أفضل دول طلب اللجوء في العالم

Advertisements

أفضل دول طلب اللجوء في العالم

كما هو واضح من عنوان المقالة فالحديث هنا عن أفضل دول طلب اللجوء في العالم او لطلب اللجوء والإستقرار في بلاد المهجر، وغالبا ما تحتل هاته الدولة التي سيأتي ذكرها المراتب الأولى وهذا إن دلَّ على شيء فإنما يدل على حسن معاملة هاته الدول وتسهيل عملية طلب اللجوء لديها، أضف على ذلك حاجة هاته الدول لليد العاملة نظراًَ لكثرة فرص العمل التي تقدمها هاته الدول.

دون أن نطّل عليكم سوف نتعرف سويا على قائمة أفضل الدول التي يمكنك تقديم طلب اللجوء فيها.

Table of Contents

قبل تقديم طلب اللجوء

Advertisements

لا تظن أبدا أنه بمجرد الحديث عن أفضل دول طلب اللجوء في العالم فإنه سوف تحصل على طلب اللجوء بمجرد وصولك لإحدى هاته الدول، الأمر ليس بهاته البساطة، فالحصول على طلب اللجوء له عدة شروط يجب توفرها في الشخص المتقدم للحصول على طلب اللجوء، مثلا كتعرض حياته للخطر بسبب الحرب أو عدوى أو غيرها من الأسباب المقبولة كالموت، و التنكيل، أو أحكام السجن الطويلة.

فبهذا الخطر  يمكن لأي شخص تقديم طلب اللجوء إثر وصوله للدولة المعينة، لكن كما ذكرا سابقا فإنه لا يتم قبول الطلب إلا إذا توفرت جميع الشروط.

ملاحظة مهمة :

لا يجب أن يكون ما تعرض له طالب اللجوء نتيجة نشاطات اجرامية، كـ تجارة المخدرات، أو الاتهام بالقتل، و لكن يجب أن تكون الأحكام التي تعرض لها طالب اللجوء، أو ما قد يتعرض له طالب اللجوء في حال عودته مرتبط بأسباب منها :

Advertisements

المشاركة السياسية في حزب، أو جماعة، أو نشاط رأي، أو ماشابه.

عدم القدرة على العودة نتيجة الحروب المسلحة القائمة في دولة طالب اللجوء.

طالب اللجوء ينتمي إلى أقلية عرقية تتعرض للتنكيل.

هذه أبرز الأسباب التي يمكن طلب اللجوء بناءً عليها في افضل دول اللجوء في العالم، لكن مجرد طلب اللجوء لا يمنحك شيئاً، اذ سيكون عليك اثبات ما تتعرض له في بلدك.

قائمة أفضل دول طلب اللجوء في العالم

Advertisements

كندا : استحقت كندا أن تكون افضل دول اللجوء في العالم و هذا يعود للعديد من النقاط، و من أبرز النقاط التي جعلت كندا أفضل دولة للجوء لسنة 2020، هى طرق اللجوء المتعدد التي يمكن الاستفادة منها.
و يمكن طلب اللجوء الى كندا من الخارج من خلال المفوضية، أو اللجوء و الحماية في كندا عن طريق الكفالة الكنسية، أيضاً يمكن طلب اللجوء لكندا بعد الوصول الى الاأراضي الكندية في أكثر من مكان.
أما الشئ الأهم الذي يجعل كندا أفضل الدول للجوء لسنة 2020، هو التعامل الأكثر من جيد للحكومة الكندية مع طالبي اللجوء، و تعتبر كندا الدولة الوحيدة في العالم التي لا تزال ترحب بطالبي اللجوء بشكل واضح، رغم أن حق الحصول على اللجوء في كندا ليس سهلاً.

السويد : رغم أن السويد لا تعد حالياً أفضل من السابق في التعامل مع طالبي اللجوء، إلا أن السويد تعتبر حالياً أفضل دول اوروبا لطلب اللجوء في العالم
السويد لم تتبع لهجة حادة مع طالبي اللجوء، لكنها صرحت أنها لن تمنح اللجوء إلا لمن هم في أشد الحاجة لذلك. و بالتالي، اأصبح الحصول على اللجوء أمراً صعباً للغاية، لكن في المقابل المعاملة أكثر من رائعة، الشئ الرائع الذي يجعل السويد واحدة من افضل دول اللجوء في العالم، هو التواجد العربي الكبير لطالبي اللجوء.

Advertisements

هذا الأمر يجعل الأمور أسهل على طالبي اللجوء الذين يتم رفض لجوئهم و لا يمكنهم المغادرة خوفاً على حياتهم، و يمكن لطالبي اللجوء غير القادرين على المغادرة، الاستفادة من الجالية العربية من حيث الحصول على العمل في السويد.

ألمانيا : لم تعد المانيا دولة اللجوء التي تعرفونها منذ عامين، لكنها لا تزال واحدة من افضل دول اللجوء في العالم لسنة 2020.
لكن مزايا اللجوء في المانيا، هى من وضعتها حتى الآن في قائمة الدول الأفضل لطلب اللجوء الانساني في العالم، الأعداد الكبيرة لطالبي اللجوء لم تحرم طالبي اللجوء من طلب اللجوء، و لا من فرصة الحصول على اللجوء لكن اصبحت طلبات اللجوء تعالج بتدقيق اكبر، و التدقيق في اتفاقية دبلن الأوروبية أكبر من السابق، أما الشئ الأروع في المانيا بالنسبة لطالبي اللجوء، هو سوق العمل الالماني الذي يعد من اكبر أسواق العالم. و حجم سوق العمل يضع العديد من الخيارات امام طالبي اللجوء الذين لم يكتب لهم التوفيق في الحصول على اللجوء، و لا يمكنهم مغادرة المانيا خوفاً على حياتهم، و بالتالي يمكن لطالب اللجوء البحث عن وظيفة في المانيا لحين الوصول الى حل في بلده، أو حل مع المكتب الاتحادي الالماني للهجرة من أجل البقاء في المانيا بشكل قانوني.

كيف تختار الدولة الأفضل لطلب اللجوء ؟

Advertisements

بخلاصة هذا الأمر يتوقف عليك فأنا لن أقول لك أي دولة ستختار لطلب اللجوء فيها أنت تنظر أي دولة تريد الذهاب إليها بسهولة وما هي الدولة التي تتقن لغتها أكثر من الأخرى وهل يوجد لديك أقارب أو معارف في تلك الدولة  فكل هاته المعطيات تتوقف عليك أنت انظر أي دولة تراها مناسبة لك لتقديم طلب اللجوء فيها.

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
  1. علال يقول

    مرحبا اريد عمل

  2. Youssef ennaciri يقول

    J’adore le Canada et je veux aller dans cet endroit pour m’installer et assurer une bonne vie et aussi une bonne santé

  3. karimdouay يقول

    العمل في مجال الفلاحة