منصة تعليم السياقة عن بعد perminou.narsa.gov.ma

منصة تعليم السياقة عن بعد perminou.narsa.gov.ma

Advertisements

منصة تعليم السياقة عن بعد perminou.narsa.gov.ma هي منصة بتعليم السياقة عن بعد. تعد منصة « بيرمينو نارسا » الرقمية المتخصصة في التعليم الإلكتروني للسياقة، المتاحة عبر الرابط perminou.narsa.gov.ma، موردًا قيمًا يُمكِّن جميع مراكز تعليم السياقة في المغرب وإدارتها من مراقبة أنشطة المركز والمدربين والمتقدمين المسجلين فيه.

كما تقدم المنصة مواد تعليمية ومقاطع فيديو تعليمية أعدتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بالإضافة إلى اختبارات للمعرفة عند انتهاء كل مرحلة من مراحل التدريب.

perminou.narsa.gov.ma

إقرأ أيضا: منصة معالجة رخص السياقة e-rokhsati.narsa.gov.ma

منصة تعليم السياقة عن بعد perminou.narsa.gov.ma

يأتي إطلاق منصة « بيرمينو » الرقمية للتعلم عن بُعد ضمن برنامج عمل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لإعادة هيكلة قطاع تعليم السياقة، خاصة في جانب تحسين جودة التدريب عن بُعد، مع الأخذ بعين الاعتبار اقتراحات المهنيين لإعادة هيكلة هذا القطاع.

ومن المزايا التي تقدمها منصة Perminou:

  • توفير مواد تعليمية موحدة لجميع مهنيي تعليم السياقة على الصعيد الوطني.
  • تسهيل متابعة جميع المتقدمين المسجلين بالمركز.
  • الاطلاع على مؤشرات تقدم تدريب المتقدمين.
  • توفير معلومات دقيقة عن نشاط المدربين.
  • توفير اختبارات لتقييم مستوى المتقدمين قبل التقدم للاختبار النظري للحصول على رخصة السياقة.
  • تنظيم جلسات التدريب.
  • دعم تغيير بنك الأسئلة للاختبار النظري لرخصة السياقة.
  • إمكانية طباعة شهادات نهاية التدريب للمتقدمين الذين أكملوا التدريب.

أهداف منصة perminou.narsa.gov.ma

تهدف منصة perminou.narsa.gov.ma إلى مساعدتك في التعامل السريع مع منصة التعلم عن بُعد التي أطلقتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية لصالح مراكز تعليم السياقة في المغرب، وتركز على تقديم إجابات لأسئلتك خلال استخدامك لمنصة التدريب عن بُعد، من التسجيل في المنصة إلى تفعيل الحسابات وكيفية التعامل مع محتوى المنصة.

الشروط التقنية والقانونية للولوج إلى منصة perminou

يشترط للولوج إلى منصة « بيرمينو » أن تكون المؤسسة مرخصة لفتح واستغلال مركز تعليم السياقة وأن تكون في وضعية سليمة. يجب على المدرب المرخص لمزاولة مهنة تعليم السياقة والمتعاقد مع مؤسسة مرخصة أن يكون في وضعية سليمة للولوج إلى المنصة. يجب على المتقدم للاختبار النظري لرخصة السياقة والراغب في التسجيل في المنصة أن يكون متوفرًا على الشروط القانونية الخاصة بنوع رخصة السياقة المختارة والمنصوص عليها في قانون السير، بالإضافة إلى التوفر على اتصال بشبكة الإنترنت.

إقرأ أيضا: منصة تتبع مخالفات السير infractionsroutieres narsa gov ma

في حالة مواجهتك لأي مشاكل تقنية خلال الولوج إلى المنصة أو في حالة حاجتك للمساعدة، يمكنك الاتصال بالمصلحة الإقليمية أو المصلحة المختصة بالوكالة الجهوية للسلامة الطرقية القريبة منك.

لضمان سلاسة الولوج، ستُعتمد حسابات الولوج على النحو التالي:

  • بالنسبة للمديرين: اسم المستخدم هو اسم المستخدم الخاص بمنصة حجز المواعيد مضافًا إليه الرقم الوطني للمؤسسة، والقن السري هو نفس القن السري الخاص بمنصة حجز المواعيد.
  • بالنسبة للمدربين: بعد تفعيل مدير المؤسسة لحساب المدرب، يمكن الولوج باستخدام الرقم الوطني للمدرب كاسم مستخدم والاسم الشخصي مضافًا إليه رقم البطاقة الوطنية للتعريف كقن سري.
  • بالنسبة للمترشحين: يمكن التسجيل من الفضاء الخاص بالمترشح أو عن طريق مركز تعليم السياقة، ولن يتم الولوج للمنصة إلا بعد تفعيل حسابه من طرف مدير المؤسسة.

Perminou دليل منصة تعليم السياقة عن بعد

رابط منصة تعليم السياقة عن بعد:

perminou.narsa.gov.ma

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.