الجنسية الإيطالية: 7 فوائد للحصول على الجنسية في إيطاليا

Advertisements

تعد إيطاليا دولة جذابة للانتقال إليها، ليس فقط لكونها واحدة من أجمل البلدان في أوروبا ولكن لأسباب وظيفية أكثر، مثل الوصول إلى الاتحاد الأوروبي من حيث سوق العمل بالنسبة للبعض والأعمال التجارية للآخرين. يأتي الحصول على الجنسية الإيطالية بمزايا مختلفة، من أهمها إمكانية الانتقال إلى واحدة من أكثر الدول ازدهاراً في أوروبا من وجهة نظر اقتصادية. كما تفتح إيطاليا الأبواب أمام الراغبين في العمل في الاتحاد الأوروبي.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الحصول على الجنسية الإيطالية مفيداً وسنكشف لكم على 7 من هذه الأسباب في هذا المقال أدناه – تعرف على كيفية الحصول على فيزا ايطاليا سياحية؟

الفوائد الرئيسية للجنسية الإيطالية

فيما يلي أهم 7 فوائد للحصول على الجنسية الإيطالية:

  • إمكانية العمل في إيطاليا والدول الـ 27 الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
  • إمكانية الدراسة في إيطاليا، وكذلك في الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
  • الوصول إلى شراء العقارات في إيطاليا بناءً على برنامج التأشيرة الذهبية أو اكتساب بسيط للجنسية.
  • الجنسية المزدوجة ممكنة أيضا لأولئك الذين يرغبون في الاحتفاظ بجنسيتهم الأولية.
  • إمكانية بدء عمل تجاري كمواطن إيطالي والحصول على مزايا ضريبية مختلفة.
  • الوصول إلى حرية التنقل عبر أوروبا (الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن).
  • الوصول إلى الخدمات التعليمية ونظام الرعاية الصحية الوطني في إيطاليا.

1. العمل والعيش في ايطاليا

أهم فائدة للحصول على الجنسية الإيطالية هي إمكانية العيش والعمل في إيطاليا دون ضغوط بمجرد أن تصبح مواطناً إيطالياً، لن تحتاج بعد الآن إلى التفكير في فترات تجديد التأشيرة. كما تمنح الجنسية الإيطالية حق الوصول إلى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

2. الدراسة في إيطاليا

يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين ينتقلون إلى إيطاليا بناءً على تأشيرة دراسة البقاء هناك بعد الانتهاء من دراستهم. نذكر هذا كميزة للحصول على الجنسية الإيطالية لأن إيطاليا هي الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي تقدم الحق في تحويل تأشيرة طالب إلى تصريح إقامة عمل.

كيفية الحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة في إيطاليا – جميع التفاصيل التي يجب معرفتها

Advertisements

3. الحصول على ملكية العقارات

تعد إمكانية شراء وامتلاك عقار في إيطاليا إحدى الفوائد الرئيسية للجنسية الإيطالية، وحتى إذا كان ذلك ممكناً من خلال مخطط الإقامة عن طريق الاستثمار للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي فهذا يعني ضمناً الالتزام بشراء عقار بقيمة محددة، ومع ذلك، فإن كونك مواطناً إيطالياً عند بدء إجراءات الاستحواذ لن يعني بعد الآن مثل هذا المطلب.

4. الجنسية المزدوجة

بالنسبة لمواطني دول معينة، الجنسية المزدوجة ممكنة حتى بعد الحصول على جواز سفر إيطالي. هذا سيجلب لهم حقوقاً في كلا البلدين.

5. بدء عمل تجاري والحصول على مزايا ضريبية

تعتبر ريادة الأعمال من أهم مزايا الحصول على الجنسية الإيطالية، حيث يسهل بدء شركة كمواطن في هذا البلد. بصرف النظر عن هذا، سوف تكون قادراً على الوصول إلى مزايا ضريبية مختلفة.

6. حرية الحركة

كمواطن إيطالي، سيُسمح لك بالسفر بحرية إلى جميع الدول الأوروبية ودول منطقة شنغن. هذه فائدة كبيرة من اختيار المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإيطالية.

7. الحصول على تعليم ورعاية صحية جيدين

تمتلك إيطاليا بعضاً من أفضل أنظمة التعليم والرعاية الصحية في أوروبا ويمكن لجميع مواطنيها الوصول إليها. هذا أيضاً حق مكتسب تلقائياً بمجرد أن يصبح الأجنبي مواطناً إيطالياً. أيضاً، ستحصل على حقوق التصويت بمجرد أن تصبح مواطناً إيطالياً.

وفقًا لدراسة نشرتها المفوضية الأوروبية في مارس 2019:

  • 4.4 مليون شخص هاجروا إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2017.
  • من بين هؤلاء البالغ عددهم 4.4 مليون شخص، كان ما يقرب من 2 مليون مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي، بينما كان هناك 1.3 مليون من مواطني الاتحاد الأوروبي الذين ينتقلون من دولة إلى أخرى.
  • من بين جميع هؤلاء المهاجرين، رحبت إيطاليا بما مجموعه 343000 فرد.
  • من بين 343000 مهاجر، كان هناك 240000 من غير مواطني الاتحاد الأوروبي.
Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.