أهم المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة 2022

Advertisements

المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة 2022 :تعرض سوق العمل الكندي لضغط هائل ، ليس بسبب نقص الوظائف ولكن ببساطة لأنه لا يوجد عدد كافٍ من العمال المهرة لمواكبة الاقتصاد الكندي المزدهر. وصدقوا أو لا تصدقوا ، بدأ هذا قبل وقت طويل من انتشار الوباء.

تتوفر آلاف الوظائف في كندا بدون شهادة 2022. يتم تقديم معظم الوظائف الكندية بدون مؤهل للحصول على درجة علمية إذا كان المتقدمون يمتلكون أي مهارات أو خبرة محددة في العمل. يتمتع الرعايا الأجانب بهذه الفرصة للاستقرار في كندا من خلال تولي الوظائف الكندية بدوام ك

أفضل الوظائف في كندا بدون شواهد  2022

على الرغم من أن الحصول على درجة علمية قد يوفر بعض المزايا ، إلا أن هناك العديد من الوظائف في كندا التي لا تتطلب درجة أكاديمية. في الواقع ، غالبًا ما يهتم أصحاب العمل الكنديون بالمهارات والخبرة والشهادات أكثر من اهتمامهم بالتعليم الرسمي. على سبيل المثال ، عادةً ما تركز المناصب في مجالات مثل البناء والتجارة والضيافة على المهارات العملية أكثر من المؤهلات الأكاديمية.

وبالمثل ، يمكن الحصول على العديد من الوظائف في قطاع التكنولوجيا بالتدريب والشهادة المناسبين. كمرشح دولي ، من المهم البحث عن متطلبات وظائف معينة قبل التقديم. ومع ذلك ، هناك العديد من الفرص لأولئك الذين ليس لديهم شهادة للحصول على عمل مربح في كند في مايلي قائمة المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة 2022

وظائف سائقين في كندا

هناك عدد من الوظائف المختلفة التي يمكن للسائقين القيام بها في كندا دون الحاجة إلى شهادة. هناك العديد من الخيارات للسائقين في كندا مثل أوبر وسائقي سيارات الأجرة وراكبي التوصيل وسائقي الشاحنات وما إلى ذلك. هناك الكثير من الخيارات المتاحة للسائقين في كندا بدون شهادة جامعية.

على الرغم من أن السائقين سيحتاجون إلى الحصول على رخصة قيادة صالحة ولديهم سجل قيادة نظيف.

هناك العديد من الشركات الكندية التي توظف سائقين بدون شهادة بما في ذلك Purolator و DHL و FedEx و UPS و Canada Post. هذه ليست سوى بعض من العديد من الشركات التي تحتاج دائمًا إلى سائقين.

وظائف عمال البناء في كندا

ازداد الطلب على عمال البناء في جميع أنحاء البلاد ، وهناك الكثير من الفرص لمن ليس لديهم تعليم جامعي. العديد من شركات البناء على استعداد لتدريب العمال على الوظيفة ، حتى تتمكن من اكتساب المهارات التي تحتاجها لتكون ناجحًا.

يجب أن يكون لديك ما يعادل دبلوم المدرسة الثانوية الكندية للتقدم لوظيفة عامل بناء.

هناك العديد من الشركات الكندية التي توظف عمال بناء بدون شهادة جامعية. بعض هذه الشركات تشمل Amec Foster Wheeler و Aecon و Stuart Olson.

متوسط ​​الراتب لعامل البناء هو 35125 دولارًا – 52493 دولارًا في السنة

وظائف عمال النظافة في كندا

هناك العديد من أنواع وظائف عمال النظافة المتاحة في كندا ، حتى لمن ليس لديهم شهادة جامعية. على سبيل المثال ، تقوم العديد من المستشفيات بتوظيف عمال نظافة لتنظيف المرافق والحفاظ عليها صحية. وبالمثل ، غالبًا ما تقوم مباني المكاتب والشركات التجارية الأخرى بتوظيف عمال تنظيف لصيانة الممتلكات.

قد تتطلب هذه الوظائف مهارات خدمة العملاء أكثر من القوة البدنية ، ولكن بعض الخبرة والتدريب الذي لا يتطلب درجة.

هناك العديد من الفنادق والمستشفيات والمكاتب الكندية التي توظف عمال النظافة دون الحاجة إلى شهادة. تشمل بعض هذه الشركات تيم هورتنز وماكدونالدز ووينديز ومستشفى ماونت سيناي وصبواي وما إلى ذلك.

متوسط ​​راتب موظفي التنظيف في كندا هو 31،791 دولارًا – 42،039 دولارًا في السنة.

وظائف رجال الإطفاء في كندا

رجال الإطفاء في كندا محترفون مدربون تدريباً عالياً ويقدمون خدمة أساسية لمجتمعاتهم. على الرغم من أن الشهادة الجامعية ليست مطلوبة لتصبح رجل إطفاء. لتصبح رجل إطفاء في كندا ، فأنت بحاجة إلى شهادة الدراسة الثانوية. يجب أن يكون لائقًا وليس له سجل جنائي. الإسعافات الأولية والتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي مطلوبان أيضًا.

تشمل بعض الشركات الكندية الأكثر شهرة التي تقدم وظائف رجال الإطفاء في كندا بدون شهادة ، إدارة حرائق تورنتو ، وإدارة حرائق كالجاري ، وإدارة إدمونتون للإطفاء. تحظى جميع هذه المنظمات باحترام كبير في مجتمع مكافحة الحرائق ، وتقدم رواتب ومزايا تنافسية.

متوسط ​​راتب رجل الإطفاء في كندا هو 38388 دولارًا أمريكيًا إلى 100688 دولارًا أمريكيًا في السنة.

وظائف للسباكين (بلومبي) في كندا

هناك طلب كبير على السباكين المهرة وذوي الخبرة في جميع أنحاء كندا. حتى إذا كان لديك فترة قصيرة من الخبرة العملية في هذا المجال ، يمكنك دائمًا التقدم للحصول على تدريب مهني. شهادة جامعية ليس لها أي نتيجة في طلبك لوظيفة سباك. يمكنك العمل مع كل من مزودي خدمات السباكة السكنية والتجارية ، وكذلك مع شركات المقاولات. بعد اكتساب بضع سنوات من الخبرة والحصول على تأشيرة العلاقات العامة ، يمكنك بدء أعمال السباكة الخاصة بك.

عادةً ما يُطلب الحصول على دبلوم المدرسة الثانوية والتدريب لمدة 1-2 سنوات لتصبح سباكًا. متوسط ​​راتب السباك في كندا هو 33308 دولارًا أمريكيًا إلى 86932 دولارًا أمريكيًا في السنة.

وظائف مساعد مبيعات في كندا

واحدة من أكثر الوظائف شعبية في كندا والتي لا تتطلب درجة علمية هي وظيفة مساعد مبيعات. هذا عمل رائع لأولئك الذين يهتمون بالناس ولديهم مهارات خدمة عملاء جيدة. بصفتك مساعد مبيعات ، سيُطلب منك الحد الأدنى من شهادة الثانوية العامة أو الدبلوم.

بعض الشركات الكندية الرائدة التي تقدم وظائف مساعد مبيعات بدون شهادة تشمل Walmart و Staples و Bartle & Gibson و Techtronic Industries Canada و Best Buy. لذا ، إذا كنت ترغب في العمل في المبيعات ولكن ليس لديك شهادة جامعية ، فلا تقلق. لا يزال هناك الكثير من الفرص هناك.

نطاق الراتب السنوي لهذا المنصب في كندا هو 33000 دولار إلى 67000 دولار في المتوسط.

وظائف مدير متجر بيع بالتجزئة في كندا

تتوفر العديد من وظائف مدير متجر البيع بالتجزئة في كندا دون الحاجة إلى شهادة. ومع ذلك ، غالبًا ما تكون المنافسة على هذه الوظائف شرسة. في حين أن الدرجة العلمية ليست مطلوبة دائمًا لهذه الوظائف ، فقد يعطي أصحاب العمل الأفضلية للمرشحين الذين أكملوا شكلاً من أشكال التعليم بعد الثانوي ، مثل الدبلوم أو برنامج الشهادة في إدارة الأعمال أو الإدارة.

Advertisements

هناك العديد من الشركات الكندية التي تقدم وظائف مدير متجر بيع بالتجزئة في كندا بدون شهادة جامعية مثل Michael Kors و Sobeys و Lowe’s Canada و Costco و Amazon و Walmart.

عند التقدم لوظائف مدير متجر بيع بالتجزئة في كندا بدون شهادة ، تأكد من إبراز تجربة خدمة العملاء الخاصة بك ، وقدرتك على إدارة الموظفين ، ومعرفتك بعمليات البيع بالتجزئة.

متوسط ​​راتب التجزئة في كندا هو 34،027 دولارًا – 48،690 دولارًا في السنة.

وظائف لحام (سودور) في كندا

من أجل الحصول على وظيفة كعامل لحام في كندا ، سوف تحتاج إلى الحصول على دبلوم المدرسة الثانوية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تطلب بعض المنظمات أن يكون لديك شهادة.

يلعب عمال اللحام دورًا حيويًا في البناء والتصنيع. هناك العديد من الشركات الكندية التي تقدم وظائف لحام.

  1. Mcsween Custom Fabricating
  2. Aerotek
  3. Ledcor
  4. AIM Recycling
  5. Lockwood Industries Inc.

متوسط ​​أجر عامل اللحام في كندا هو 55،567 دولارًا – 63،567 دولارًا في السنة. مع وجود العديد من الشركات التي تحتاج إلى عمال لحام ، فمن المؤكد أنك ستجد الوظيفة المناسبة.

قد يعجبك أيضا–نصائح لتجنب الاحتيال والعثور على وظائف حقيقية في كندا.

إذا كانت لديك المهارات والخبرة ، فقد تتمكن من العثور على عمل في هذا المجال بدون شهادة. في حين أن معظم الطهاة لديهم بعض التدريب الرسمي ، فليس من الضروري دائمًا الحصول على شهادة حتى يتم تعيينهم. هناك أيضًا العديد من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في التعرف على الجوانب المختلفة لكونك طاهياً.

يتطلب الحد الأدنى من شهادة الدراسة الثانوية أو جميع المقاطعات والأقاليم شهادة طباخ أو أوراق اعتماد وتدريب وخبرة مماثلة.

تشمل بعض هذه الشركات المطاعم وشركات التموين ومديري خدمات الطعام مثل Tim Horton’s و Harvey’s و Mary Brown’s و Starbucks و Swiss Chalet وما إلى ذلك.

متوسط ​​راتب الشيف في كندا هو 30،027 دولارًا – 50،233 دولارًا في السنة.

قد يعجبك أيضا–7 طرق سهلة للهجرة إلى كندا 2022

وظائف شيف

إذا كانت لديك المهارات والخبرة ، فقد تتمكن من العثور على عمل في هذا المجال بدون شهادة. في حين أن معظم الطهاة لديهم بعض التدريب الرسمي ، فليس من الضروري دائمًا الحصول على شهادة حتى يتم تعيينهم. هناك أيضًا العديد من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في التعرف على الجوانب المختلفة لكونك طاهياً.

يتطلب الحد الأدنى من شهادة الدراسة الثانوية أو جميع المقاطعات والأقاليم شهادة طباخ أو أوراق اعتماد وتدريب وخبرة مماثلة.

تشمل بعض هذه الشركات المطاعم وشركات التموين ومديري خدمات الطعام مثل Tim Horton’s و Harvey’s و Mary Brown’s و Starbucks و Swiss Chalet وما إلى ذلك.

متوسط ​​راتب الشيف في كندا هو 30،027 دولارًا – 50،233 دولارًا في السنة.

أسئلة شائعة حول المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة 2022

  • كيف ابحث عن عمل في كندا؟

     لمساعدتك في العثور على الفرصة المناسبة. 
    ابدأ بإجراء بعض الأبحاث عبر الإنترنت والقراءة من خلال إعلانات الوظائف على مواقع مثل إنديد وجلاسدوور. 
    يمكنك أيضًا التحقق من لوحات الوظائف الخاصة بكندا ، مثل تلك التي تستضيفها الحكومة الكندية وبنك العمل الكندي.
    بمجرد تحديد بعض الوظائف المحتملة ، تواصل مع شبكة الأصدقاء والعائلة والمعارف لمعرفة ما إذا كان لدى أي شخص أي اتصالات في سوق العمل الكندي. 
    أخيرًا ، لا تنسَ صقل سيرتك الذاتية .

  • هل يمكن العمل في كندا بدون شهادة؟

    توجد العديد من فرص عمل في كندا بدون شواهد.

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.