مباراة وزارة العدل 2022 توظيف 153 منصب

Advertisements

مباراة وزارة العدل 2022 توظيف 153 منصب

مباراة وزارة العدل 2022، أعلنت وزارة العدل عن تعيين 96 منتدبا من الدرجة الثانية و 57 محررًا قضائيًا من الدرجة الثالثة.

مباراة توظيف 57 محررا قضائيا من الدرجة الثالثة في وزارة العدل

مباراة المحررين القضائيين 2022

المادة 1: في 22 مايو 2022 (الأحد) ، ستقام مباراة وزارة العدل لتوظيف لـ 57 محررًا قضائيًا من الدرجة الثالثة (سلم 9) :

واعتمادا على قرارات الجهات المختصة فيما يتعلق بتطور الوضع الوبائي في البلاد ، لا يزال من الممكن إجراء أي تغييرات في تنظيم هذه اللعبة.

المادة 2 25٪ من المناصب التنافسية مخصصة للحرب المناهضة لليابان وحراس الأمن وقدامى المحاربين وقدامى المحاربين و 7٪ لذوي الاحتياجات الخاصة.

يهمك أيضا :

كيفية الاستفادة من برنامج أوراش بالمغرب (250 ألف فرصة عمل)

شروط مباراة وزارة العدل 2022

المادة 3: المنافسة مفتوحة للمرشحي مباراة وزارة العدل:

المستوفون للشروط المنصوص عليها في المادة 21 من اللائحة العامة المعدلة والمكملة لموظفي الخدمة المدنية.

حيازة الشهادة المشار إليها في المادة 1 أعلاه ، المطلوبة من قبل إحدى المؤسسات المنشأة بموجب المرسوم رقم 2.86.325 بإصدار النظام العام الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 كانون الثاني / يناير 1987) أو إحدى مؤسسات التدريب المهني ذات الأساس المهني. لن تقبل المؤسسات التدريبية التي يتم تعديلها واستكمالها وفقًا للمتطلبات القانونية الحالية ، أو إحدى الشهادات المعادلة لها ، الدبلومات أو الشهادات بخلاف المستوى أو التخصص المحدد.

– البالغون الذين يبلغون من العمر 18 عامًا ويصلون إلى 40 عامًا في 1 يناير من العام الحالي ، ويجوز لهم تمديد الحد الأقصى للسن لفترة تساوي الفترة الفعلية والقابلة للتصحيح لخدمة التقاعد ، ولكن لا تتجاوز 45 عامًا.

المادة 4: تكون إجراءات الترشيح كما يلي:

+ لا يمكن تسجيل طلبات الترشيح إلا في مركز واحد ويجب أن تكون على موقع وكالة الموارد البشرية مع برنامج مُعد لهذا الغرض: drh.justice.gov.ma حتى يوم الاثنين 18 أبريل 2022 الساعة 3:00 صباحًا ، وهذا هو آخر موعد للتسجيل الإلكتروني.

الوثائق المطلوبة في مباراة وزارة العدل 2022

– إيصالات طلبات الترشيح المستخرجة من برنامج المعلومات على موقع وكالة الموارد البشرية drh.justice.gov.ma والموقع الإلكتروني للحزب السياسي للمرشح .

– نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.

– نسخة مصدقة من الشهادة أو الدبلوم الأصلي للمهنة المطلوبة ، أو إحدى الشهادات المعادلة وفقًا للمتطلبات القانونية الحالية (مرفقة بنسخة من قرار المعادلة).

– نسخة من شهادة درجة البكالوريوس المعتمدة قبل القبول ، أو نسخة مصدقة من شهادة فنية لمن ليس لديهم درجة البكالوريوس.

– إثبات قدرة المحتجين والدفاع الوطني وقدامى المحاربين وقدامى المحاربين صادر عن السلطة المختصة.

– الشهادة الصادرة عن الدائرة الحكومية المختصة بشؤون الإعاقة للمعاقين.

اقرأ المزيد:

ملء استمارة العمل في الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب Autoroutes du Maroc

فرص عمل في عدة مطارات في المغرب بعقد أنابيك 2022

– الإذن النهائي غير المشروط من قبل إدارة العمليات للموظف أو المقاول لقبول طلب الترشيح.

– يجب إيداع مستندات الترشيح لدى رئيس مكتب الكاتب في إحدى المحاكم المذكورة في الجدول أعلاه مقابل إيصال إيداع.

– يجب على المرشحين الحاصلين على حالة الدولة المكفولة أو المخضرم أو المخضرم تقديم طلب وفقًا لعملية الترشيح مع توثيق المرشح الذي يثبت حالتهم وإكمال العملية لاحقًا من خلال الإدارة. إدارة شؤونهم.

– الأربعاء 20 أبريل 2022 هو آخر موعد لتقديم مستندات الترشيح في مباراة وزارة العدل في الساعة 3:00 مساءً ؛

– ترفض طلبات الترشح التي لم يتم تسجيلها إلكترونيًا أو دون الوصول إلى المستندات المطلوبة ، أو تلك المرفقة بمستندات غير مصدقة على أنها أصلية.

– سيتم أيضًا رفض طلبات المرشحين إذا تم نقل هوية المرشح إلى ملفات متعددة في مقار متعددة لتقديم الترشيح ؛

– بالإضافة إلى المستندات المطلوبة أعلاه ، يتعين على المرشحين الناجحين النهائيين في هذه المباراة ملء ملف التوظيف وتقديم المستندات الإدارية المطلوبة للتوظيف ؛

Advertisements

– إذا اكتشف لاحقًا أنه لم يتم الإعلان عن قدرة الموظف أو المقاول ، فسيتم رفض طلب الترشيح وإزالته من القائمة النهائية للمرشحين الناجحين.

مباراة وزارة العدل 2022

المادة 5:

– سيتم نشر قائمة أولية لمرشحي مباراة وزارة العدل  الذين اجتازوا الاختبار التحريري على موقع إدارة الموارد البشرية على العنوان drh.justice.gov.ma قبل 15 يومًا على الأقل من تاريخ المباراة. يمكن الطعن في عدم إدراج أسمائهم في القائمة أعلاه لفترة زمنية قصوى. ثلاثة أيام من تاريخ نشره ، تقديم طلب بهذا الشأن إلى مكتب الموارد البشرية من خلال البرنامج المطابق ؛

سيتم نشر القائمة النهائية للمرشحين الذين اجتازوا الامتحان التحريري على المواقع الإلكترونية التالية بمجرد أن تتخذ اللجنة المختصة قرارًا بشأن طلب الاستئناف: drh.justice.gov.ma و www.emploi-public.ma؛

– يعتبر نشر قائمة المرشحين الذين اجتازوا المباراة أخيرًا أمر استدعاء لاجتياز الاختبار الكتابي ، ويمكن للمرشح استرداد أمر الاستدعاء من موقع الويب drh.justice.gov.ma

– سيتم ذكر مكان ووقت الاختبار الكتابي في أمر الاستدعاء.

المادة 6:

– تشمل المباراة أعلاه امتحانات كتابية وشفوية على النحو التالي:

1) الامتحان الكتابي: سؤال واحد أو سؤال عام أو أسئلة متعددة الخيارات تغطي مختلف الأسئلة والموضوعات المتعلقة بالمرافق القضائية أو المهام أو الوظائف المتعلقة بالدرجة المعنية أو الانضباط المطلوب.

2) الامتحان الشفوي: يناقش مجلس الامتحان مع المرشح مختلف الموضوعات والأسئلة المتعلقة بالمهمة أو الموضوع المطلوب الذي يتحكم في الجسم الرئيسي للكتابة ، بهدف تقييم قدرته على أداء المهام أو الوظائف المتعلقة بالدرجة التنافسية.

المادة 7:  يعتبر الإعلان عن قائمة المرشحين الذين نجحوا في الاختبار الكتابي بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار الشفوي.

المادة 8:  يتم تعيين أماكن العمل الشاغرة من قبل السلطة التنفيذية على أساس دراسة قدرة الإدارات المركزية واللامركزية والمحاكم المختلفة في المملكة على التسجيل الفعلي.

المادة 9: يُنشر القرار في صحيفتين وطنيتين ، الموقع الإلكتروني لوزارة العدل www.justice.gov.ma وبوابة التوظيف العامة www.emploi-public.ma

مباراة توظيف 96 منتدبا قضائيا من الدرجة الثانية في وزارة العدل

مباراة المنتدبين القضائيين 2022

المادة 1: يوم الأحد 22 مايو 2022 ، ستقام مباراة وزارة العدل اختيار لـ 96 منتدبا من الدرجة الثانية (11 سلمًا) ، كما هو موضح في الجدول أدناه:

المادة 2 (25٪) من المناصب التنافسية تخصص لمن كافح وضمن مكانة وطنية وقدامى المحاربين وقدامى المحاربين و 7٪ لذوي الاحتياجات الخاصة.

المادة 3: المنافسة مفتوحة للمرشحين.

– المستوفون للشروط المنصوص عليها في المادة 21 من النظام العام المنقح والمكمل لموظفي الخدمة المدنية.

– حيازة شهادة مشار إليه (ستجدون حميع المعلومات في ملف pdf أسفله)  في المادة 1 أعلاه ، في التخصصين المطلوبين ، من مؤسسة جامعية وطنية مؤهلة لتقديمها ، أو شهادة معادلة وفقًا للمتطلبات النظامية الحالية ، ولا يوجد إضافة إلى الدبلوم أو الشهادة المطلوبة سيتم قبول المستوى أو التخصصات.

– البالغون الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر و 45 عامًا على أبعد تقدير بحلول 1 يناير من العام الحالي.

المادة 4: تكون إجراءات الترشيح كما يلي:

– يتم تسجيل طلبات الترشيح في مركز واحد فقط ويجب تسجيلها في البرنامج المعد لهذا الغرض على موقع وكالة الموارد البشرية: drh.justice.gov.ma حتى يوم الاثنين 18 أبريل 2022 الساعة 3:00 صباحًا في المساء الساعة ، هذا هو التاريخ الأخير للتسجيل الإلكتروني.

– في ما يلي من اجراءات الترشيح هي نفسها بالنسية المحررين القضائيين.

اقرأ أيضا :

مباراة الدرك الملكي 2022 2023 الشروط والوثائق المطلوبة ورابط التسجيل

مباراة الأمن الوطني 2022 الشروط والوثائق المطلوبة ورابط التسجيل

محتوى المقالة

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.