Advertisement

أفضل دول اللجوء في العالم

Advertisement

أفضل دول اللجوء في العالم لسنة 

كما هو واضح من عنوان المقالة فالحديث هنا عن أفضلية الدول لطلب اللجوء والإستقرار في المهجر، وغالبا ما تحتل هاته الدولة التي سيأتي ذكرها المراتب الأولى وهذا إن دلَّ على شيء فإنما يدل على حسن معاملة هاته الدول وتسهيل عملية طلب اللجوء لديهم، أضف على ذلك حاجة هاته الدول لليد العاملة نظراًَ لكثرة فرص العمل التي تقدمها هاته الدول.

دون أن نطّل عليكم سوف نتعرف سويا على قائمة أفضل الدول التي يمكنك تقديم طلب اللجوء فيهالسنة 20.

قبل تقديم الطلب

لا تظن أبدا أنه بمجرد الحديث عن أفضل دول طلب اللجوء لسنة 2019 فإنه سوف تحصل على طلب اللجوء بمجرد وصولك لإحدى هاته الدول، الأمر ليس بهاته البساطة، فالحصول على طلب اللجوء له عدة شروط يجب توفرها في الشخص المتقدم للحصول على طلب اللجوء، مثلا كتعرض حياته للخطر بسبب الحرب أو عدوى أو غيرها من الأسباب المقبولة كالموت، و التنكيل، أو أحكام السجن الطويلة.

فبهذا الخطر يمكنك يمكن لأي شخص تقديم طلب اللجوء إثر وصوله للدولة المعينة، لكن كما ذكرا سابقا فإنه لا يتم قبول الطلب إلا إذا توفرت جميع الشروط.

ملاحظة مهمة :

Advertisement

لا يجب أن يكون ما تعرض له طالب اللجوء نتيجة نشاطات اجرامية، كـ تجارة المخدرات، أو الاتهام بالقتل، و لكن يجب أن تكون الأحكام التي تعرض لها طالب اللجوء، أو ما قد يتعرض له طالب اللجوء في حال عودته مرتبط بأسباب منها :

  •  المشاركة السياسية في حزب، أو جماعة، أو نشاط رأي، أو ماشابه.
  •  عدم القدرة على العودة نتيجة الحروب المسلحة القائمة في دولة طالب اللجوء.
  •  طالب اللجوء ينتمي إلى أقلية عرقية تتعرض للتنكيل.

هذه أبرز الأسباب التي يمكن طلب اللجوء بناءً عليها في افضل دول اللجوء في العالم لسنة 20، لكن مجرد طلب اللجوء لا يمنحك شيئاً، اذ سيكون عليك اثبات ما تتعرض له في بلدك.

قائمة أفضل دول اللجوء في العالم لسنة 2019

كندا : استحقت كندا أن تكون افضل دول اللجوء في العالم لسنة 20  و هذا يعود للعديد من النقاط، و من أبرز النقاط التي جعلت كندا أفضل دولة للجوء لسنة 20، هى طرق اللجوء المتعدد التي يمكن الاستفادة منها.
و يمكن طلب اللجوء الى كندا من الخارج من خلال المفوضية، أو اللجوء و الحماية في كندا عن طريق الكفالة الكنسية، أيضاً يمكن طلب اللجوء لكندا بعد الوصول الى الاأراضي الكندية في أكثر من مكان.
أما الشئ الأهم الذي يجعل كندا أفضل الدول للجوء لسنة 20، هو التعامل الأكثر من جيد للحكومة الكندية مع طالبي اللجوء، و تعتبر كندا الدولة الوحيدة في العالم التي لا تزال ترحب بطالبي اللجوء بشكل واضح، رغم أن حق الحصول على اللجوء في كندا ليس سهلاً.

السويد : رغم أن السويد لا تعد حالياً أفضل من السابق في التعامل مع طالبي اللجوء، إلا أن السويد تعتبر حالياً أفضل دول اوروبا لطلب اللجوء  لسنة 20.
السويد لم تتبع لهجة حادة مع طالبي اللجوء، لكنها صرحت أنها لن تمنح اللجوء إلا لمن هم في أشد الحاجة لذلك. و بالتالي، اأصبح الحصول على اللجوء أمراً صعباً للغاية، لكن في المقابل المعاملة أكثر من رائعة، الشئ الرائع الذي يجعل السويد واحدة من افضل دول اللجوء في العالم لسنة 20 ، هو التواجد العربي الكبير لطالبي اللجوء.

Advertisement

هذا الأمر يجعل الأمور أسهل على طالبي اللجوء الذين يتم رفض لجوئهم و لا يمكنهم المغادرة خوفاً على حياتهم، و يمكن لطالبي اللجوء غير القادرين على المغادرة، الاستفادة من الجالية العربية من حيث الحصول على العمل في السويد.

ألمانيا : لم تعد المانيا دولة اللجوء التي تعرفونها منذ عامين، لكنها لا تزال واحدة من افضل دول اللجوء في العالم لسنة 20.
لكن مزايا اللجوء في المانيا، هى من وضعتها حتى الآن في قائمة الدول الأفضل لطلب اللجوء الانساني في سنة 20، الأعداد الكبيرة لطالبي اللجوء لم تحرم طالبي اللجوء من طلب اللجوء، و لا من فرصة الحصول على اللجوء لكن اصبحت طلبات اللجوء تعالج بتدقيق اكبر، و التدقيق في اتفاقية دبلن الأوروبية أكبر من السابق، أما الشئ الأروع في المانيا بالنسبة لطالبي اللجوء، هو سوق العمل الالماني الذي يعد من اكبر أسواق العالم. و حجم سوق العمل يضع العديد من الخيارات امام طالبي اللجوء الذين لم يكتب لهم التوفيق في الحصول على اللجوء، و لا يمكنهم مغادرة المانيا خوفاً على حياتهم، و بالتالي يمكن لطالب اللجوء البحث عن وظيفة في المانيا لحين الوصول الى حل في بلده، أو حل مع المكتب الاتحادي الالماني للهجرة من أجل البقاء في المانيا بشكل قانوني.

كيف تختار الدولة الأفضل لطلب اللجوء ؟

هذا الأمر يتوقف عليك فأنا لن أقول لك أي دولة ستختار لك أنت تنظر أي دولة تريد الذهاب إليها بسهولة وما هي الدولة التي تتقن لغتها أكثر من الأخرى وهل يوجد لديك أقارب أو معارف في الدولة الفلانية فكل هاته النفاط تتوقف عليك أنت انظر أي دولة ترها مناسبة لك لتقديم طلب اللجوء فيها.

Advertisement
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

14 تعليقات
  1. صلاح الدين ادريس يقول

    انا من سوريا أريد الهجرة الى اي دولة تحفظ لي حريتي و كرامتي بعيدا عن حياة المخيمات كما أريد لابني أن يبتعد عن حياة المخيمات التي تسبب له الكبت و الابتعاد عن الاختلاط و اللعب مع باقي الأطفال

  2. محمد يقول

    محمد من المغرب 18 سنة اريد الهجرة
    0648218723
    Homana89@gmail.com

  3. ميسره الطيب يقول

    ميسره الطيب
    الدولة: السودان
    مقيم: قطر

  4. احمد دوشانية يقول

    انا سوري اعيش في تركيا منذ 7 سنين اقيم في هاتاي انطاكيا اين سيتم التسجيل على اللجوء 05399409543
    اي دولة

  5. Muhammetismail يقول

    Peace, mercy and blessings of the United Nations High Commissioner for PeaceI appreciate your effort and your efforts of immigrants and refugeesMr. Staff My name is Mohamed Ismail from Syria and I live in Turkey and I am a married man with two childrenI am a delegate 7 years in AdanaI went to the registration center but to no availI have gone dozens of times but also to no avaiI ask the UN High Commissioner to see the order and I thank him very muchI know immigration and asylum only needy and not just sickDear Sir, I ask you to help me to emigrate that I prayed seven years in TurkeyMr. Karim I am tired of work and I said the work that we search every day but to no avail and the reasons of the house expensive living and money eating and drinking everything is expensive you are expensiveI am asking you this request from all of youYou agreed to my requestIf the United Nations approves my request, I will be born again todayBelieve me these words I say because I am tired a lot, but this is my shareEverything that works is unGod is long in your age and your children my age my husbandGod protects you all individuallyAnd every one craved to preach and his fiancée facilitated his command, God willingMay Allah give you a high name, give him every one who craves the face of our beloved MuhammadPlease enter me to immigration and asylum and God with you and with all the worlds, God willingPeace be upon you all

  6. ياسر يقول

    انا من اليمن عندنا حرب بلأسب
    وين حقوق الإنسان

  7. علي عباس العباس يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…ارجو إخراجي من لبنان .والله اختنقنا .

  8. امال مبارك يقول

    انا امال من السودان
    اريد ان اخرج من السودان

  9. أفضل دول طلب اللجوء في العالم - شادي نيوز

    […] قائمة أفضل دول طلب اللجوء في العالم […]

    1. Youssef ennaciri يقول

      J’adore le Canada et je veux aller dans cet endroit pour m’installer et assurer une Et bonne vie et aussi une bonne santé Et Terminez l’étude

  10. متوكل معاز يقول

    سلام عليكم أنا بدي الهجرة إلى أوربا اسمي متوكل معاز رقمي 0096181751274 أنا سوداني في لبنان أنا مقديم طلب اللجوء به الأمم المتحدة في لبنان

  11. حسين يقول

    حسين من المغرب طالب لجوء الاسباب ساجن سابق في ملف سياسي واخاف ان اعود لسجن مرة اخرى

  12. حلمي صفوت محمود الهويدي يقول

    سلام عليكم انا شاب يمني وابحث علا هجرا الدايمه بس تعبت من المواقع

  13. أفضل دول طلب اللجوء في العالم – alwadifaonline24

    […] قائمة أفضل دول طلب اللجوء في العالم […]