الهجرة والعمل في فرنسا والحصول على الفيزا 2024

الهجرة والعمل في فرنسا والحصول على الفيزا 2024

Advertisements

الهجرة والعمل في فرنسا والحصول على الفيزا 2024 : تعرف على ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة أو تصريح عمل في فرنسا وإجراءات التقدم للحصول على تصريح عمل فرنسي.

هل تتساءل عن كيفية العيش والعمل في فرنسا؟ تتطلب بعض الجنسيات تأشيرة عمل فرنسية لتتمكن من العيش والعمل بشكل قانوني في فرنسا. هناك العديد من تصاريح العمل الفرنسية، اعتمادًا على وضع عملك في فرنسا.

يرتبط تصريح العمل الفرنسي بوضع إقامتك في فرنسا. في معظم الحالات، تحتاج إلى وظيفة قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل لفرنسا.

شاهد أيضا : الهجرة إلى أوروبا 2024 الطريقة والدليل الشامل

الهجرة والعمل في فرنسا والحصول على الفيزا 2024

هل تحتاج إلى تأشيرة العمل الفرنسية؟

إذا كنت قادمًا إلى فرنسا مع أحد أفراد العائلة الذي لديه تصريح لأنواع معينة من العمل عالي المهارة، فقد تتمكن أيضًا من العمل بدون تصريح عمل.

يحتاج معظم الأشخاص الآخرين إلى إذن للعمل في فرنسا. إنهم بحاجة إلى هذا الإذن قبل منح التأشيرة. يقوم صاحب العمل المحتمل بتنظيم هذه العملية نيابة عنك.

أنت بحاجة إلى صاحب عمل لينظم تصريحًا لك للعمل. أولاً، ابحث عن وظيفة. للحصول على مساعدة حول كيفية الحصول على عمل في فرنسا.

العمل في فرنسا لمدة تقل عن 90 يوما

إذا كنت تعمل في فرنسا لمدة تقل عن 90 يومًا، فيجب على صاحب العمل أن يحصل لك على تصريح عمل مؤقت. يحصل صاحب العمل على ذلك من وزارة العمل الفرنسية ثم يذهب هذا التفويض إلى السفارة الفرنسية حيث يمكنك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة.

أنت بحاجة إلى تأشيرة عمل للإقامة القصيرة للعمل في فرنسا لمدة تقل عن 90 يومًا. للتأكد من أحدث القواعد، تحقق مع القنصلية الفرنسية في بلدك.

Advertisements

العمل في فرنسا لأكثر من 90 يوما

إذا كنت تعمل في فرنسا لأكثر من 90 يومًا، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل للإقامة الطويلة. وهذا أيضًا تصريح إقامتك. يقوم صاحب العمل بإعداد عقد عمل وإرساله إلى الإدارة المحلية لوزارة العمل الفرنسية.

إذا انضم إليك أي فرد من أفراد العائلة، فيجب على صاحب العمل أيضًا بدء الإجراء المرافق لفرد الأسرة. إذا وافق مكتب الهجرة والاندماج على العقد، يتم إرساله إلى مكتب الهجرة والاندماج.

بمجرد موافقة المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج على العقد، يتم إرساله مباشرة إلى السفارة الفرنسية في بلدك. تتلقى بعد ذلك دعوة لزيارة السفارة شخصيًا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة.

تقديم طلب الهجرة إلى فرنسا
فيزا عمل فرنسا
عقد عمل في فرنسا الفلاحة
أسباب رفض عقد عمل فرنسا
عقود عمل في فرنسا 2024
استمارة الترشيح للعمل الموسمي بفرنسا
الوكالة الفرنسية للعمل الموسمي بفرنسا
العمل في الفلاحة في فرنسا ANAPEC

أنواع مختلفة من تأشيرات العمل في فرنسا

الهجرة والعمل في فرنسا

هناك العديد من أنواع مختلفة من تصاريح الإقامة للعمل في فرنسا، كل واحد مع متطلباته الخاصة. وتوفر بعض التصاريح إعفاءات من المتطلبات العامة الأخرى للمهاجرين القادمين للعيش في فرنسا؛

ومن خلال التوقيع عليه، توافق الحكومة الفرنسية على تقديم دورات تدريبية ويوافق المهاجر على المشاركة فيها.

تأشيرة المواهب الفرنسية

قامت الحكومة الفرنسية بتسهيل بعض تصاريح العمل للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية/سويسرا. بيان الموهبة هو أحد الأمثلة على ذلك.

يتضمن هذا البيان الآن الفئات العشر التالية:

  • الخريجين الجدد
  • موظفي الشركة الناشئة
  • حاملي البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي
  • الموظفون المكلفون بعقد عمل فرنسي.
  • الباحثين والعلماء
  • أصحاب المشاريع الاقتصادية المبتكرة.
  • المستثمرين الاقتصاديين أو الماليين.
  • الفنانين.

باختصار، إذا كنت مديرًا تنفيذيًا أو محترفًا مستقلاً أو موظفًا، في نظر السلطات الفرنسية، لديك القدرة على تقديم مساهمة كبيرة في الاقتصاد الفرنسي، ولا سيما في المجالات الفكرية أو العلمية أو الثقافية أو الرياضية أو المجالات الإنسانية، وسوف تشارك في مشروع معين، ثم يمكنك التقديم. تصريح الإقامة هذا لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد.

يحتوي هذا التصريح على متطلبات مختلفة اعتمادًا على الفئة المذكورة أعلاه التي تنتمي إليها، ولكن بعض المتطلبات العامة هي:

  • أرسل المستندات، والتي تتضمن غالبًا درجة البكالوريوس أو أعلى، وسيرة ذاتية مفصلة، ومعلومات التوظيف، ودليل على التمويل الكافي.
  • استيفاء المعايير الأخرى التي تحددها اللجنة الوطنية للتخصصات والمواهب
  • إظهار عقد العمل، عادة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.