كيفية التسجيل الاولي في خدمة مسار 2022 للتلاميذ الجدد

Advertisements

كيفية التسجيل الاولي في خدمة مسار 2022 للتلاميذ الجدد

تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي عن بدأ عملية التسجيل جديدة لنظام مسار في السنة الأولى من التعليم الابتدائي و الأولي، مع التسجيل المسبق في الموسم الدراسي 2023/2022.

خدمة إدارة التسجيل الأولي في نظام مسار 2023/2022 هي خدمة إلكترونية لأولياء الأمور وأولياء الأمور تمكن من التسجيل المبدئي للأطفال في سن المدرسة ، والتي بموجبها يتم إزالة السعة المادية للملف الورقي للتلميذ واستبداله بملف أخر إلكتروني.

يهمك أيضا :

كيفية الاستفادة من برنامج أوراش بالمغرب (250 ألف فرصة عمل)

بالنسبة لطلبات التسجيل الأولية ، بالإضافة إلى معلومات الأب أو الأم أو الوصي ، يجب الاحتفاظ بالبيانات المتعلقة بالمعلومات الشخصية للطالب و معلومات الحالة المدنية، وكذلك اختيار المؤسسة التعليمية التي تنتمي إليها المنطقة السكنية.

بعد التحقق من تاريخ ومكان الإقامة المضافة ، تتم الموافقة على طلب التسجيل الأولي أو عدم قبول طلب التسجيل بسبب الرفض (عدم بلوغ السن القانوني – أو المؤسسة التي لا تتطابق مع الإقامة). في كلتا الحالتين ، يتم إخطار أولياء الأمور تلقائيًا بحالة الطلب عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

بيان وزارة التربية الوطنية حول التسجيل في مسار 2022

تبلغ وزارة التربية الوطنية والتعليم والرياضة أولياء الأمور وأولياء الأمور للتلالميذ والتلميذات بأنه قد تم إطلاق عملية التسجيل الجديدة للسنة الأولى من التعليم الابتدائي والأولي للعام الدراسي 2022-2023 ، الجمعة 1 أبريل 2022 ، في المدارس مع قطاع التعليم الابتدائي مدرسة ابتدائية. التعليم العام ، الابتدائي وكل التعليم الابتدائي ، السنة الأولى من المرحلة الابتدائية وستستمر حتى 25 يونيو 2022 كآخر موعد.

اقرأ المزيد:

كيفية الاستفادة من برنامج فرصة لتمويل المشاريع بالمغرب

تدعو وزارة التربية والتعليم الأمهات والآباء والأوصياء على الأطفال في سن الرابعة والأطفال في سن المدرسة لتسجيل بناتهم وأبنائهم في أقرب مؤسسة عامة بالقرب من محل إقامتهم أو من خلال المسار الذي تديره المدرسة ، مع العلم أن الجميع طلبات التسجيل ضمن هذه المواعيد النهائية.في السنة الأولى من التعليم. ستتم معالجة المدارس الابتدائية التي يتم تلقيها خارجها وفقًا لقدرة المؤسسة التعليمية المختارة.

شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التعليم الإلزامي للأطفال في سن المدرسة ، مؤكدة أنه تم تعبئة معاهد التعليم والتدريب الإقليمية والمكاتب الإقليمية والمؤسسات التعليمية لمواكبة العمليات والإجراءات المختلفة لإجراء التسجيل الجديد وتسهيله. بحيث يكون في أفضل الظروف الممكنة المعتمدة وجاهزة للاستجابة للأباء والآباء والأوصياء. لجميع الأسئلة والاستفسارات.

Advertisements

نظام المسار 2023/2022 تعليمات طريقة التسجيل الأولية

1- قم بزيارة الموقع الإلكتروني massarservice.men.gov.ma/waliye/PreInscription/Accueil

2- تعبئة استمارة التسجيل:

3- ثم حفظ الطلب.

فيديو توضيحي لكيفية التسجيل في مسار 2022

 

اقرأ أيضا :

مباراة الدرك الملكي 2022 2023 الشروط والوثائق المطلوبة ورابط التسجيل

مباراة الأمن الوطني 2022 الشروط والوثائق المطلوبة ورابط التسجيل

محتوى المقالة

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.