قرعة الهجرة الى كندا .. الموقع الرسمي للتسجيل 2024

قرعة الهجرة الى كندا .. الموقع الرسمي للتسجيل 2024

Advertisements

قرعة الهجرة الى كندا .. الموقع الرسمي للتسجيل 2024 : لكل من يسأل نفسه أريد الهجرة إلى كندا فكيف يمكنني التسجيل والبدء في تقديم الطلب؟ ما هي مؤهلات الهجرة إلى كندا؟

المقال طويل نوعاً ما، لذلك يجب عليك بعض الصبر لتجد كافة المعلومات الصحيحة عن برامج الهجرة وشروطها وكيفية التسجيل في الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا.

وفي المقال التالي سنشرح كل ما يتعلق بطرق الهجرة إلى كندا بشكل شرعي وقانوني من الألف إلى الياء ونذكر أهم التفاصيل على موقع وزارة الهجرة الكندية للتسجيل. كما يتضمن معلومات عن الحياة في كندا والثقافة الكندية، بما في ذلك المناطق السكنية المختلفة والمعيشة والترفيه والأنشطة الثقافية.

إطلع على : الهجرة إلى سويسرا .. الدليل الشامل حول التسجيل عبر الأنترنت 2024

الهجرة الى كندا .. الموقع الرسمي للتسجيل 2024

كيفية الهجرة الى كندا

في الواقع فكرة إجراء قرعة للهجرة إلى كندا والتسجيل فيها معقدة بعض الشيء، وسنحاول جاهدين تبسيط الأمور حتى تتمكن أخيرًا من فهم الأمر وتقديم الطلب بشكل كامل.

هناك عدة طرق للهجرة إلى كندا، منها الأنواع التالية:

  • نظام الهجرة السريعة إلى كندا
  • برامج الترشيح على مستوى المقاطعات في الولايات الكندية
  • هجرة العمال ورؤوس الأموال.
  • برنامج العمال المهرة
  • برنامج الحرفيين المهرة
  • فئة الخبرة غير الأكاديمية.
  • الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة :

وسنقوم بتقديم شرح تفصيلي لكل نوع من هذه الأنواع إلى جانب شروط التقديم وكيفية تسجيل الطلب على الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا عبر الإنترنت.

1- نظام الهجرة السريعة إلى كندا

يتضمن نظام الهجرة السريع في كندا العديد من البرامج التي تتيح للمهاجرين المؤهلين الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في كندا بشكل أسرع من البرامج التقليدية. ومن بين هذه البرامج برامج الترشيح الإقليمي في الولايات الكندية وبرامج الهجرة الاقتصادية للعمال المهرة وغير الأكاديميين ورأس المال. وفيما يلي نظرة عامة على كل من هذه البرامج:

هذا النوع من نظام الهجرة القانوني إلى كندا لا يتطلب عادةً شهادات، ولا يتطلب خبرة عمل وما إلى ذلك. فهو يتطلب فقط اجتياز اختبار المقابلة والإجابة على أسئلة الهجرة عبر الإنترنت.

2- برامج الترشيح الإقليمي في الولايات الكندية

تقدم معظم الولايات الكندية برامج الترشيح الإقليمية (PNPs) التي تسمح لها بترشيح المهاجرين الذين يلبون احتياجات سوق العمل المحلية أو يتناسبون مع احتياجات المجتمع المحلي للحصول على الإقامة الدائمة. يمكن أن تكون هذه البرامج متخصصة في مهن معينة، أو قطاعات معينة، أو تستهدف مجموعات معينة من المهاجرين.

هذا البرنامج عادة ما يكون مناسبا للحاصلين على شهادات ما بعد الثانوية التعليمية أو المهنية، ويتطلب في الواقع خبرة في وظيفة معينة تطلبها المقاطعات الكندية بشكل مستمر.

3- هجرة العمّال و رؤوس الأموال إلى كندا

تشمل هجرة العمل ورأس المال إلى كندا برامج الهجرة الاقتصادية التي تستهدف المهاجرين الذين يمتلكون المهارات والخبرات المطلوبة في سوق العمل الكندي، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال الذين يرغبون في استثمار رؤوس الأموال في كندا. هناك العديد من البرامج التي تسمح للعمال المهرة ورأس المال بالحصول على تصريح الإقامة الدائمة في كندا.

هذا البرنامج مناسب للأشخاص الذين لديهم رأس مال ضخم ويريدون الهجرة للعيش في كندا من أجل الاستثمار.

4- برنامج العمال المهرة إلى كندا

يستهدف برنامج العمال المهرة العمال الذين يمتلكون مهارات وخبرات مهنية محددة ويمكنهم العمل في وظائف تتطلب مهارات فنية أو حرفية متخصصة. يجب على المتقدمين لهذا البرنامج تقديم دليل على خبرتهم المهنية والتعليم والمهارات المطلوبة.

5- برنامج المهرة الحرفيين في كندا

يستهدف هذا البرنامج العاملين في المهن الحرفية والصناعية التي تتطلب مهارات محددة، مثل الحدادة والنجارة والتصوير الفوتوغرافي وغيرها. يمكن للعمال المهرة الحصول على تصريح إقامة دائمة من خلال هذا البرنامج.

يعد برنامج العمال المهرة في كندا وبرنامج الحرفيين المهرة في كندا مناسبين للأشخاص الذين ليس لديهم شهادات جامعية، على سبيل المثال الفنيين أو الخبراء في صناعة أو مهنة معينة مثل العامل أو المصنع أو السائق.

كيف أهاجر الى كندا

يجب أن يكون هناك دائمًا طريق شرعي لمن يسعى ويصر على الهجرة وخاصة إلى كندا، ومن خلال العديد من برامج الهجرة إلى كندا المدعومة من المؤسسات والحكومة يمكنك اختيار برنامج واحد والتقديم عليه حسب ما يناسبك. .

ونقصد ما يناسبك، أي الغرض من هجرتك، على سبيل المثال:

  • فإذا كنت طالبًا جامعيًا، على سبيل المثال، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة.
  • إذا كنت عاملاً، فيمكنك التقدم بطلب الهجرة إلى كندا بغرض العمل.
  • إذا قمت بالتقديم من خلال نظام Express Entry، هنا يمكنك الهجرة إلى كندا من خلال إعادة التوطين.
  • إذا كان لديك شخص يقيم بشكل دائم في كندا، فيمكنك الهجرة من خلال لم شمل الأسرة.
آخر أجل للتسجيل في قرعة كندا
رابط التقديم للهجرة إلى كندا
استمارة الهجرة إلى كندا
أفضل مكاتب الهجرة إلى كندا
مكتب الهجرة إلى كندا في الرباط
canada.ca بالعربية
وزارة الهجرة الكندية بالعربي
آخر أجل للتسجيل في قرعة كندا
الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا
شروط قرعة كندا 2024
تسجيل في قرعة كندا للحصول على الفيزا سارعوا
قرعة كندا 2024 للمغاربة
الهجرة إلى كندا ‬للمتزوجين من الجزائر
موعد التسجيل في قرعة كندا 2024
التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2024
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.