Advertisement
Advertisement

للشباب ذكورا وإناثا بين 21 و30 سنة .. إليكم شروط توظيف “شرطة الخيالة” بالمعهد الملكي للشرطة

للشباب ذكورا وإناثا بين 21 و30 سنة .. إليكم شروط توظيف “شرطة الخيالة” بالمعهد الملكي للشرطة

عند النجاح في الكتابي و كذلك الشفوي يلتحق ألاف من رجال الأمن برتبة حارس الامن الى المعهد الملكي للشرطة سواء بالقنيطرة أو الفوارات أو بوقنادل أو إفران، في هذه المعاهد يتلقى حارس الامن عدة دروس و تطبيقات تحاكي الشارع العام و كذلك الواقع فهناك برنامج يومي يتم السير عليه طوال مدة التدريب و يشمل وقت الدراسة و وقت الرياضة و التمارين الرياضية بعد مرور تقريبا 4 أشهر من التداريب تأتي لجن لكي تنتقي عناصر ذو تخصصات محددة دون علمك انت بحيث أنت و زملائك لا أحد منكم يعرف ما هو تخصصه فهذه اللجنة لا أحد يعرف ما هي المعايير التي تستعملها في انتقاء عناصر في تخصص محدد و بعد مرور أشهر في التداريب تأتي اللجنة مرة أخرى لكي تنتقي العناصر ذو تخصص محدد، أما التخصصات التي يمكن أن تتاح لحارس الأمن مع بعض المعايير المعمول بها في الانتقاء فهي كتالي :

تخصص شرطة الخيالة ( المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة )

لا توجد معايير محددة في انتقاء عناصرها، ويتم الانتقاء أثناء فترة التدريب. ويتم التكوين بمدرسة الخيالة بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة.

شروط الترشيح

تفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط النظامية المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه وعلى الشروط الخاصة التي ينص عليها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

Advertisement
  •  الحاصلين على الشهادة المطلوبة كما هو مبين في الجدول أسفله.
  •  المتوفرين على قامة لا تقل عن 1,70 متر دون إنتعال أحذية بالنسبة للذكور من عمداء الشرطة وضباط الشرطة ومفتشي الشرطة و 1,73 متر بالنسبة لضباط الأمن وحراس الأمن و1,67 بالنسبة للإناث من مختلف الدرجات.
  • البالغين من العمر 21 سنة على الأقل و35 سنة على الأكثر في فاتح يناير بالنسبة لعمداء الشرطة و21 سنة على الأقل و 30 سنة على الأكثر بالنسبة لضباط الشركة وضباط الأمن ومفتشي الشرطة وحراس الأمن ذكوراً وإناثاً.
  •  المتوفرين على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أي وسيلة أخرى يمكنها رفع القوة البصرية، ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية في 10/20 بالنسبة للعينين معاً و 10/10 بالنسبة لكل عين على حدة.
  •  المتوفرين على قوة سمع تمكن من سماع الهمس على بعد 0,50 متر، وسماع صوت عالٍ على بعد خمسة (5) أمتار.
  •  المؤهلين صحيا وبدنيا ونفسيا لمزاولة المهام التي ستناط بهم.
  •  الالتزام كتابة بالبقاء في خدمة مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمدة لا تقل عن ثمان سنوات إبتداءاً من تاريخ التوظيف.

هام للشباب بين 21 و35 سنة والراغبين في ولوج أسلاك الشرطة إليكم الشروط الجديدة برسم فوج 2019 – 2020

Advertisement

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 2 =