فيزا اسبانيا للفلسطينيين 2022-2023

فيزا اسبانيا للفلسطينيين 2022-2023

Advertisements

فيزا اسبانيا للفلسطينيين 2022-2023

فيزا اسبانيا للفلسطينيين 2022-2023

Table of Contents

كيفية الحصول على فيزا اسبانيا للفلسطينيين دليل شامل في 4 مراحل

كيفية الحصول على فيزا اسبانيا للفلسطينيين دليل شامل في 4 مراحل

فيزا اسبانيا للفلسطينيين 2022

يقدم لكم موقع شادي نيوز كل التفاصيل المتعلقة بخصوص فيزا اسبانيا للفلسطينيين، كم رسومها ؟ما هي الوثائق المطلوبة؟ و ما هي أفضل استمارة التسجيل pdf ؟ وكل هذا لتبسيط مهمة الحصول على فيزا اسبانيا للفلسطينيين خطوة بخطوة.

لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تنوي السفر إلى إسبانيا، وخاصة في عام 2022

التسجيل من هنا 

نموذج طلب فيزا شنغن اسبانيا 2022
فيزا اسبانيا رام الله
وثائق فيزا اسبانيا من المغرب
كم يستغرق استخراج فيزا اسبانيا
فيزا إسبانيا بعد كورونا
كم سعر فيزا اسبانيا من المغرب 2022
فيزا اسبانيا من المغرب 2022
فيزا سياحية اسبانيا من المغرب 2022

كيفية الحصول على فيزا اسبانيا للفلسطينيين

طلب الحصول على فيزا الى اسبانيا في القدس

نظرة عامة حول تأشيرة عمل:

يخدم هذا الصنف من التأشيرات الأشخاص الذين يرغبون بالمكوث في اسبانيا مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، ويمكن للشخص التقدم دون الحاجة لوجود كفيل له في اسبانيا، وشراء رحلة عبر وكالة سفر، أو حجز تذاكر، أو الاقامة في فندق.يجب على المتقدم تقديم أدلة بأنه/أنها يقع ضمن هذا الصنف.

?رسوم تأشيرة السفر فيزا اسبانيا للفلسطينيين:

أعزاءنا المتقدمين ووكلاء ومندوبي السفر، يرجى مراجعة رسم التأشيرة ورسوم الخدمات المعدلة المطبقة اعتباراً :

المدة الزمنية فيزا اسبانيا للفلسطينيين رسوم التأشيرة بالشيكل
تأشيرة عمل ILS 282.80
الأطفال من سن 6-12 سنة ILS 141.40

يتم دفع رسوم التأشيرة المذكورة أعلاه نقداً

ملاحظة: يتم إعفاء الأطفال من رسوم التأشيرة اذا كانت التأشيرة من الصنف قصير الأمد، فلا يتم الدفع عن الطفل إذا كان أقل من ست سنوات.

رسوم الخدمة لـ”بي أل أس” الدولية

يجب على المتقدمين في مركز طلب التأشيرة إلى اسبانيا دفع تكاليف خدمة مجموعها 54.60 شيكل. ويُعفى الأطفال ما دون السادسة من دفع تكاليف الخدمة

يرجى ملاحظة ما يأتي:

  • تُدفع رسوم طلب فيزا اسبانيا للفلسطينيين في القدس بعملة الشيكل الجديد، بناء على نسبة سعر الصرف الحالي. وهي خاضعة للتغيير دون اشعار
  • الرسوم غير معادة.

?الوثائق المطلوبة لـ فيزا اسبانيا للفلسطينيين:

فيزا اسبانيا للفلسطينيين 2022-2023
فيزا اسبانيا للفلسطينيين 2022-2023
فيزا اسبانيا للفلسطينيين الوثائق المطلوبة

يرجى الملاحظة: بناءا على التعليمات الصادرة من القنصلية العامة لإسبانيا واعتبارا من 4 آب 2016، يتوجب على المتقدم/ وكيل السفر/ الممثل المعتمد تعبئة “قائمة التحقق” وتقديمها مع طلب فيزا اسبانيا للفلسطينيين. ويرجى الملاحظة أن ذلك إلزامي ويطبق على الجميع في القدس. يرجى

اتباع النقاط المذكورة أدناه:

  • يجب تقديم قائمة التدقيق على هيئة نموذج من الأمام والخلف فقط(دون عمل ذلك عن طريق تدبيس النسخ مع بعضها البعض من الأمام والخلف).
  • يجب تعبئة نموذج الطلب باستخدام الحبر الأزرق أو نموذج مطبوع معبئ الكترونيا فقط.

نموذج الطلب: طلب الحصول على تأشيرة شينغن (فيزا اسبانيا للفلسطينيين).

يجب تعبئة نموذج الطلب الأصلي للحصول على تأشيرة شينغن (فيزا اسبانيا للفلسطينيين) وتوقيعه حسب الأصول من قبل المتقدم بالحبر الأزرق. ويجب أن يرفق نموذج الطلب بثلاثة صور حديثة للمتقدم من قياس (35-45 مم) ذات خلفية بيضاء اللون. ويتوجب تعبئة نموذج الطلب بشكل صحيح، وتقديم كل المعلومات المحتملة المطلوبة في النموذج بشكل سلس، ويشتمل ذلك العنوان البريدي، وعنوان البريد الالكتروني، ورقم الهاتف.

ويرجى الانتباه إلى أن القنصلية العامة لإسبانيا في القدس أقرت بوجوب إرفاق إقرار مشفوع بالقسم كإجراء اجباري يقدم مع نموذج طلب التأشيرة عند وقت التسليم.

يمكن تقديم الطلب شخصياً أو من خلال شخص مخول بذلك إلى مركز الخدمة الدولية “بي أل أس”، أو إلى القنصلية العامة لإسبانيا( بناءاً على موعد مسبق لذلك)

في حال تم تقديم الطلب مباشرة إلى القنصلية العامة لإسبانيا في القدس، عندها يجب دفع الرسوم عن طريق وثيقة بنكية في القدس لصالح القنصلية العامة لإسبانيا القدس حسب مكان تقديم الطلب.

يجب على المتقدم كتابة اسمه/اسمها، و تاريخ الميلاد، ورقم جواز السفر على ظهر الوثيقة البنكية. ويجب ارفاق نسخة عن الوثيقة مع الطلب.

يجب أن يكون جواز سفر المتقدم الذي يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل، ساري المفعوللمدة 3 شهور على الأقل من بعد المدة المعتزم قضاؤها في السفر.

وأن يكون جواز السفر صادراً في العشر سنوات الأخيرة. وتسليم نسخة مصورة عن كل صفحات جواز السفر الحالي، فبالنسبة للقنصلية العامة لإسبانيا-القدسفإن تقديم نسخة مصورة لكل صفحات جواز السفر الحالي(بما فيها الصفحات الفارغة) وكذلك صفحات جواز السفرالأول أو السابق/المنتهية صلاحيته يعد أمراً متطلباً.

يعد تسليم نسخة عن جوازات السفر القديمة إلزامي. في حال ضياع جواز السفر القديم بأمكان المتقدم/المتقدمة تسليم الشكوى المودعة لدى الشرطة بهذا الخصوص أو في حال وجود سبب آخر لعدم تسليم النسخة القديمة لجواز السفر فبإمكان المتقدم/ المتقدمة تقديم كتاب تغطية ذاكرا فيه أسباب عدم التسليم.

في حالة القاصرين(أقل من 18 عاما): يجب توقيع نموذج الطلب من كلا الوالدين. يجب ارفاق نسخ مصورة موقعة من قبل كاتب عدل عن جوازي سفر الوالدين. في حال عدم حصول الوالدين على جوازات سفر فيجب تقديم دليل اثبات هوية حكومي يحتوي توقيعهما.

في حالة القاصرين(أقل من 18 عاما)، والمرافقين من قبل أحد الوالدين، يجب ارفاق اقرار بعدم االممانعة من الوالد الآخر.

يرفق نموذج الطلب بصورتين حديثتين للمتقدم من قياس(35-45 مم) ذات خلفية بيضاء اللون. ونسختين مصورتين بخلفية بيضاء اللون.

كتاب تغطية من المتقدم بالطلب، يشرح بالتفصيل سبب الزيارة. كما يجب أن تحتوي جميع كتب التغطية على تفاصيل أي أشخاص أخرين مرافقين كذلك. ويشمل هذا أفراد الأسرة، والأصدقاء، وشركاء العمل الذين يسافرون لذات الغاية.

فيزا اسبانيا للفلسطينيين لزيارة العائلة والاصدقاء:

  • كتاب دعوة صادر عن ” الشرطة الوطنية الاسبانية”. (يتم تسليم الدعوة الأصلية وصورة عنها)
  • نسخة مصدقة عن جواز السفر و وثيقة الهوية الشخصية أو بطاقة الاقامة للشخص الذي يعيش في اسبانيا.

فيزا اسبانيا للفلسطينيين لأغراض السياحة:

  • حجوزات الفندق لكامل فترة الاقامة.
  • خطة سير الرحلة لجميع فترة الاقامة.
  • نسخة عن رقم بطاقة الحساب البنكي للمتقدم.

يُلزم مقدم الطلب بتسليم كشوف حسابات بنكية أصلية مختومة وموقعة من قبل المسؤول المعتمد في البنك للثلاث أشهر الماضية للقنصلية العامة لإسبانيا في القدس. هذه الوثيقة الزامية.(لا تُقبل كشوف الحساب البنكية المستصدرة الكترونياً)

يرجى الملاحظة أن القنصلية العامة لإسبانيا، القدس: تتطلبأن يكون الرصيد الختامي للحساب الشخصي في كشف الحساب البنكي يعادل أو يزيد على 589.68€ يورو لكل شخص لأقل مدة يعتزم قضائها. يتوجب على المتقدمين الذين يودون قضاء فترة أطول اظهار ما يقرب من 65.52€ يورو إضافية لكل يوم

تقديم إقراربضريبة الدخل الشخصي للسنوات الثلاث الأخيرة. في حال عدم تعبئة الوثيقة المتعلقة بذك يجب تسليم كتاب توضيحي.

تقديم قسائم الرواتب للاشهر الستة الأخيرة.

تقديم اثبات لتأمين السفر مع تغطية بقيمة 30,000 يورو على الأقل لتغطية أي نفقات قد تنشأ فيما يتعلق بالعودة إلى الوطن لأسباب طبية أو عناية طبية عاجلة و/أو علاج طارئ في المستشفى. يجب أن يكون التأمين ساري المفعول في مناطق الدول الأعضاء. يجب أن تغطي مدة التأمين كامل فترة الاقامة بالإضافة إلى خمس عشرة يوما بعد التاريخ المقترح لمغادرة مناطق شينغن.

يتم ابلاغ المقدمين أن تأمين السفرالطبي الصار عن بعض شركات التأمين المقدسية سيتم فقط قبوله لأجراءات التأشيرة. وعلى أية حال، فبإمكان مقدمي طلب التأشيرة الحصول على تأمين من أي بلد آخر بحيث يمكن استعادة المستحقات من خلال مطالبة ضد شركة التأمين الواقعة في الدولةالطرف في اتفاقية شينغن.

حجوزات الطيران

تقديم أية وثائق يعتقد مقدم الطلب أنها مناسبة لدعم طلبه/طلبها

يقديم نموذج تفويض أصلي موقع من مقدم الطلب لصالح شركة الخدمة الدولية” بي أل أس”:

  • لتقديم الطلب بالنيابة عن مقدمه.
  • لاستلام أي اشعار صادر عن القنصلية العامة لإسبانيا.
  • لاستعادة جواز السفر بالنيابة عن مقدم الطلب.
  • في حالة القاصرين، يجب أن يوقع الطلب كلا الوالدين.

يطلب من مقدمي طلبات التأشيرة العائلية تقديم دليل على العلاقات الأسرية مع مقدم الطلب الرئيسي، كوثائق اضافية ترفق بطلب التأشيرة، مثلاُ:

للأزواج- عقد زواج

للأولاد- شهادة ميلاد

تقبل شركة الخدمة الدولية “بي أل أس” نسخة مصورة عن الوثائق بعد مقارنتها بالنسخ الأصلية وذلك وقت التسليم. في حال عدم التمكن من إبراز الوثيقة الأصلية، يرجى تسليم النسخة المصورة موقعة من قبل كاتب عدل.(هذا المتطلب معمول به فقط في المناطق الغربية والجنوبية الخاضعة للسلطة القضائية حسب القنصلية العامة لإسبانيا، القدس)

فيما يتعلق بالوثائق المسلّمة مع طلب التأشيرة، مثل: عقد الزواج، وشهادة الميلاد المتعلقة بطلب تأشيرة سفر عائلية، يتم فقط قبول الوثائق المكتوبة باللغة الانجليزية أوالمترجمة إلى اللغة الاسبانية.

يرجى الملاحظة أن الوثائق المكتوبة باللغة المحلية، يجب ترجمتها إلى اللغة الانجليزية أو الاسبانية عن طريق أي معهد لغات ووضع الختم الرسمي والتوقيع لوكالة/معهد الترجمة.

لن تقبل الوثائق المكتوبة باللغة المحلية كعقد الزواج او شهادة الميلاد.

مواصفات الصورة المناسبة لفيزا اسبانيا للفلسطينيين:

فيزا اسبانيا للفلسطينيين

ملاحظة: نأسف عدم قبولنا لأي صور لا تتوافق مع هذه المتطلبات.

يرجى توفير صورة واحدة حديثة لك (لا تزيد مدتها عن ست شهور)، وأن تكون غير مستخدمة تلك الصورة مسبقا في جواز السفر. يجب أن تكون الصورة ملونة، و:

  • مأخوذة بخلفية ساطعة(بيضاء-بيضاء مصفرة) بحيث تكون المعالم مميزة و التباين واضح مع الخلفية
  • جودة تشارك واضحة مع تركيز على الوجه.
  • أن تكون مطبوعة على ورق تصوير عادي(طباعة كاميرا)
  • أن يكون الوجه كامل، لا يبتسم[دون ارتداء: نظارات شمسية، قبعة/طاقية أو أي غطاء رأس، إلا اذا كان المتقدم يرتدي أغراض مرتبطة بعقيدته الايمانية أو خلفيته العرقية
  • لطفاًإلصاق الصورة على نموذج طلب التأشيرة

ملاحظة: يرجى اتباع هذه التعليمات بحرص. في حال كون الصور المقدمة لا تتماشى مع هذه المتطلبات، فسيعتبر طلبك غير مكتمل. يوجد حجرة تصوير تتوافق مع هذه المتطلبات في المركز

جواز السلطة الفلسطينية بدون رقم وطني والدول المسموح دخولها

يمكن لجواز سفر السلطة الفلسطينية بدون رقم وطني دخول الدول التي تتطلب تأشيرة إلكترونية ، وهذا من بين قائمة الأماكن لدخول جواز السفر الفلسطيني بتأشيرة إلكترونية:

  • استراليا
  • انتيغوا
  • بربودا
  • ومونتيسرات
  • سانت كيتس
  • نيفيس
  • كولومبيا
  • سورينام
  • اذربيجان
  • الكويت
  • عمان
  • قطر
  • الامارات
  • تركيا
  • الهند
  • اثيوبيا
  • الغابون
  • ليسوتو
  • ساو تومي
  • برانسب
  • زامبيا

⌚الوقت المستغرق في إجراءات المعاملة فيزا اسبانيا للفلسطينيين

يتم ارسال الطلبات التي قبلها مركز طلب التأشيرة إلى القنصلية العامة لإسبانيا في يوم العمل التالي.ولدى تسليم الطلب، قد يطلب من مقدم الطلب وثائق اضافية لدعم طلبه. يرجى الملاحظة أنه وبناء على التعليمات الصادرة من قبل القنصلية العامة لأسبانيا فإن أقل وقت مستغرق لمعالجة الطلب هو 15 يوما تقويمياً(ويمكن أن يتم التأخر بناء على الحالة).

Advertisements

يجب أن تسلم الطلبات قبل 15 يوما من تاريخ السفر، وذلك بغرض التكيف مع أي تأخيرات في المعالجة قد لا تكون ظاهرة في الأفق.

يرجى ملاحظة أنه في حال تم تسليم الطلب إلى مركز تابع، فمن المحتمل أن يستغرق النقل إلى القدس مدة تتراوح بين 48-72 ساعة، وكافة الطلبات التي تستلم من قبل مركز تابع سيتم ارسالها في اليوم التالي للقنصلية.

يحتسب وقت السير في معاملة الطلب بإستثناء تاريخ يوم تسليم الطلب في شركة الخدمات الدولية “بي أل أس”.

تنزيل النموذج فيزا اسبانيا للفلسطينيين

يجب تعبئة نموذج اقرار للطلبات المستلمة التي تحتاج لوقت معالجة قصير.

نموذج طلب التأشيرة فيزا اسبانيا للفلسطينيين (اللغة الانجليزية)

نموذج طلب التأشيرة فيزا اسبانيا للفلسطينيين (اللغة الاسبانية)

يجب أن تكون جميع طلبات التأشيرة المقدمة لمركز طلب التأشيرة بنماذج باللغة الإنجليزية أو الاسبانية فقط.

نموذج اقرار مشفوع بالقسم

يرجى الملاحظة:

النماذج بصيغة PDF

لتنزيل نموذج الطلب

1. انقر على رابط النموذج.
2. عندما يفتح النموذج، احفظه على جهازك.

أو

1. اضغط زر الفأرة الأيمن على الرابط المطلوب.
2. اختر “حفظ الهدف ” من القائمة.
3. احفظ النموذج على جهازك.

اقرأ أيضا:  كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في اسبانيا

أسئلة متكررة حول فيزا اسبانيا للفلسطينيين ❔

➖ما هي التأشيرة؟

التأشيرة عبارة عن تخويل صادرة من ممثل حكوميتابع للبلد الذي سيسمح للشخص غير المقيم بالدخول عبر حدودها، خاضعاً للضوابط المتعلقة بالهجرة الخاصة بهذه البلد.

➖كيف أعرف أنني بحاجة إلى تأشيرة؟

يعتمد ذلك على جنسيتك، يرجى الدخول إلى الموقع الالكتروني للحصول على فيزا اسبانيا للفلسطينيين
https://jerusalem.blsspainvisa.com لمعرفة فيما اذا كنت بحاجة للتأشيرة لكي تسافر إلى إسبانيا.

➖هل استطيع السفر إلى البلاد الخاضعة لاتفاقية شينغن بتأشيرة سفر ذات دخول واحد؟

نعم، بمجرد دخولك أراضي تخضع لاتفاقية شينغن، فإن تأشيرة السفر ذات الدخول الواحد تتيح لحاملها التجوال في تلك الأراضي مرات متعددة. ومع ذلك، فإذا غادر حامل تلك التأشيرة الاراضي الخاضعة لاتفاقية شينغن، فإنه/إنها لا يستطيع العودة بدون تأشيرة جديدة سارية المفعول.

➖هل يمكنني التقدم بطلب الحصول على التأشيرة في مركز طلب تأشيرة السفر إلى إسبانيا اذا كنت أود الذهاب إلى روما أو باريس؟ وهل أستطيع الحجز بناء على ذلك؟

اذا كنت تخطط للتقدم بطلب تأشيرة سفر شينغن في مركز طلب التأشيرة الإسباني، فإن وجهة سفرك الرئيسية و أغلب مدة إقامتك في دول الشينغن يجب أن تكون في إسبانيا. ويتوجب عليك توفير اثباتات تدعم ان إسبانيا هي:
الوجهة الرئيسية.
البلد المرتبط بالهدف الرئيسي من السفر.
البلد الأكثر إقامة فيه.
البلد الأكثر إقامة فيه.
الدولة الأولى التي سيتم الدخول اليها.

➖هل التأشيرة سارية المفعول في إسبانيا فقط؟

تصدر القنصلية العامة لإسبانيا في القدس تأشيرة سفر شينغن لإسبانيا : فيزا اسبانيا للفلسطينيين، والتي تمكن حاملها أيضا من السفر بين المناطق الخاضعة لاتفاقية شينغن. تتيح تأشيرة شينغن الصادرة من القنصلية الاسبانية الوصول لدول شينغن الـ24. في حال اعتزم مقدم الطلب زيارة دول شينغن مختلفة، فإن البلد المسؤول عن اصدار التأشيرة المعنية لكامل مدة الرحلة، متضمناً دول شينغن الأخرى يتم تحديده حسب الترتيب الآتي:
وجهة السفرالرئيسية.
البلد ذو الصلة بالهدف الرئيسي للسفر.
البلد الأكثر إقامة فيه.
الدولة الأولى للدخول.

➖من هي بي أل أس؟

بي أل أس هي شريك خارج البلاد للقنصلية العامة لإسبانيا في القدس. ويعمل مركز تقديم طلب التأشيرة لأسبانيا التابع ل،” بي أل أس” كمركز لتجميع ومعالجة المعاملات من أجل ضمان خدمة أفضل فيما يتعلق بالطلبات المتزايد على تأشيرات السفر إلى إسبانيا من قبل المتقدمين المقيمين في القدس وبالتالي توفير فيزا اسبانيا للفلسطينيين.

➖كيف يمكنني الاتصال مع مركز طلب تأشيرة السفر إلى إسبانيا؟

بإمكانك الاتصال مع مركز طلب تأشيرة السفر إلى إسبانيا من خلال خط المساعدة الهاتفي، أو البريد الالكتروني، أوبالحضور شخصياً. لمزيد من التفاصيل يرجى مشاهدة قسم معلومات الاتصال.

➖متى يمكن التقديم مبكراً لطلب الحصول على التأشيرة؟

للمتقدمين الحرية بالتقدم للحصول على طلب التأشيرة لحد 90 يوما من تاريخ السفر. ورغم ذلك، يتوجب على جميع المتقدمين تسليم طلباتهم قبل 15 يوما على الأقل من تاريخ السفر للتكيف مع أي تأخيرات في المعالجة قد لا تكون ظاهرة في الأفق

➖ما هي المدة التي يتوجب علي انتظارها للحصول على التأشيرة بعد تسليمي للطلب؟

بعد تسليم طلب الحصول على التأشيرة، وفي حال الحاجة، قد تطلب وثائق إضافية لإكمال الطلب. وبمجرد اعتبار الطلب مكتملاً، فإن وقت المعالجة قد يترواح بين 5 إلى 10 أيام عمل. لذلك، فإنه يتوجب تسليم جميع الطلبات قبل 15 يوما على الأقل من تاريخ السفر المقترح.

➖هل باستطاعة مركز طلب التأشيرة الإسباني اعداد طلبي؟

لا يستطيع مركز طلب التأشيرة الإسباني تحضير طلبات التأشيرات، ولكنه يستقبلها ويعالجها بناء على التعليمات الصادرة من قبل القنصلية العامة لإسبانيا في القدس.

➖كيف أقوم بتسليم طلبي في مركز الطلبات؟

يجب على المتقدمين الدخول إلى مركز طلب تأشيرة السفر إلى إسبانيا لتسليم الطلب.

➖هل يتوجب علي الحضور شخصياً أو بإمكاني ارسال الطلب إلى مركز تقديم طلب التأشيرة؟

لا، ليس من الإجباري القدوم شخصيا، بإمكانك ايضاً ارسال أي ممثل عنك لتسليم طلب الحصول على تأشيرة. وكذلك استلام جواز السفر. إذا لم تتمكن من القدوم شخصيا، بإمكانك ارسال مندوب عنك لاستلام جواز السفر مع كتاب توكيل منك، وبطاقة تعريف(صورة عن بطاقة الهوية) و اقرار الاستلام الأصلي الصادر عن”بي أل أس”. لا تُقبل الطلبات المرسلة عبر البريد وستتم إعادتها دون معالجتها. يتوجب عليك الذهاب إلى مركز طلب تأشيرة السفر إلى إسبانيا لتسليم طلبك شخصياً.

➖ما هي اجراءات تقديم الطلب في مركز تقديم طلب تأشيرة السفر إلى اسبانيا؟

بإمكان المتقدمين الدخول إلى مركز تقديم الطلبات التابع لشركة بي أل أس في أي يوم عمل خلال أوقات تسليم الطلبات المحددة. سيُطلب من المتقدمين أخذ دورهم في الدخول ويجلسون في منطقة الانتظار(بإمكانك التقدم إلى شباك استلام الطلبات عند عرض رقم دورك). سيقوم مسؤولونا على الشباك بأخذ نموذج طلب تأشيرتك للتأكد من أن جميع الوثائق مكتملة وأن صورتك تتوافق مع المتطلبات المطلوبة. وسيتم التأكد من وجود صفحات فارغة في جواز سفرك ومعلومات السفر المذكورة سابقاً. سيتم استلام الرسوم المدفوعة من قبلك بناء على صنف التأشيرة الذي اخترته وسيتم التأكد من الوثائق التي سلمتها من حيث الحاجة إليها من قبل قنصلية إسبانيا. سيتم اصدار وصل بالرسوم المدفوعة و سيتم اعطاؤك اقرار استلام بجواز سفرك.

➖أي من أصناف التأشيرات علي التقدم لها؟

يُعدّ مركز تقديم طلب تأشيرة السفر إلى إسبانيا مركز استقبال وعليه، فالمركز ليس مخولاً بتقديم النصح أو المشورة عن نوع تأشيرة السفر المناسب للمتقدمين المحتملين. يجب على المتقدمين اختيار صنف التأشيرة المناسب له/لها بناء على سبب السفر. بإمكانه/امكانها فعل ذلك عن طريق القيام بزيارة.

➖ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة سفر إلى إسبانيا؟

بعد اختيار صنف تأشيرة السفر المناسب، بإمكان المتقدمين زيارة مراكز تقديم طلب تأشيرة سفر إلى إسبانيا على الموقع الالكتروني: https://jerusalem.blsspainvisa.com للتأكد من الوثائق المطلوبة لصنف التأشيرة الذي اختاروه. يُنصح بعمل نسخ عن الوثائق التي لن تتم استعادتها. وقم بتسليم الوثائق الأصلية حيثما طُلب منك ذلك.

➖أنا منسق رحلة، وسأقوم بتقديم طلب لمجموعة مسافرين، ما الذي يتوجب علي فعله؟

أولا، يتوجب عليك الاتصال مباشرة مع القنصلية العامة لإسبانيا في القدس، انظر إلى الرابط اتصل بنا.
عليك أن تشرح بوضوح:
تفاصيل الاتصال بوكلاء السفر المسؤولين عن الطلبات.
تفاصيل الاتصال بالمسافرين وهدف الزيارة.
معلومات مفصلة عن أرقام هواتف المتقدمين، وتفاصيل رحلة الطيران، و الطريق التي سيسلكوها، وتكلفة السفر لكل شخص، الخ.
قائمة رسمية ونهائية بالمتقدمين تشتمل على أسمائهم الكاملة، مرتبة أبجديا، وأرقام جوازات سفرهم.

➖ماذا لو لم أمتلك جميع الوثائق المطلوبة؟

اذا لم يُرفق طلبك بالوثائق المطلوبة من القنصلية العامة لإسبانيا في القدس، سيطلب منك في حال رغبت السير بإجراءات الطلب بدون توافر جميع الوثائق المطلوبة. وفي حال موافقتك على ذلك، سيسجل طلبك في نظامنا ويتم قبوله للسير بالإجراءات التالية. يرجى الملاحظة بأن تسليم الطلب غير المكتمل سيأخر عملية السير في إجراءات التأشيرة.

➖ما هو دليلي على أن مركز طلب التأشيرة لإسبانيا لديه طلب تأشيرتي؟

لدى نسجيل طلبك في النظام الخاص بنا، يتم اصدار سند وصل بالرسوم التي قمت بدفعها، وبإمكانك تتبع تأشيرتك من خلال الموقع الإلكتروني https://jerusalem.blsspainvisa.com

➖ما هي الرسوم المطبقة؟

يجب أن يرفق كل طلب تأشيرة بالرسوم الخاصة بالتأشيرة وفقاً للمبلغ المخصص لنوع التأشيرة. ويتوجب أن يدفع المبلغ نقداً.

➖ما هي الإجراءات المترتبة لإستعادة جواز السفر الخاص بي؟

لدى السير في إجراءات طلبك من قبل القنصلية الإسبانية العامة، وإعادة جوازسفرك إلى مركز طلب التأشيرة، يترتب عليك إبراز إيصال الدفع ودليل الموافقة على طلبك من إجل إستلام جواز سفرك. ولمعرفة وقت إعادة جواز سفرك، يرجى زيارة صفحة إتصل بنا.

➖ماذا إن لم أكن قادراً على إستلم جواز سفري شخصياً؟

في حال غيابك، يتطلب إبراز ايصال الدفع وكتاب تخويل من قبلك بإسم الشخص الذي سيمثلك وصورة عن بطاقة هويته.

➖هل يمكن لمركز تقديم طلب تأشيرة السفر لإسبانيا إعادة إرسال جواز سفري؟

بإمكان مركز تقديم طلب تأشيرة السفر لإسبانيا القيام ايضاً بإعادة ارسال طلبك طالما أن العنوان الذي قمت بترويده مغطى من قبل خدمة شركائنا للتوصيل بلو دارت كوريورز(Blue Dart Couriers).

➖ما هي الرسائل المعلوماتية؟

في حال عدم قدرة القنصلية الإسبانية العامة في القدس على إعادة الطلب اليك نظراً لأنهم بحاجة لطلب وثائق إضافية منك، أو تحديد مقابلة شخصية معك، أو بحاجة إلى وقت إضافي لمراسلة المكتب الرئيسي،يتم عادة إرسال هذا التحديث في رسالة فردية على عنوان مقدم الطلب، وتبقى في مركز تقديم طلب تأشيرة السفر لإسبانيا حتى استلامها من قبل مقدم الطلب أو الشخص الممثل عنه.

دول بدون فيزا للفلسطينيين 2022 – 2023

التسجيل من هنا 

دول بدون فيزا للفلسطينيين 2022 – 2023

?قائمة الدول المسموح للفلسطينيين دخولها بدون تأشيرة 2022 أو عن طريق تاشيرة بعد الوصول

✔️دول عربية بدون فيزا للفلسطينيين:

  • الأردن (بدون تأشيرة نهائيا)
  • موريتانيا (فيزا عند الوصول)

✔️دول بدون تأشيرة للفلسطينيين من آسيا :

  • بنغلاديش (فيزا عند الوصول)
  • كمبوديا (فيزا عند الوصول)
  • إندونيسيا (بدون تأشيرة نهائيا)
  • لاوس (فيزا عند الوصول)
  • ماكاو (الصين الإدارية الخاصة) (فيزا عند الوصول)
  • ماليزيا (بدون تأشيرة نهائيا)
  • مالديف (فيزا عند الوصول)
  • تيمور الشرقية (فيزا عند الوصول)
  • ايران (فيزا عند الوصول)
  • سري لانكا (تصريح السفر الإلكتروني ETA)

وتجدر الإشارة إلى أن eTA هي نظام مراقبة الحدود في بعض الدول التي تسمح لمواطني بعض الدول بالدخول دون التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ، كما أنها مرتبطة إلكترونياً بجواز السفر.

التقدم بطلب للحصول على تصريح إلكتروني للسفر (eTA) هو عملية بسيطة عبر الإنترنت لا تستغرق سوى بضع دقائق.

ستحتاج إلى جواز سفرك وبطاقتك الائتمانية وعنوان بريدك الإلكتروني وملء نموذج الطلب عبر الإنترنت المتاح على الموقع الإلكتروني لتلك البلدان التي تسافر إليها

يمكن أن يتوقع معظم المتقدمين لـ ETA تلقي رد عبر البريد الإلكتروني في غضون بضع دقائق من التقديم.

✔️دول بدون فيزا للفلسطينيين من افريقيا:

  • إيسواتيني (سوازيلاند) (بدون تأشيرة نهائيا)
  • توجو (فيزا عند الوصول)
  • السنغال (فيزا عند الوصول)
  • سيشل (فيزا عند الوصول)
  • جزر الرأس الأخضر (فيزا عند الوصول)
  • جزر القمر (فيزا عند الوصول)
  • غينيا بيساو (فيزا عند الوصول)
  • موزامبيق (فيزا عند الوصول)
  • رواندا (فيزا عند الوصول)
  • الصومال (فيزا عند الوصول)
  • أوغندا (فيزا عند الوصول)
  • زمبابوي (فيزا عند الوصول)

✔️الدول التي يسمح جواز السفر الفلسطيني دخولها بدون تأشيرة من أوقيانوسيا:

  • جزر بالاو (فيزا عند الوصول)
  • ساموا (فيزا عند الوصول)
  • توفالو (فيزا عند الوصول)
  • جزر كوك (بدون تأشيرة نهائيا)
  • ميكرونيزيا (بدون تأشيرة نهائيا)
  • نيوي (بدون تأشيرة نهائيا)

✔️دول بدون فيزا للفلسطينيين من امريكا بدون تأشيرة

  • بوليفيا
  • نيكاراغوا
  • الاكوادور
  • فنزويلا

✔️الدول التي لاتحتاج فيزا للفلسطينيين 2022 في منطقة بحر الكاريبي

  • دومينيكا (بدون تأشيرة)
  • سانت فنسنت وجزر غرينادين (بدون تأشيرة)
  • سان لوسيا (فيزا عند الوصول)

➖ما المقصود بـ فيزا عند الوصول ؟

العلاقة بين فيزا اسبانيا للفلسطينيين وفيزا عند الوصول هو كون الأخيرة عبارة عن تأشيرة ما بعد الوصول أي تأشيرة يجب على المسافر الحصول عليها بعد وصوله إلى وجهته حيث يتعين عليه الحصول عليها من المطار أو الميناء أو المعابر الحدودية.

عملية الحصول على تأشيرة وصول هي إجراء بسيط لملء نموذج يقدم فيه المسافر بعض المعلومات الشخصية عنه ويشرح الغرض من سفره إلى هذه الدولة ، ومدة إقامته ، ومكان إقامته … إلخ. .
هناك بعض شركات الطيران التي تزود ركابها على متن الطائرة باستمارة تأشيرة ، حتى يتمكنوا من تعبئتها وتقديمها إلى ضابط الهجرة بعد الوصول لتجنب إضاعة الوقت.

بشكل عام ، تعتبر عملية التأشيرة إجراءً سهلاً ، حيث يمكن للمسافر الحصول على تأشيرته والموافقة عليه لدخول البلاد في غضون بضع دقائق.

لذلك ، يتم تصنيف الدول التي تمنح تأشيرات للفلسطينيين عند وصولهم على أنها دول خالية من التأشيرات.

كما هو معلوم أن الحصول على التأشيرة الكلاسيكية يتطلب من الشخص حجز موعد في السفارة أو القنصلية أو مراكز معالجة التأشيرات وتشكيل ملف الطلب الذي يجب أن يتضمن عدة مستندات ووثائق ودفع الرسوم والإجراءات المعقدة الأخرى التي جعلت ذلك عملية صعبة ومرهقة نفسيا وجسديا وماليا.

➖ما هي فيزا اسبانيا القصيرة الاجل؟

تأشيرة إسبانيا قصيرة المدى هي نفس تأشيرة شنغن، وهي تلك الوثيقة التي تسمح لحاملها بالدخول والإقامة بشكل قانوني في الأراضي الإسبانية لمدة تصل إلى 90 يومًا.

اقرأ أيضا: فيزا اسبانيا: كم سعرها ؟ الشرح المفصل للهجرة بالنسبة ل 10 دول عربية

الفلسطينيون في إسبانيا

تعتبر إسبانيا دولة الوجود الأقدم للفلسطينيين بين الدول الأوروبية. أما دافع الهجرة، فهو العمل والدراسة الجامعية، أما الفئة الأولى التي سعت إلى العمل، فهي تلك الموجودة في جزر الكناري، إذ يعود أصلها إلى الهجرة العربية إلى أمريكا في نهاية القرن التاسع عشر، وبداية القرن العشرين. ورواد الجالية الفلسطينية في جزر الكناري انبثقت من حركة الهجرة تلك. ولأسباب عديدة استقر هؤلاء في الكناري بدل استمرار رحلتهم إلى أمريكا، أما الفئة الثانية والوافدة بهدف الدراسة، فيرتكز وجودها في محيط الجامعات الرئيسية، في المدن الإسبانية، وتعود أصول غالبية المهاجرين إلى ترمسعيا من محافظة رام الله، ثم مهاجرو الأماكن الأخرى، مثل: عقربا من محافظة نابلس، وقبل ذلك من بيت ساحور، وبيت جالا من محافظة بيت لحم. وتركزت الهجرة الفلسطينية في مقاطعة لاس بالماس.

تطور الوجود الفلسطيني إسبانيا: بدأت الهجرة الفلسطينية إلى إسبانيا في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، لكنها كانت بأعداد محدودة جداً، استقرت في جزر الكناري، ويشير مكتب الإحصاء الإسباني بأن عدد الفلسطينيين المهاجرين إلى جزر الكناري في عام 1930م، بلغ 67 فلسطينياً، وتركز الوجود الفلسطيني في ذلك الوقت في مقاطعة لاس بالماس.

خلال الحرب العالمية الثانية، خفت الهجرة باتجاه إسبانيا من مختلف الجنسيات بما في ذلك الفلسطينية، لكنها عادت لتستأنف من جديد، بعد نهاية الحرب؛ فكانت إسبانيا مقصداً لعدد آخر من الفلسطينيين الباحثين عن العمل، بالإضافة إلى عدد من الطلبة، بهدف التحصيل العلمي، وخاصة في سنوات الستينيات والسبعينيات، حيث زادت وتيرة هذه الهجرة في سنوات السبعينيات بنسبة 30%، وذلك في أعقاب حرب عام 1967م، والفئة الأساسية قدمت من الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن ثم الكويت وسوريا ولبنان، إلا أن العدد بدأ بالتناقص في الثمانينيات والتسعينيات بعد انضمام إسبانيا إلى الاتحاد الأوروبي، حيث زادت العقبات البيروقراطية أمام دخول الأجانب، حيث وصل عدد قليل من رجال الأعمال والمهنيين والطلبة.

عدد أبناء الجالية الفلسطينية في إسبانيا: بلغ عدد الجالية الفلسطينية في العام 2020 حوالي 25.000

أماكن تواجد الجالية الفلسطينية في إسبانيا: معظم الفلسطينيين تمركزوا في جزر الكناري في مقاطعة لاس بالماس، خاصة رجال الأعمال والمهنيين، أما الطلبة، فسكنوا في المناطق القريبة من جامعاتهم، لا سيما العاصمة مدريد، وبرشلونة، وبلد الوليد، وإشبيلية، وفلنسيا.

اندماج الجالية الفلسطينية في المجتمع الإسباني:

تصنف الجالية الفلسطينية في إسبانيا إلى فئتين:

الأولى: وهي التي سكنت جزر الكناري، ونجحت في الاندماج الاجتماعي الاقتصادي في المجتمع الكناري، ففي بداية الأمر كان عملها في تجارة القماش والأغلب كانوا يعملون كباعة متجولين، ومع الوقت، وتوفير الأموال؛ انتقلوا ليصبحوا أصاحب متاجر. ورافق ذلك استقرار وتغير نمط العيش والتفاعل مع المجتمع المضيف، من حيث العادات والتقاليد واللغة والزواج، ليندمجوا في نسيج المجتمع الكناري بشكل كبير، وقد ساهم ذلك بمساعدة كل القادمين الجدد على الاندماج والتكيف السريع بمساعدة أبناء الجالية الأقدم وجودًا.

أما الفئة الثانية، وهي من الطلاب اللذين انتشروا في باقي المدن الإسبانية، وهدفهم الأساسي كان الدراسة الجامعية، وهم الأكثر عددًا والأصغر سنًا، فإن عددًا كبيرًا منهم أنهى دراسته وبقي يعمل في إسبانيا، مندمجين في المجتمع الإسباني كمهنيين ورجال أعمال في الغالب، وكجزء من النسيج الاجتماعي، من خلال الزواج والحصول على الجنسية؛ الأمر الذي نتج عنه جيل فلسطيني ـ إسباني.

نطاق عمل أبناء الجالية الفلسطينية في إسبانيا: يعمل أبناء الجالية الفلسطينية باعة متجولين، خاصة في بداية الوجود الفلسطيني في إسبانيا، وخاصة في جزر الكناري. أما الآن، فمعظمهم من أصحاب المحلات التجارية والمهنيين ورجال الأعمال. وهناك نسبة كبيرة من الأطباء والصيادلة.

مؤسسات فلسطينية في إسبانيا:

الاتحاد العام لطلبة فلسطين: للاتحاد العام لطلبة فلسطين أهمية خاصة في شبكة المؤسسات الفلسطينية، ويعدّ الاتحاد مركز النشاط الاجتماعي، السياسي لطلبة الجامعات من الفلسطينيين، والكثير من الطلبة كانوا يمددون فترة دراستهم لتفريغ أنفسهم بشكل أكبر لأنشطة الحركة الطلابية، ولم يكن الاتحاد منفصلاً أو مستقلاً عن الحركة الوطنية الفلسطينية، وكان المئات من الطلبة الفلسطينيين في إسبانيا مناضلين في صفوف فصائل م.ت.ف، ولهذا السبب كانت الخلافات السياسية بين الفصائل تنعكس بالضرورة على فرع الاتحاد.

شبكة الشباب الفلسطيني: هي عبارة عن مجموعة من الشباب  في 29 دولة في الوطن العربي والخارج، وتشمل “الأردن، ولبنان، سوريا، مصر، أبو ظبي، دبي، إسبانيا، فرنسا، ايطاليا، ألمانيا، النمسا، البرازيل، الأرجنتين، تشيلي، فنزويلا، الولايات المتحدة الخ…”، وشبكة الشباب الفلسطيني هي شبكة مستقلة غير حزبية، تأسست على يد مجموعة من الشباب الفلسطيني في شتى بقاع الأرض وفي فلسطين الأم.

تبلورت الفكرة في عام 2005م بعد عدد من اللقاءات التحضيرية في الأردن وسوريا وإسبانيا، وتم بعد ذلك التحضير للمؤتمر الأول الذي عقد في برشلونة، في نوفمبر 2006م، بمشاركة ما يقارب 40 شاباً وشابة من عشرة دول تقريباً بعد اسبوع من النقاش المتواصل حول الفكرة، ومدى احتياج الشباب لجسم يمثل واقعهم النضالي، وحقهم في المشاركة الفاعلة في مستقبل ومصير الوطن- أعلن عن تأسيسه.

جمعية الجالية الفلسطينية: انتشرت جمعيات الجالية الفلسطينية في إسبانيا في مختلف المدن التي تشهد وجودًا للفلسطينيين فيها، فهناك: جمعية الجالية الفلسطينية الإسبانية “القدس” بمدريد، وجمعية الجالية الفلسطينية في فالنسيا، وجمعية الجالية الفلسطينية في برشلونة، وجمعية الجالية الفلسطينية في الأندلس، وجمعية الجالية الفلسطينية في جزر الكناري.

العمل الدبلوماسي الفلسطيني في إسبانيا: اعترفت إسبانيا رسمياً بمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1979م، عندما زارها رئيس منظمة التحرير الفلسطينية في ذلك الوقت “ياسر عرفات” واستقبله الرئيس الإسباني ادولفو سواريز، وتمخضت هذه الزيارة عن فتح مكتب لمنظمة التحرير الفلسطينية في مدريد، وكانت القاعدة الاجتماعية الطلابية نقطة هامة لدعم نشاطات المكتب، وتنظيم فعالياته لا سيما في سنوات السبعينيات وأوائل الثمانينيات، وخلال تلك الفترة؛ أصبحت الحركة الطلابية الفلسطينية في إسبانيا من أنشط الحركات الطلابية في أوروبا، وقد توج العمل الدبلوماسي الفلسطيني في إسبانيا في شهر أيلول 2010م، عندما رفعت إسبانيا مستوى التمثيل الفلسطيني إلى بعثة دبلوماسية.

علاقات توأمة: بلدية ريفاس تتآخى مع مدينة جنين منذ عام 2003، ويبلغ عدد سكانها حوالي 80 ألف نسمة.

تفعيل نظام معلومات التأشيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة

نظام معلومات التأشيرة هو عبارة عن قاعدة بيانات مركزية لتبادل تأشيرات دخول قصيرة الأمد (لغاية ثلاثة أشهر) بين دول* الشينغن”.

الاهداف الرئيسية لهذا النظام هي تسهيل اجراءات تقديم طلب للحصول على التأشيرة وعمليات التدقيق على الحدود الخارجية وتعزيز الأمن. وفي سبيل تطبيق هذا النظام، سيطلب من متقدمي الطلبات ان يوفروا بيانات المقاييس الحيوية الخاصة بهم (بصمات الاصابع وصورة رقمية) من اجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول من نوع شينغين.

نتيجة لذلك، ومنذ 14 تشرين الثاني 2013، الافراد الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة دخول الى دول الشينغين يجب عليهم الحضور شخصيا لتوفير بصمات اصابعهم لكافة الطلبات التي تقدم أو تفحص في القدس الشرقية، رام الله أو غزة. ومن ناحية الطلبات اللاحقة خلال خمسة أعوام، سيتم نسخ بصمات الاصابع من ملف الطلب السابق المتوفر في نظام معلومات التأشيرة.

يجب على طالبي التأشيرات من الضفة الغربية أن يأ توا شخصيا إلى القنصلية الإسبانية العامة في القدس عندما تقديم طلباتهم للحصول على تأشيرة شنغن.

أولئك الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى القدس يجب أن يقدموا طلباتهم في مقرات شركة BLS و التي ستفتح قريبا في القدس و رام الله وقطاع غزة قاعدة بيانات نظام معلومات التأشيرة لتوفير فيزا اسبانيا للفلسطينيين التي تعتبر آمنة ويتم التعامل مع البيانات طبقا لاعلى مقايسس حماية البيانات.

يحق لاي شخص أن يحصل على معلومات تتعلق بالبيانات المسجلة في النظام الخاصة به من دولة الشينغين المعنية ويمكنه أن يطلب تصحيح اية بيانات خاطئة أو شطب اية بيانات تم تسجيلها بشكل غير قانوني. ​

أفضل استمارة التسجيل pdf لتقديم على فيزا اسبانيا للفلسطينيين:

مواضيع ذات صلة حول فيزا اسبانيا للفلسطينيين قد تهمك:

✅أفضل دول للهجرة للعرب: من هنا

✅الهجرة إلى أوروبا: من هنا

✅الهجرة إلى كندا: من هنا

✅الهجرة إلى أمريكا: من هنا

كان هذا مقالنا اليوم عن فيزا اسبانيا للفلسطينيين للراغبين بالسفر من هذا البلد إلى إسبانيا.
إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.