Advertisement
Advertisement

الهجرة إلى فرنسا الحل الرسمي الوحيد والمتاح..

الهجرة إلى فرنسا الحل الرسمي الوحيد والمتاح..

Advertisement

الكثير من العرب يحلمون بالهجرة إلى فرنسا، والحقيقة أنها بالفعل من أكثر الدول الأوروبية التي تحتوي على جاليات عربية مما هاجروا إليها، لكن ربما لا توجد طرق رسمية فى الوقت الحالي للهجرة إلى فرنسا إلا طريقة واحدة وبالرغم من سهولتها إلا أن الكثير لا يعلم عنها شئ. الهجرة إلى فرنسا مختلفة لأنها لا يوجد لديها برامج هجرة مثل هجرة كندا أو هجرة استراليا أو هجرة نيوزيلندا، كما لا يوجد بها نقص سكاني يجعلها فى حاجة لسكان جدد، لكن لديها نقص فى الموظفين فى بعض المجالات وبالتالي تركز على استقطاب العاملين فى مجالات معينة حتي لو لفترات مؤقتة، وهذه الفرصة التي سنقوم بالاستفادة منها.

فهناك نظام فى فرنسا يسمي نظام العقود الموسمية، أي عقد توظيف لفترة محددة لسكان الدول الأخري خارج فرنسا (مثل الدول العربية) وهذه الفترة يكون هناك بها ضغط شديد فى العمل فى فرنسا وليس لديهم موظفين كافيين وبالتالي يحتاجون موظفين مؤقتين لمساعدتهم.

Advertisement

هذه العقود تكون قانونية ومجانية تماما لا تدفع بها اي مقابل وتحصل على راتب من اليوم الأول لوصولك فبالتالي لا توجد بها أي مغامرات أو مخاطر مثل الهجرة غير الرسمية. لكن عيبها الوحيد أنك لابد أن تغادر بعد إنتهاء العقد الموسمي، لكن طبعا هذه النقطة يمكنك التغلب عليها من خلال العمل بشكل جيد خلال فترة العمل الموسمية مما يجعلهم يتمسكون بك وطلبك للعودة مرة أخري. او استغلال تلك الفترة فى البحث عن عمل قانوني أخر غير محدد المدة مما يسمح لك بالعودة إلى فرنسا والبقاء بها بصورة دائمة ثم الحصول على الجنسية. هذه العقود قد تكون فى صورة عمالة مثل المزارعين أو مشاركين فى الاعمال الثقافية أو العديد من التخصصات الأخري التي بالتأكيد ستجد  ما يناسبك بها.

Advertisement

طبعا لابد من الحذر ان تكون العقود قانونية ولا تدفع أي مقابل للحصول عليها. طرق الحصول على العقود الموسمية le travail intermittent، طبعا يمكنك الحصول عليها بمراسلة الجهات التي تتيح هذه الفرص ويمكنك البحث على جوجل باستخدام هذه الكلمة le travail intermittent، وسوف تجد فرصة مناسبة باذن الله او يمكنك التواصل مع اي شخص يقيم بفرنسا ليرشحك لهذه النوعية من العقود.

المصدر: https://goodluckjobs.com/

Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.