Advertisement
Advertisement

بعد توقيعها رسميا .. الشباب على موعد مع أكبر عملية توظيف بـ “الكونطرا” لفائدة الجماعات المحلية

بعد توقيعها رسميا .. الشباب على موعد مع أكبر عملية توظيف بـ “الكونطرا” لفائدة الجماعات المحلية

من المرتقب أن تطلق وزارة الداخلية عملية توظيف وُصفت بالضخمة والكبيرة، عن طريق التعاقد سيرا على نهج وزارة التعليم.

وتسعى وزارة “عبد الوافي لفتيت”، إلى سد الخصاص المهول الذي تعاني منه مجموعة من المصالح الإدارية بعدة تخصصات، حسب ما أوردت “المساء” في عددها الصادر يوم الجمعة 03 ماي الجاري.

وتعاني وزارة الداخلية من عجز في الأطر، يقدر بحوالي 25 ألف منصب شغل، على مستوى مصالحها وطنيا.

وقالت اليومية المذكورة نقلا عن مصادرها، أن نهاية السنة الحالية(2019) ستعرف انطلاق عملية التوظيف بالتعاقد الضخمة.

من جهة أخرى، ستعرف عملية التوظيف درجة قصوى من الجدية والصرامة، منعا لأي اختلالات قد تعرفها المباريات، منعا لأي تلاعب أو تدخل فيها، حسب ما جاء في المصدر الإعلامي المشار إليه سلفا.

المصدر : موقع أخبارنا

والان إليكم جميع الشروط المطلوبة لولوج جميع الدرجات بالتفصيل:

Advertisement

المباراة المشتركة التي كانت تنظمها وزارة الداخلية للتوظيف بالجماعات المحلية بمختلف الدرجات (المحررين، التقنيين، المساعدين التقنيين، المساعدين الإداريين، المهندسين، الأطباء…) لم يعد يعلن عنها منذ سنوات، وأصبحت كل جماعة وكل إقليم أو مجلس بلدية يعلن عن مباراة خاصة بها، وتكون المناصب والدرجات محدودة حسب الخصاص، عكس ما كان يعمل به في السابق حيث كانت وزارة الداخلية تعلن عن مباراة شاملة تشمل آلاف المناصب والتخصصات.

وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنم الإطلاع على قرار لوزير الداخلية بتحديد شروط وإجراءات وبرامج مباريات التوظيف في المناصب العمومية بالجماعات صدر بالجريدة الرسمية عدد 6198 بتاريخ 24 أكتوبر 2013

والان إليكم جميع الشروط المطلوبة لولوج جميع الدرجات بالتفصيل:

مساعد إداري من الدرجة الثالثة (السلم 06) 

تفتح مبارة التوظيف المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية؛

شهادة الباكلوريا أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها طبقاللمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 30 أبريل 2012 يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية

مساعد اداري من الدرجة الثالثة – أشغال عامة –

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة والحاصلين شهادة الباكلوريا أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012) يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية. لمشاهدة جميع المباريات المتعلقة بهذه الدرجة المرجو الضغط هنا

مساعد تقني من الدرجة الثالثة:

سياقة العربات التقيلة والخفيفة:

 تفتح مباراة  في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة ، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين على الشكل التالي:

– شهادة التأهيل المهني المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني.

– إحدى الشهادات او الدبلومات المحددة قائمتها بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

تقني من الدرجة الرابعة:

تفتح مباراة  في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين في التوزيع التالي: في التخصص المطلوب

– دبلوم التقني المسلم من طرف احدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني.

– إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

تقني من الدرجة الثالثة

الحاصلين على دبلوم تقني متخصص المسلم من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمرسوم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الأولى 1433 الموافق 2012/4/30 في التخصص المطلوب.

المحررين من الدرجة الرابعة

تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة ، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة في فاتح يناير من سنة تنظيم المباراة. والحاصلين على دبلوم أو شهادة كما هو مبين على الشكل التالي:

– دبلوم الدراسات الجامعية العامة.
– دبلوم الدراسات الجامعية المهنية.
– الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا.
– إحدى الشهادات أو الدبلومات المحدد بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقممممم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012 المتعلق بولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية.

درجة متصرف من الدرجة الثانية السلم 11

 – الجنسية المغربية؛

– 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة؛

– شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو الدكتوراه، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحدالتخصصات المطلوبة.

Advertisement

درجة متصرف من الدرجة الثالثة السلم 10

 – الجنسية المغربية؛

– 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة المباراة؛

– شهادة الماستر الإجازة أو الإجازة المهنية، المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للنظام الجاري به العمل، في أحدالتخصصات المطلوبة.

طبيب أو طبيب جراح أو طبيب بيطري من الدرجة الأولى السلم 11

– الجنسية المغربية؛

-أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر؛

– حاصل على شهادة الدكتوراه في أحد التخصصات المطلوبة.

مهندس دولة من الدرجة الأولى السلم 11

 – الجنسية المغربية؛

– أن يكون سنه لا يتجاوز خمسة وأربعين (45) سنة على الأكثر؛؛

– حاصل على دبلوم مهندس دولة في أحد التخصصات المطلوبة.

الشباب المغربي على موعد مع أكبر عملية توظيف بـ “الكونطرا” 25.000 منصب لفائدة الجماعات المحلية ابتداء من شهادة البكالوريا

Advertisement

المزيد من الوظائف

تعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.