Advertisement
Advertisement

السبب الرئيسي وراء ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا بالمغرب

تقرير حصري السبب الرئيسي وراء ارتفاع حالات الاصابة بيفروس كورونا المستجد بالمغرب

قال محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة أن الإرتفاع الكبير لحالات الاصابة بفيروس كورونا؛ خلال اليومين الماضيين راجع بنسبة كبيرة جدا الى البؤر التي تتواحد داخل العائلات بالاضافة الى استهتار المواطنين كافة وعدم العمل بصرامة على الوقاية واخذ الحيطة والخذر

و أضاف اليوبي أن الحالات الأولى المصابة بالفيروس المستجد قد تماثلت للشفاء رغم أن الأمر يستدعي القيام بمجموعة من التحاليل للتأكد من خلو الجسم من الفيروس.

 

و أشار اليوبي إلى أنه يمكن ان يرتفع عدد الاصابات الى أزيد من هذا وان المغرب قد يدخل المرحلة الثالثة من المرض.

و أوضح مدير الأوبئة بوزارة الصحة أن خطة الوزارة في القضاء على البؤر العائلية هي عزل المصابين و متابعة حالتهم، و عزل المخالطين لهم داخل منازلهم و تُجْرٓى لهم التحاليل للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وأضاف السيد محمد اليوبي مدير مديرة الأوبىة بوزارة الصحة أن عملية التحاليل عرف تزايدا في الأيام القليلة بكثرة عن سابقها كما أن عدد المختبرات تزايدت ليصل مجموع المختبرات في بلادنا الى تسعة مختبرات

كما ان الإجراء الوقائي الذي اتخذته الوزارة للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين هو ارتداء الكمامات الواقية، و على المواطنين الإلتزام بهذا الإجراء حماية لهم و لعائلاتهم.

 

مسألة مهمة وهي ارتفاع عدد المصابين بين بؤر وحدات الانتاج بالمعامل التي لم تلتزم بالحجر الصحي او تهاونت في الالتزام بقواعد النظافة والتعقيم….

هذا ونطالب الله عز وجل ان برفع عنا هذا الوباء الخبيث فاللهم ارحمنا برحمتك يا الله، كما نرجوا من الشعب المغربي أن يكون في هاته المرحلة كالبنيان المرصوص يشدّ بعضه بعضا.

الزموا بيوتكم ولا تخرجوا الا للضرورة القصوى كما يجب على الشخص الذي يتنقل للخارج من أجل إقتناء الحاجيات الضرورية أن يتخذ التدابير اللازمة لحماية نفسه وعائلته.

و نسأل الله العلي الكريم أن يزيل عنا هذا البلاء وأن يفرج عن أمتنا هاته الأزمة وهي فرصة لنعود ونتوب فيها الى الله عز وجل عسى ان تشملنا رحمته.

رواد وموقع شادي نيوز الكرام المرجوا منكم تفعيل الجرس لتتوصلوا بجديد الموقع فور تنزيله

كاتقلب على خدمة وماعرفش منين تبدا تفرج فهاد الفيديو غادي ينفعك بزااف ويعاونك تلقى الغمل المناسب

Advertisement

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+ 71 = 72