كيفية الهجرة إلى لاتفيا 2022 .. الشروط و الوثائق المطلوبة

Advertisements

كيفية الهجرة إلى لاتفيا 2022 الشروط و الوثائق المطلوبة

لاتفيا هي إحدى الدول الأوروبية التي تنتمي إلى منطقة شنغن ، على الرغم من أنه لا يُعرف سوى القليل جدًا عن وجود هذا البلد ، حتى أولئك الذين يعرفون عن وجودها ليس لديهم الكثير من المعلومات حول لاتفيا ، في هذه المقالة سنناقش كل ما يتعلق بدولة لاتفيا ؛ طريقة الهجرة إلى لاتفيا سواء للعمل أو الدراسة أو الاستثمار أو حتى الزواج ، بالإضافة إلى شروط الهجرة إلى لاتفيا و الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا لاتفيا.

الهجرة إلى لاتفيا 2022

تعتبر لاتفيا واحدة من أكثر الدول الأوروبية استقرارًا اقتصاديًا وسياسيًا ، والاندماج في المجتمع اللاتفيا هو سعال للأجانب الذين يتطلعون إلى الهجرة إلى لاتفيا.

من أجل تحقيق حلم الهجرة إلى لاتفيا والاستقرار في لاتفيا ، تقدم سلطات الهجرة في لاتفيا عدة طرق قانونية ، وفيما يلي أهم طرق الهجرة إلى لاتفيا:

الهجرة إلى لاتفيا عن طريق الدراسة

تتمتع لاتفيا بنظام تعليمي عالي الجودة ، ومن السهل نسبيًا الدراسة في لاتفيا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحياة الطلابية في لاتفيا ليست مرهقة للطلاب ، وتكلفة المعيشة للطلاب في لاتفيا منخفضة نسبيًا. متوسط ​​تكلفة المعيشة في لاتفيا طلاب لاتفيا حوالي 500 يورو شهريًا.

يمنح القانون في لاتفيا الطلاب الأجانب الراغبين في الهجرة إلى لاتفيا لدراسة وظائف بدوام جزئي أثناء إقامتهم في لاتفيا ، ويسمح نظام التعليم في البلاد للطلاب بمواصلة دراستهم باللغة اللاتفية ، أو اللغة الإنجليزية كلغة.

من أجل قبول طلب الحصول على فيزا الدراسة في لاتفيا، يجب على الطلاب الامتثال لبعض الشروط للدراسة في لاتفيا ، من بينها الشروط الأكثر أهمية للهجرة للدراسة في لاتفيا كما يلي:

تعرف على :

كيفية الحصول على عقد عمل في بريطانيا مجانا 2022

الطريقة الصحيحة للحصول على عقد عمل في السويد 2022 مجانا

  • أن يكون المترشح حاصل على شهادة مقبولة في لاتفيا
  • شواهد اللغة (TOEFL أو IELTS)
  • جواز سفر ساري المفعول
  • القدرة على تحمل تكاليف الإقامة في لاتفيا
  • أن يتم قبوله في جامعات لاتفيا

الهجرة إلى لاتفيا عن طريق العمل و الاستثمار 

إذا تمكنت من الحصول على عقد عمل في لاتفيا مقدمًا ، فيمكنك الهجرة إلى لاتفيا للعمل ، حيث تتيح سلطات البلد للشركات الفرصة لجلب العمال الأجانب المهرة لتلبية احتياجات سوق العمل ، والهجرة إلى لاتفيا للعمل والحصول على تأشيرة عمل في لاتفيا وهي تتبع نفس الشروط للحصول على تأشيرة عمل في الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك ، إذا كنت مالك رأس مال وترغب في الاستثمار في لاتفيا ، فيمكنك الحصول على تصريح إقامة في لاتفيا عن طريق الاستثمار ، عن طريق استثمار ما لا يقل عن 250000 يورو في شركة ، أو عن طريق إنشاء شركتك الخاصة في لاتفيا ، أو عن طريق شراء العقارات في لاتفيا.

Advertisements

تمنح كلتا الطريقتين للمهاجر الحق في الحصول على تصريح إقامة مؤقتًا في لاتفيا ، بعد خمس سنوات من الإقامة القانونية في لاتفيا ، أثناء دفع الضرائب والامتثال لقوانين الدولة ، يمكن للمهاجر الحصول على تصريح إقامة دائمة في لاتفيا.

تتمثل إحدى مزايا العمل أو الاستثمار في لاتفيا في أن الدولة تتمتع باقتصاد قوي ونظام الضرائب في البلاد يفرض معدلات أقل مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

الهجرة الى لاتفيا عن طريق الزواج

يمنح الزواج من مواطن لاتفيا للأجنبي الحق في الحصول على تأشيرة هجرة إلى لاتفيا ثم تصريح إقامة في لاتفيا.

لكن يجب أن يكون الزواج حقيقيًا ، ليس فقط من أجل الحصول على تصريح إقامة في لاتفيا ، ولكن يجب على المهاجر إثبات قدرته على تحمل نفقات المعيشة في لاتفيا ، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون الزوجان قد عاشا معًا لفترة لا تقل عن ذلك. أكثر من ثلاث سنوات وأن العقد يجب أن يتوافق مع شروط عقد الزواج في لاتفيا.

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا لاتفيا

من أجل الهجرة بشكل قانوني إلى لاتفيا ، يجب على المهاجر أولاً الحصول على تأشيرة لاتفية ، والتي يحتاج للحصول عليها للحصول على تأشيرة لاتفية في سفارة لاتفيا ، والتي تتضمن المستندات التالية:

  • استمارة طلب للحصول على تأشيرة هجرة لاتفيا.
  • صورتان شخصيتان مستوفيتان لشروط صورة جواز السفر.
  • جواز سفر ساري المفعول ، صالح لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر وفيه صفحتان فارغتان على الأقل.
  • وثائق حجز الفنادق أو الإقامة في لاتفياتذكرة ذهاب وإياب.
  • عقد العمل (إذا هاجر إلى لاتفيا للعمل).
  • خطاب قبول جامعي (في حالة الهجرة للدراسة في لاتفيا).
  • عقد الزواج (إذا كانت الهجرة إلى لاتفيا عن طريق الزواج).
  • كشف حساب بنكي للأشهر الستة الماضية.
  • يوفر تأمينًا صحيًا يغطي مدة إقامتك في لاتفيا وتقبله دول شنغن.
  • إثبات الجنسية.
  • إثبات القدرة على تحمل التكاليف للعيش في لاتفيا.

اقرأ أيضا :

طريقة الهجرة إلى النمسا و حساب نقاط الهجرة الى النمسا 2022

التسجيل في عقود العمل في مقاطعة كيبيك 2022 … إليكم الطريقة الصحيحة لتقديم الطلب

محتوى المقالة

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.