طلب السجل التجاري المغرب كل ما تريد معرفته لسنة 2023

طلب السجل التجاري المغرب

Advertisements

طلب السجل التجاري المغرب كل ما تريد معرفته لسنة 2023 .. السجل التجاري الإلكتروني بالمغرب .. شادي نيوز

يعتبر الإعلان عن جميع الأنشطة التجارية مع السلطة التجارية عبر السجل التجاري في المغرب (RC) أمرًا في غاية الأهمية. هذا يسمح للتاجر أن يكون في المعايير وأن يكون ذا مصداقية أمام الأطراف الثالثة. يلقي هذا المقال الضوء على الأساسيات للتعرف على تشغيل السجل التجاري المغرب (RC) في المغرب.

إقرأ أيضا : السميك في المغرب 2023 القطاع الخاص .. SMIG Morocco

طلب السجل التجاري المغرب كل ما تريد معرفته لسنة 2023

ما هو استخدام السجل التجاري المغرب؟

السجل التجاري هو قاعدة بيانات تحتوي على معلومات عن جميع الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين القادرين على مزاولة نشاط تجاري. قد يكون هذا السجل ، الذي يحتوي على جميع المعلومات الرئيسية عن الشخص الاعتباري أو الطبيعي وعن نوع النشاط الذي يقوم به ، متاحًا للجمهور. وهذا يعني أنه يمكن للسلطات في أي وقت تقديم المعلومات الواردة فيها للجمهور حتى يتم إبلاغهم بخصائص التجار أو الشركات.

يعمل السجل التجاري على ضمان اليقين القانوني في العلاقات التجارية وتنظيم القطاع التجاري. الهيئات التي تحتفظ بالسجل التجاري في المغرب هي سجلات المحاكم التجارية أو المحكمة الابتدائية في حالة عدم وجود محكمة تجارية.

ما هي أهمية السجل التجاري؟

يجب على كل من يرغب في مزاولة نشاط تجاري التسجيل في السجل التجاري المغرب. هذا مطلب من القانون رقم 15-95 الصادر بالظهير الشريف رقم 1-96-83 بتاريخ 15 ربيع الأول 1417. يمنح التسجيل في السجل التجاري الشركة مصداقية أكبر مع المؤسسات المصرفية والموردين. في حالة حدوث نزاع ، يجوز للأشخاص المتورطين مع الشركة أيضًا اللجوء إلى السلطات المختصة.

من يجب أن يسجل في السجل التجاري المغرب؟

طلب السجل التجاري المغرب كل ما تريد معرفته لسنة 2023

كل شخص طبيعي أو اعتباري يقوم بمعاملات تجارية معني بالسجل التجاري في المغرب. وبالتالي ، يجب تسجيل الهياكل التي تتمتع بوضع المقاول التلقائي بالإضافة إلى هياكل SARL أو SA في السجل التجاري. وينطبق الشيء نفسه على الهياكل الأخرى مثل وكالات الشركات والشركات التابعة والمؤسسات العامة الأجنبية التي لها وكالات تجارية على التراب المغربي وأي تجمع للمصالح الاقتصادية. المؤسسات العمومية المغربية معنية بالسجل التجاري المغرب فقط إذا نص القانون المنظم لنشاطها على ذلك.

كيف يتم تنظيم السجل التجاري بالمغرب؟

في كل عام ، يتم تعيين قاضٍ يكون مسؤولاً عن حفظ السجل التجاري ومراجعته بانتظام. هذا الأخير مقسم إلى عدة سجلات محلية يحتفظ بها سجل مركزي وكتبة المحكمة. في بداية كل شهر ، يتم إرسال التسجيلات الجديدة في السجل التجاري المغرب إلى السجل المركزي من قبل كل كاتب كاتب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.