مباراة التقنيين المتخصصين في المالية بالمديرية العامة للجماعات الترابية آخر أجل 24 ابريل 2023

Advertisements

المديرية العامة للجماعات الترابية: مباراة ولوج سلك تكوين التقنيين المتخصصين في تخصص المالية المحلية، الترشيح من 17 إلى 24 أبريل 2023

مباراة ولوج سلك تكوين التقنيين المتخصصين في شعبة المالية 2023

– شروط المشاركة:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحات والمترشحين البالغين من العمر ثلاثين (30) سنة – كحد أقصى – إلى غاية 02 أكتوبر 2023 والحاصلين على شهادة الباكالوريا – الشعب الاقتصادية أو العلمية أو التقنية – أو ما يعادلها، وكذا المترشحات والمترشحين الحاصلين على دبلوم تقني أو ما يعادله في الشعب المماثلة للتخصص المطلوب وذلك في حدود 10% من عدد المقاعد المتبارى في شأنها.

– طريقة المشاركة:

يتعين على المترشحات والمترشحين تعبئة استمارة المشاركة في المباراة بالموقع الإلكتروني concours.interieur.gov.ma مع تحميل نسخ من الوثائق التالية:

– شهادة الباكالوريا أو دبلوم تقني؛

– كشف النقط المحصل عليها في سلك الباكالوريا أو سلك تكوين التقنيين مسلم من طرف المؤسسات المختصة؛

– البطاقة الوطنية الإلكترونية للتعريف؛

– طلب المشاركة في المباراة تحت إشراف السلم الإداري بالنسبة للمترشحين الموظفين.

 تسجل طلبات الترشيح بالموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية ابتداء من يوم الاثنين 17 أبريل 2023 إلى غاية يوم الاثنين 24 أبريل 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

وتعتبر كل استمارة معبأة ومصادق عليها إلكترونيا، نهائية وغير قابلة للتعديل، وهي بمثابة تسجيل للمشاركة في مختلف مراحل المباراة.

ترفض ملفات الترشيح الناقصة أو التي تتضمن وثائقا تتناقض مع المعلومات المصرح بها باستمارة الترشيح أو تلك الواردة خارج الآجال.

Advertisements

تتم دعوة المترشحات والمترشحين المقبولين في عملية الانتقاء الأولي، عبر البريد الإلكتروني للمترشح، لاجتياز الاختبارات الكتابية. ويعتبر هذا الإشعار بمثابة استدعاء يجب على المترشحات والمترشحين تعبئته والإدلاء به يوم المباراة.

الاخــتــبـارات:

– الاختبارات الكتابية (المعامل 2)

× تتضمن المواد التالية:

 – موضوع يتعلق بالمجالات الاقتصادية والمالية، يحرر باللغة العربية، (المدة: ساعتان – المعامل 2)؛

– موضوع ذا طابع عام، يحرر باللغة الفرنسية، (المدة: ساعة ونصف – المعامل 1).

– الاختبار الشفوي (المعامل 1)

يستدعى الناجحون في الاختبارات الكتابية عبر البريد الإلكتروني للمرشح لاجتياز اختبار شفوي حول الثقافة العامة (مدته ما بين 15 و20 دقيقة)، ويعتبر هذا الإشعار بمثابة استدعاء.

يتم إشعار الناجحين بصفة نهائية من أجل إتمام ملفاتهم والالتحاق بمعاهد تكوين التقنيين والتقنيين المتخصصين التابعة لوزارة الداخلية، علما أن نظام التكوين بهذه المؤسسات هو نظام خارجي.

رابط التسجيل في مباراة التقنيين المتخصصين في شعبة المالية 2023

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.