الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج

Advertisements

الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج

الزواج من فتاة كندية من أجل الهجرة لكندا :
يأتي الينا من قبل القراء , استفسارات عديدة بشأن الزواج من كندية, وكيفية الحصول علي الإقامة في كندا , والهجرة الي كندا , وكيفية التعرف علي فتاة كندية للزواج, واين أجد الفتاة الكندية الجادة لقبول الزواج , ولدينا مقالات عديدة عن الهجرة الي كندا واللجوء في كندا , والعمل والدراسة في كندا والتي ستجدونها علي موقعنا هذا , فقط (اكتب العنوان الذي تريدة في جزء البحث وسيظهر لك المقال).   

Advertisements


ومن المتعارف ان طريقة الزواج من مواطنة او مواطن في بلد الهجرة يعتبر أسرع وسيلة للحصول علي أوراق كندا كــ هجرة وإقامة .. لذا تعتبر هذه الوسيلة مضمونة الي حد كبير وهي الطريقة الأكثر انتشارا بين مجتمعات المهاجرين سواء الي كندا او الي غيرها من الدول الأوروبية بالتحديد .

ونحن هنا في هذا المقال بصدد هذا الموضوع وهو الزواج من فتاة او سيدة كندية .. ولكن كيف يتحقق ذلك ؟

البحث عن الزوجة الكندية المناسبة :
اين تجد الزوجة الكندية المناسبة لك,نجد ان غالبية الشباب الذين يسلكون هذه الطريقة من الزواج يلجؤون الي مواقع التواصل الأجتماعي المتعددة او مواقع الزواج او مواقع التعارف .. وذلك من أجل البحث عن فتاة او سيدة كندية جادة (وجادة تحتها خطين ) من أجل الزواج وتقبل بظروفك , حيث تبدأ التعرف عليها ويتناقشون في كثير من القضايا حتي تعتادا علي بعض ويبدأ التفاهم يأخذ طريه نحوكم ويعلم كل طرف شخصية الطرف الأخر وكافة المعلومات اللازمة لبدأ حياة سويا والتعرف علي العادات وطريقة التفكير ومايحبه ومايرفضه ومايكرهه , حتي تصل الحالة بينكما الي الاعجاب والتفاهم وقبول الزواج ..

Advertisements


– وعلينا هنا ان ننبه انه لابد من الصراحة التامة وخصوصا من طرف الشاب المقبل علي الزواج من أمراة كنديه , وتجنب الغش والكذب والمراوغة وذلك من أجل كسب ثقة الطرف الأخر وهي الفتاة الكندية, حيث ان أغلب الفتيات في كندا لديها شروط معينة في شريك الحياة , فلا يهمها دينه او جنسيته , ولكن الاهتمام الأكبر هنا علي شخصية الزوج والتفاهم بينهما ومدي قردرته علي تحمل الصعاب واستعداده لتحمل المسئولية , وهي شروط تتطلبها اغلبية الكنديات بصرف النظر عن أقلية ممن يبحثن عن الوسامة او الثراء .

 – بعد ايجاد الفتاة الكندية المناسبة للزواج :

– يتم التعارف والتفاهم ثم تبدأ العلاقة بينهما في الطريق السليم وهو تتويج العلاقة بالزواج عن طريق اللقاء بينهما وعقد مراسم الزواج من أجل السفر والهجرة الي كندا .. وعلية اختيار احد الأمرين لكي تسلكه :

– 1- ان تأتي الفتاة الكندية الي بلدك ويعقد عقد القران وسط اهلك , ثم تقديم عقد الزواج للسفارة الكندية في بلدك من اجل الحصول علي تأشيرة كندا ..
– 2- ان تحصل علي فيزا سياحية لكندا او اذا يوجد امكانية عمل دعوة من قبل الفتاة الكندية كصديق , وبعد ذلك يتم الزواج في كندا , وفي هذه الحالة يمكنك تحويل التأشيرة السياحية الي إقامة بعد تقديم أوراق عقد الزواج للسلطات الكندية وتصبح بذلك إقامتك شرعية في كندا .

Advertisements

– الحصول علي أوراق الهجرة الي كندا بطريقة الزواج :

Advertisements

لايحتاج خبرة عمل ولا يهم هنا الحصول علي شهادات مرموقة , فقط كل مايهم وتحتاج اليه هو المصداقية وجدية الفتاة الكندية او السيدة ومدي وقوفها بجانبك قبل وبعد الزواج من اجل اتمام اجراءات الزواج ووصولك الي كندا ومن ثم حصولك علي الاقامة في كندا ثم خطوات الحصول علي الجنسية الكندية (والتي تتطلب حوالي 3 سنوات اقامة من اصل 4 سنوات ) كما علي الزوجة انهاء كافة الاجراءات,ومن المهم ايضا قبولها الزواج بهذه الطريقة او التعارف عن طريق الانترنت وقبول الزواج وجلب الزوج من بلد آخر الي كندا.

واخيرا :
من المهم ان يكون الزواج رسمي في البلد الذي تم فيه الزواج بمعني ان لا يكون زواج شكلي علي الورق فقط دون ان يعرف الطرفان بعضهما,حيث ورد من قبل مؤسسات ربحية غير شرعية تقوم بمنح راغبي الهجرة الى كندا ودفعهم لدفع أموال طائلة مقابل تدبير عقود زواج شكلية.. وربما لايصلحا الزواجان لبعضهما مثل فرق السن , فنحن نسمع جميعا ممن يتزوجون بسيدات كنديات وهن في سن كبير , قد يزيد عن سن الزوج ب عشرين عاما او اكثر فتبدو وكأنها أمه , وغيرها من الحالات الغير مناسبة علي الأطلاق .

 

Advertisements

لذا عليك التفكير جيدا في هذه المسألة , حيث ان الحكومة الكندية في الفترة الاخيرة عملت علي  مواجهة من يستغل الزواج للهجرة الى كندا لذلك علي الطرفين ان يثبتا ان لديهما روابط وادلة مع بعض مثل : سكن مشترك او حساب بنكي مشترك ومعرفة العائلات ببعض ومقابلة شخصية وصور زواج وغيرها من مثل هذه الادلة .

فعندما يتم الزواج من امرأة تحمل الجنسية الكندية فالقانون الكندي لا يرفض ذلك بل يمنح الشخصين المتزوجين الفرصة من أجل لم شملها والحياه سوياً في استقرار بكندا طبقاً لقوانين (منها أن يكون الهدف من الزواج هو بناء أسرة وليس الهدف الأول هو الهجرة او الحصول علي الأقامة في كندا او الحصول علي تأشيرة كندا .. حيث  يتخذها كثير من الأشخاص وسيلة للهجرة والوصول إلى كندا ثم بعد ذلك يتم الإنفصال , وهذا ما تعتبره الحكومة الكندية أمر غير شرعي ومرفوض .

Advertisements

وبناء على ذلك تعمل الحكومة الكندية على محاربة هذه الطرق وابقاء نظام الهجرة الكندي كما هو دون غش و محاربة الزواج الشكلي الذي يتم على الورق فقط من خلال التحري وراء حالات الزواج المزورة ورفضها , والتى يأتي كثير منها من دول آسيوية كالفلبين والهند .

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.