Advertisement

Massarservice Preinscription 2022 تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي

Advertisement

Massarservice Preinscription، تسجيل التلاميذ الجدد بالتعليم الابتدائي في Massar وكذلك تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى والسنة الثانية من التعليم الأولي 2023/2022 عبر مسار.

تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي عبر مسار Massar Preinscription 2023/2022

خدمة تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي عبر مسار تدبير التسجيل الأولي بمنظومة « مسار » حيت أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي عن إطلاق عملية التسجيل القبلي عن بعد massarservice preinscription تسجيل التلاميذ الجدد السنة الأولى إبتدائي وذلك ضمن الإجراءات والشروط التي تجدونها في الشرح أسفله. (تابعوا الشرح إلى النهاية).

طريقة تسجيل التلاميذ الجدد خلال 2023/2022 Massarservice preinscription

يجب التوفر على المعلومات الشخصية و الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ(ة) بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالأب والأم أو ولي الأمر وكذا المؤسسة التعليمة التابعة لمنطقة السكنى لطلب التسجيل الأولي.

بعد التأكد من تاريخ الازدياد ومقر السكنى تتم المصادقة على طلب التسجيل الأولي أو رفض طلب التسجيل مع الإدلاء بأسباب الرفض (عدم بلوغ السن القانوني – او عدم مطابقة المؤسسة مع محل السكنى ) في كلا الحالتين يتم إشعار أولياء الأمور بوضعية الطلب أوتوماتيكيا عبر البريد الإلكتروني Email أو عبر رسائل SMS في الهاتف المحمول.

الخطوة الأولى لتسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي عبر مسار: يجب الدخول اولا إلى الموقع الإلكتروني massarservice preinscription على الرابط تسجيل التلاميذ الجدد بالسلك الابتدائي عن بعد عبر مسار:

https://massarservice.men.gov.ma/waliye/PreInscription

عند الولوج ستجدون امامكم استمارة التسجيل الواجب تعبئتها بكل عناية ودقة، من خلال إدخال جميع المعلومات الضرورية.

الاستمارة مقسمة إل ىعدة أجزاء، كل جزء يطلب منكم مجموعة من المعطيات الضرورية حتى تقوموا بعملية التسجيل وحفظ الطلب لكي يصل إلى ادارة المؤسسة التعليمية.

الجزء الاول: معلومات خاصة بالمؤسسة (حيث يجب عليكم اختيار المؤسسة التابعة لمقر سكناكم وإلا سيتم رفض طلبكم).

Massarservice Preinscription

الثاني: معلومات خاصة بالتلميذ، مع إرفاق صورة له، (اختيارية).

Massarservice Preinscription

الجزء الثالث: معلومات ومعطيات الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ.

 

تسجيل التلاميذ الجدد بالتعليم الابتدائي عن بعد

الجزء الرابع: معلومات الأب والأم او ولي الامر:

 

عند الانتهاء من تعبئة جميع المعلومات والتأكد من دقتها، قوموا بالضغط على ”حفظ الطلب” لتكونوا بذلك قد انتهيتم من عملية تسجيل ابنكم، وانتظار رسالة على البريد الإلكتروني Email أو رسالة نصية SMS على الهاتف تخبركم إما قبول طلبكم أو رفضه.

 شرح تسجيل التلاميذ الجدد Massarservice Preinscription



 

بلاغ حول تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي 2022/2023:

تفاديا لتنقل أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ الى المؤسسات التعليمية في ظل الحجر الصحي. وضعت رهن إشارتهم بوابة الكترونية تمكنهم من التسجيل الأولي للأطفال البالغين سن التمدرس عبر الرابط التالي:

https://massarservice.men.gov.ma/waliye/PreInscription

موعد الدخول المدرسي 2022/2023

الدخول المدرسي المقبل حدد تاريخه في يوم 7 شتنبر 2022، وقد قدمت وزارة التربية الوطنية طريقتين للتعليم، التعليم الحضوري والتعليم عن بعد سواء بمؤسسات التعليم العمومي أو التعليم الخصوصي.

يجب على الآباء تعبئة استمارة على موقع https://waliye.men.gov.ma/waliye/Account من أجل تحديد الطريقة المفضلة لديهم. وبناء على هذه الاستمارات سوف يتم تقسيم التلاميذ الذين اختاروا التعليم عن بعد والتلاميذ الذي سوف يتلقون التعليم الحضوري.

Advertisement
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.