في المائة من أصحاب العمل الذين يخططون للتوظيف، ينوون تعبئة 5 وظائف على الأقل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

برز القطاع الخاص كأكثر القطاعات توظيفاً خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث عبّرت 54 في المائة من الشركات المحلية كبيرة الحجم، و52 في المائة من الشركات متعددة الجنسيات، و51 في المائة من الشركات الأخرى في القطاع الخاص عن نيتها الأكيدة أو المحتملة بالتوظيف.
وبالنسبة لتوقعات التوظيف المستقبلية، صرح أكثر من 65 في المائة من أصحاب العمل في قطر عن نيتهم بالتوظيف خلال العام القادم. وتواصل شركات القطاع الخاص باحتلال المركز الأول لتعيين موظفين جدد في هذا العام، بنسبة 69 في المائة من الشركات المحلية كبيرة الحجم، و69 في المائة من الشركات الأخرى في القطاع الخاص، و68 في المائة من الشركات متعددة الجنسيات، التي صرّحت عن نيتها الأكيدة أو المحتملة بالتوظيف.

ملف الترشيح:
_ السيرة الذاتية باللغة العربية Cv

_ نسخة من الدبلومات المحصل عليها وشواهد التجربة

_ نسخة من بطقة التعريف الوطنية

_ نسخة من جواز السفر إن وجد

شروط العمل:
_ أن يكون المترشح حاصل على شهادة البكالوريا أو دبلوم التكوين المهني: تقني أو مستوى التأهيل (CQP).

_ أن يتوفر على تجربة في الوظيفة المطلوبة أو في مجال مرافقة الأطفال داخل النوادي أو المدارس التعليمية أو المخيمات الصيفية.

رابط التسجيل من هنا

 

 

Advertisement

تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *