Advertisement
Advertisement

نصائح لبيع سيارتك المستعملة بأعلى سعر ممكن

يضطر قائدو السيارات في بعض الأحيان إلى بيع سياراتهم المستعملة، وعند التوجه للبيع في المعارض أو الأسواق الخاصة بالبيع لا يجد السعر المناسب للسيارة، وغالباً ما يضطر للبيع بخسارة كبيرة على الرغم من حالة السيارة الجيدة.

لذا نقدم لكم اليوم عدد من النصائح التي تساعد في بيع السيارة بسعر عادل وبأعلى سعر ممكن.

Advertisement

1- صيانة السيارة:

يجب قبل التوجه لعرض السيارة للبيع القيام بصيانة شامله للسيارة، مع إصلاح أي عيوب ميكانيكية بها، وكذلك علاج أي عيوب ظاهرة بها من سمكرة ودهان وغيره، حتى لا يجد المشتري عند فحص السيارة أي مشكلة بها والذي كان سيؤدي إلى خفض سعرها.

2- تنظيف السيارة وغسلها:

يجب أن تغسل سيارتك بالكامل من الخارج والداخل مستخدماً شامبو السيارات والإسفنج لضمان إزالة أي أتربة أو أوساخ عليها، ومن الأفضل أن تقوم بتلميع السيارة حتى تبدو في حالة جيدة، مع مراعاة تنظيف السيارة من الداخل، حيث أن كل مشتري يريد أن يتمتع بقيادة السيارة وهو داخلها.

Advertisement

3- تلميع المصابيح:

المصابيح من الأجزاء التي تبرز جمال السيارة، لذا يفضل تلميعها لإزالة الاصفرار من عليها وتظهر مثل الجديدة، ويستعمل في ذلك معجون الأسنان حيث أنه يعد من الحيل البسيطة لتنظيف غطاء المصابيح بالإضافة إلى منتجات التنظيف التي يمكن الحصول عليها من محطات التزود بالوقود.

4- غسل وتلميع الإطارات

تعتبر الإطارات من أكثر الأجزاء أهمية في السيارة، حيث أنها من العوامل التي تبرز جمال السيارة في حال غسلها وتلميعها جيداً، لذلك عليك تنظيف الإطارات جيداً من الشوائب العالقة بها وتلميع الإطارات حتى تعطي للسيارة قيمة عادلة.

Advertisement

5- موسم الكساد

تجنب أن تعرض سيارتك للبيع في مواسم كساد سوق بيع السيارات المستعملة، نظراً لانخفاض طلب الشراء في تلك الفترة حتى لا يتم تقييم سيارتك بأقل مما تستحق، وفترة الكساد تكون في الغالب في فصل الشتاء حسب ما أعلن خبراء الاقتصاد.

6- اتساع قاعدة سوق البيع

كلما اتسع وتنوع السوق الذي تبيع به سيارتك، زادت فرصة البيع بسعر جيد وعادل، لذا يجب عرض سيارتك عبر مواقع التجارة الإلكترونية المعترف بها في سوق السيارات، والصحف المحلية، والوسائل الدعائية الأخرى.

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.