Advertisement
Advertisement

افتتاح مصنع كوري متخصص في صناعة إطارات العجلات من الألومنيوم سيوفر 1600 منصب شغل

افتتاح مصنع كوري متخصص في صناعة إطارات العجلات من الألومنيوم سيوفر 1600 منصب شغل

افتتحت مجموعة “هاندس”، المصنع الكوري لمعدات السيارات المتخصص في صناعة إطارات العجلات من الألومنيوم، اليوم الثلاثاء بطنجة، أول مصنع له بالقارة الإفريقية باستثمار يصل إلى 4,3 مليار درهم.

Advertisement

وسيمكن هذا المركب الصناعي الكائن بمدينة صناعة معدات السيارات “أوتوموتيف سيتي” بطنجة على مساحة 23 هكتارا، من إحداث 1.600 فرصة عمل، حيث ستصل قدرته الإنتاجية على الأمد المتوسط إلى 8 ملايين وحدة سنويا، 85 في المائة منها موجهة للتصدير.

كما تطمح مجموعة هاندس، من خلال مصنعها بمدينة طنجة، الذي افتتح بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، وسفير كوريا بالمغرب، سيونغ – ديونك يون، ورئيس مجموعة “هاندس كوربورايشن”، رييف سوكشو، ورئيس طنجة المتوسط، فؤاد البريني، إلى تزويد كبار المصنعين مثل “بوجو – ستروين” و”رونو” و”نيسان” و “فولكسفاغن” و”هيونداي” و”جي إم” و”فورد” و”كيا” و”سكودا” و”سوزوكي” و”كرايزلر”.

وحسب بلاغ وزع بالمناسبة، يعتبر هذا المشروع الاستراتيجي (مصنع هاندس) أول مشروع كوري رائد بالمغرب يتولى إنجازه أحد الفاعلين البارزين في الصناعة الكورية وأحد المصنعين الخمس الأوائل العالميين لإطارات العجلات من الألمنيوم.

بهذه المناسبة، صرح السيد مولاي حفيظ العلمي بأن “هذا المشروع، الذي وقعت اتفاقية إنجازه برئاسة الملك محمد السادس في دجنبر 2017، يجسد استثمارا مهما من مجموعة كورية رائدة في مجال صناعة السيارات”، موضحا أن “هاندس” تعتبر خامس أكبر مصنع لإطارات السيارات من الألومنيوم بالعالم، وبفضلها سيصبح المغرب في ثالث أكبر مصنع لهذا المنتج.

Advertisement

أشار إلى أن الأمر يتعلق بثامن مصنع لمجموعة “هاندس” والأول خارج كوريا الجنوبية والصين والأكثر تقدما على مستوى التكنولوجيا المستعملة، معتبرا أن “قطاع السيارات يستديم مكتسباته مع انطلاق هذا المشروع ويتجه نحو مستويات تنموية جديدة”.

من جانبه، سجل رييف سوكشو، أن المجموعة فكرت في توسيع أنشطتها على المستوى الدولي من خلال الاستثمار بمدينة طنجة، مستفيدة من الموقع الاستراتيجي للمغرب الذي يسهل الولوج إلى الاتحاد الأوروبي ودول أخرى قريبة، موضحا أنه “تم تجهيز مصنع طنجة بأفضل التكنولوجيا المتوفرة في المجال لضمان وصول الانتاج إلى 4 ملايين إطار في السنة”.

أعرب عن الأمل في أن يساهم مصنع طنجة في نمو مجموعة “هاندس” ونمو قطاع صناعة السيارات بالمغرب، لافتا إلى أن المصنع سيصبح أكبر موقع إنتاجي للمجموعة بعد رفع قدرته إلى 8 ملايين إطار سنويا مستقبلا.

من جانبه، ذكر سفير كوريا الجنوبية بالرباط بأن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين “ممتازة” وإن كانت العلاقات الاقتصادية تبقى أقل من المؤهلات المتاحة، على أمل رفع المبادلات التجارية الثنائية، مشيرا إلى أن مصنع “هاندس” بطنجة سيشكل نموذجا رائدا بالنسبة لباقي المقاولات الكورية الراغبة في الاستثمار في المغرب.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية، بفضل الرؤية المتبصرة والقيادة الحكيمة للملك محمد السادس، تمكنت من دخول عهد جديد لإنتاج السيارات وجعلت من القطاع قوة حقيقية للاقتصاد المغربي، حيث أصبحت صناعة السيارات المغربية، التي تضم أزيد من 250 فاعل وطني ودولي، أول قطاع تصديري للمغرب بقيمة 72,3 مليار درهم كرقم معاملات خاص بالتصدير خلال سنة 2018.

Advertisement

كاتقلب على خدمة وماعرفش منين تبدا تفرج فهاد الفيديو غادي ينفعك بزااف 

Advertisement

تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *